مع بداية الشتاء والأمطار.. منتجات الجلود تشهد ارتفاعا كبيرا فى الأسعار

السبت، 07 نوفمبر 2015 08:03 ص
مع بداية الشتاء والأمطار.. منتجات الجلود تشهد ارتفاعا كبيرا فى الأسعار منتجات الجلود تشهد ارتفاعا كبيرا فى الأسعار
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجاكت الجلد والبوت نجوم الشتاء هذا العام وكل عام.. ونظرا لقدرة المنتجات الجلدية على رفع حرارة الجسم وتحدى البرد مهما انخفضت حرارته، ترتفع أسعارها مقارنة بمثيلاتها من التريكو والصوف والكتان، وهنا تنطبق مقولة "الغالى ثمنه فيه" لأن محدش بيدفى أوى غير اللى بيلبس جلد ويتقل أوى" ، لذلك ترتفع أسعار الجلد بشكل دائم، نظرا لمراحل تصنيعها اليدوية التى تمر بها وفقا لحديث "أحمد زنجل" أحد العاملين بمدابغ مجرى العيون .

قال "زنجل " عن أسعار المنتجات الجلدية ": الجواكت والأحذية والقفازات من أكثر المنتجات الجلدية المرتبطة بالشتاء التى يقبل على شرائها أو إعادة تدويرها الزبائن فى كل موسم ولم تختلف أسعارها كثيرا من الموسم للآخر، فتتراوح أسعار الجاكت الجلد بين "600: 2000" وأكثر من ذلك على حسب جودته وطريقة تقفيله ومقاسه، وبالنسبة للأحذية تختلف إذا كانت تنتمى لذوات الرقبة العالية " بوت" فمن الممكن أن يبدأ سعرها من 300: 1000" على حسب جودة الجلد وعدم دخول أى خامة " سكاى" أو الجلد الصناعى به، وبالنسبة للقبعات أو القفازات فهى أقل الأسعار نظرا لصغر حجم القطعة التى تصل إلى 150 او 200 جنيه.

وعن منتجات الفرو يقول ": نستغل كم الجلد والفرو الخارج من ذبائح العيد ونبدأ فى تخزينها وتمليحها وتصنيعها سواء كملابس أو مفروشات أرضية، وتعد هذه المنتجات هى الأقل سعرا بالنسبة لمثيلتها الجلدية ، فتتراوح أسعار الجواكت بين 200: 700 ، لذلك يميل المواطن البسيط لارتدائها .

وبالنسبة لإعادة تصنيع المنتجات القديمة فأشار إلى الورش المتخصصة فى تصليح المنتجات الجلدية فى المدابغ، والتى تمكنا من الحصول على جاكت أو حذاء وكأنه جديد بأقل الأسعار، مشيرا إلى تكلفة إعادة التدوير التى لا تتعدى المائة جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة