خالد صلاح

سامح شكرى:بيان الحكومة البريطانية حول حادث الطائرة تعدى الإطار البروتوكولى

السبت، 07 نوفمبر 2015 09:47 م
سامح شكرى:بيان الحكومة البريطانية حول حادث الطائرة تعدى الإطار البروتوكولى سامح شكرى وزير الخارجية المصرى
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إن بيان الحكومة البريطانية والذى أدلى به رئيس الحكومة ديفيد كاميرون خاصة مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى لندن، تعدى الإطار البروتوكولى المعتاد، وأنه كان من المفترض أن تقوم الحكومة البريطانية بالشراكة الإيجابية مع مصر فى مواجهة الإرهاب الذى يهدد المجتمع الدولى أجمع .

وأضاف شكرى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "السادة المحترمون" المذاع على قناة أون تى فى، أنه لم يكن من المناسب من بريطانيا إعلان بعض المعلومات غير المؤكدة خلال وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى هناك، مضيفا: أنه سبق هذا البيان حديث بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وبين رئيس الحكومة البريطانية حول الشواغل المرتبطة بتسفير وترحيل المواطنين البريطانيين من شرم الشيخ بما يشكل نهج من التنسيق، إلا أنه فوجئ ببيان الحكومة البريطانية حول حادث الطائرة الروسية خلال زيارة الرئيس السيسى، وأنه أمر كان غير متوقعا من الحكومة البريطانية لما تشهده البلدين من تاريخ كبير فى شتى المجالات.

وتابع شكرى، أنه كان يفضل أن يكون هذا البيان بأسلوب أخر يتماشى مع الشراكة الإيجابية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر لا تحجر على أحد ما يتخذه من إجراءات كما تتخذ مصر أيضا الإجراءات التى تراها تناسب مصالحها ولا تحب أن يتدخل أحد فى شؤونها الداخلية .

وأوضح وزير الخارجية المصرى، أن العلاقات المصرية الروسية لم ولن تتأثر بأى شكل من الأشكال بهذا الحادث، وأن قرار الحكومة الروسية بتعليق رحلاتها إلى مصر إنما هو كنوع من أنواع رفع الإجراءات الأمنية للحفاظ وحماية رعاياها، وأن هذا القرار بشكل مؤقت وليس لأى سبب سياسى أو أمنى حول الأمن فى مصر، مؤكدا أنه توجد اتصالات مكثفة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى للتنسيق الوثيق بينهم، بالإضافة إلى التنسيق بين السفارتين لتفعيل ما اتفق عليه بين الجانبين بشكل منظم ويسير لاستئناف الرحلات الروسية إلى مصر مرة أخرى.


موضوعات متعلقة..



أزمة قرار سحب الدول للسياح من مصر تسيطر على نواب البرلمان.. ممثلو الشعب يصفون القرار بالخاطئ والمتسرع..والسفير العرابى: استمرار الرئيس بزيارة لندن أكد أنه رجل دولة..ومصطفى بكرى يطالب بلجنة تدير الأزمة


مبادرات دعم السياحة تتوالى بعد تعليق الرحلات الجوية.. عضو بـ"غرفة شركات السياحة": يجب تدشين نصب تذكارى لضحايا طائرة روسيا.. وخبيرة تطلب الاستعانة بفنانين عالميين وشخصيات دولية لإقناع السائح الأجنبى


كيف تحالفت الولايات المتحدة وبريطانيا والإخوان لعقاب بوتين وضرب مصر؟.. تحقيقات الطائرة الروسية لم تثبت العمل التخريبى ووجود متفجرات.. واشنطن ولندن تروجان للعمل الإرهابى لفرض حصار اقتصادى يبدأ بالسياحة


"الديلى الميل" البريطانية فى مرمى نيران رواد "تويتر".. النشطاء يسخرون من روايتها حول طائرة تفادت صاروخا فوق شرم الشيخ.. ويغردون: "الطيار كان شغال سواق ميكروباص خط حلوان الدائرى"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أمجد وهيب

ستبقى.....للأبد! !

مصر في يد الله......فلا نخاف عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

مع وافر الاحترام

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد العزازى

المفاجأة

عدد الردود 0

بواسطة:

اغاغف

ياسيسي

انشر

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور سعد الهوارى

ما حدث يا سيدى هو تبادل أدوار أنجليزىة أمريكية مرتبة بعناية من قبل مخابرات الدولتين

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

لا والله؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة