"فيه صاحب بيتصاحب".. 5 أسباب تجعل الرمان صديق الرجال.. يحسن نوعية الحيوانات المنوية ويعالج ضعف الانتصاب.. يحمى البروستاتا من الالتهاب ويعزز المناعة.. يحمى القلب والعظام ويحسن المزاج

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:03 م
"فيه صاحب بيتصاحب".. 5 أسباب تجعل الرمان صديق الرجال.. يحسن نوعية الحيوانات المنوية ويعالج ضعف الانتصاب.. يحمى البروستاتا من الالتهاب ويعزز المناعة.. يحمى القلب والعظام ويحسن المزاج رمان - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بداية فصل الخريف ينتشر الرمان الذى يعتبر من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التى تساعد على الهضم ويعد واحدا من أصح الفواكه فى العالم وأكثرها فائدة.

وكشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن 5 فوائد لتناول الرمان التى تجعله صديق الرجال بشكل خاص، وتشمل:

1- يحسن نوعية الحيوانات المنوية ويعزز الانتصاب ويحمى البروستاتا من الالتهاب


ثبت أن عصير الرمان تأثيره أقوى 10 مرات من الفاكهة نفسها، حيث إن كوبا واحدا من العصير يوميا، يحسن نوعية الحيوانات المنوية، ويعالج عدم القدرة على الانتصاب، ويحمى البروستاتا من الالتهاب.
ويدمر عصير الرمان البكتيريا الموجودة فى الجسم، مثل كولاى والمكورات العنقودية.

2- يقوى جهاز المناعة


ثمرة واحدة من الرمان تحقق 16% من الاحتياجات اليومية لفيتامين “C”، لذلك من المستحسن استهلاكه بانتظام لتقوية جهاز المناعة، وخاصة فى أوقات الشتاء للوقاية من الالتهابات ونزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات.

3- يحمى القلب


يحتوى الرمان على مادة "بانيكالاجين" المضادة للأكسدة والتى لها تأثير مفيد على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة يخفض ضغط الدم ويقلل من مستويات الكولسترول السىء فى الجسم.

4- يحسن المزاج


إذا كنت ترغب فى تحسين المزاج، فإن الرمان يعتبر من الفواكه الغنية بالمواد الكيميائية النباتية التى تحفز إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الذى ينظم عدداً كبيراً من الوظائف البيولوجية فى الجسم، بداية من درجة حرارة الجسم إلى الشهية، وعندما يكون منتظم فإنه يعطى شعوراً بالاسترخاء العقلى والمتعة.

5- يحافظ على صحة الأسنان والعظام


يتميز الرمان بغناه بالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد، لذلك يعد من أبرز الأطعمة التى تعزز صحة الأسنان والوقاية من هشاشة العظام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة