أكرم القصاص - علا الشافعي

الصندوق الأسود للطائرة الروسية لم يسجل أى خلل فى أنظمتها

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:59 ص
الصندوق الأسود للطائرة الروسية لم يسجل أى خلل فى أنظمتها حطام الطائرة الروسية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الطيران الروسية أن الصندوق الاسود لطائرة الركاب الروسية التى تحطمت فى سيناء لم يسجل أى بيانات تدل على حدوث خلل فى أجهزة وأنظمة الطائرة قبل تحطمها طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم الاحد.

وأفادت اللجنة على موقعها الإلكتروني، مساء أمس السبت، بأن صندوق الطائرة الأسود الذى يسجل بارامترات عمل أجهزتها وأنظمتها المختلفة توقف عن التسجيل عندما بلغت الطائرة ارتفاع 9.4 ألف متر، مشيرة إلى أن الطيران قبل تلك اللحظة كان يسير بصورة طبيعية، دون أن تسجل أى معلومات عن حدوث أعطال فيها.

كما ذكرت لجنة الطيران الروسية أن عملية جمع وفحص أجزاء الطائرة فى مكان وقوع الكارثة فى شبه جزيرة سيناء المصرية متواصلة، لافتة إلى أن حطام الطائرة تم العثور عليه فى منطقة تمتد لأكثر من 13 كيلومترا.

يذكر أن ممثلين عن روسيا إلى جانب زملائهم من مصر وفرنسا وألمانيا وإيرلندا يعملون الان ضمن لجنة التحقيق المصرية فى ملابسات سقوط طائرة الركاب الروسية فى سيناء.

وكان الطيار أيمن المقدم، رئيس اللجنة الخماسية المعنية بالتحقيق فى حادث سقوط الطائرة الروسية فى شبه جزيرة سيناء المصرية الأسبوع الماضى قد قال أمس السبت، إن اللجنة لم تتوصل بعد إلى أى استنتاجات عن سبب تحطم الطائرة.

وقال المقدم ، خلال مؤتمر صحفى أمس السبت بمقر وزارة الطيران حول نتائج لجنة التحقيق فى سقوط الطائرة الروسية إن التحقيق ما زال فى مرحلة جمع المعلومات، مضيفا أن الملاحظات الأولى عن حطام الطائرة "لا تتيح لنا تحديد ما حدث بالجو".

وأوضح المقدم أن تحليل الصندوق الأسود يظهر توقف التسجيل بعد 23 دقيقة على ارتفاع 30 ألف قدم. وقال إن حطام الطائرة موزع على منطقة تصل إلى أكثر من 12 كيلومترا.

وأضاف إنه سيتم استعادة الحطام إلى مكان آمن فى القاهرة لإجراء مزيد من التدقيق والفحص.

وقال رئيس لجنة تحقيق الحوادث بالطيران المدنى إن اللجنة لم تصل الى أدلة توضح سبب سقوط الطائرة وأنها مازالت تجمع الأدلة التى تساعد فى الوصول لأسباب سقوط الطائرة وانه سيتم تجميع حطام الطائرة ونقلها الى القاهرة لدراستها بشكل موسع .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة