شىء لا يصدقه عقل.. 9 أشياء غير متوقعة فى طريقها للانقراض.. الهليوم مش هيبقى للعب وهيدخل المجال الطبى..والقهوة البرازيلى والشيكولاتة العالمية هتختفى بسبب الجفاف..وإهدار الماء على الأرض يضر بثلثى العالم

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 01:25 ص
شىء لا يصدقه عقل.. 9 أشياء غير متوقعة فى طريقها للانقراض.. الهليوم مش هيبقى للعب وهيدخل المجال الطبى..والقهوة البرازيلى والشيكولاتة العالمية هتختفى بسبب الجفاف..وإهدار الماء على الأرض يضر بثلثى العالم فنجان قهوة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع التقدم التكنولوجى الذى نعيشه حاليا والتغيرات المناخية نجد أشياء كثيرة تتجه نحو الانقراض مثل بعض الحيوانات والنباتات واختفاء عادات وتقاليد، ولكن هناك 9 مواد التى لا نتوقعها اتخذت طريق الانقراض من العالم الأوروبى وهو ما يجعلهم يفكرون استيرادها من الدول العربية يعرفنا عليها الموقع الأمريكى "تينز"..
اليوم السابع -11 -2015
الهليوم..
من أنواع الغاز التى تستخدم فى البالونات لتطفو من على الأرض بشكل ثابت، ويتم اللعب بها لتغيير الأصوات فى حفلات السخرية عند استنشاقه، والمشكلة أن منذ عامين وقعت الكونجرس الأمريكية قانون لترشيد استخدام الهليوم يهدف للحفاظ عليه وعدم استخدامه فيما هو غير مفيد لأنهم بصدد استخدامه فى المجال الطبى.
اليوم السابع -11 -2015
القهوة..
لا يتخيل الغالبية بداية يومهم من غير قهوة، ولكن بسبب موسم الجفاف الذى جاء على البرازيل الذى أضر بمحصول القهوة، حدث غلاء فى زيادة الأسعار المستوردة من هذه البلاد وهو ما جعل بعض البلدان تعتمد على الفائض من السنوات السابقة لديهم، ولكنه من المتوقع ازدياد الأمر سوءا بسبب سوء الأحوال الجوية التى لا تساعد على نمو القهوة بطريقة صحيحة، وهو ما يجعل العالم كله يعتمد على القهوة العربى التى لا يعرفها الكثير.
اليوم السابع -11 -2015
الشيكولاتة
هو علاج كل يوم للمود وارتفاع الطاقة الإيجابية التى تجعلك تتحمل المشكلات التى تقع فيها كل يوم، وبسبب تغيير المناخ انخفض محاصيل الكاكاو العالمية فى عام 2014 بسبب موجات الجفاف ومجموعة متنوعة من الأمراض، حتى وصل الانخفاض من 30 إلى 40 %، ومع مرور السنوات سيقل أكثر من هذا العام حتى يغلى ثمن قطعة الشيكولاتة وينتهى الأمر إلى انقراضها لعدم توفرها.
اليوم السابع -11 -2015
العلاج الطبى
وهو المعتمد على الأدوية والتى تبلغ قيمتها 300 مليار دولار وهى مملوكة لـ 10 شركات عملاقة فقط على مستوى العالم، وإنشاء شركات صغيرة وعدم التواصل فيما بين هذه الشركات، وهو ما جعل بعض الدول مثل فنزويلا وبعض ولايات أمريكا المتحدة يعانون من نقص فى المضادات الحيوية والتى وصل عددها إلى 148 نوعا مختلفا وسيستمر تزايد انقراض أنواع أكثر لعدم وجود قوانين تحكم العمل فى مصانع الأدوية والصيدليات، وهو ما يجعل الأطباء يلجأون إلى الطب البديل من المواد الطبيعية.
اليوم السابع -11 -2015
حقن المخدرات القاتلة
تم إقرار عقوبة الإعدام فى سجون تكساس عن طريق حقن المخدرات القاتلة، عن طريق وضع 524 فردا فى السجون منذ عام 1976 وحقنهم بالمخدرات القاتلة، وهو ما جعل العالم يعترض ولكن دون فائدة حتى تم إقرار آخر من الجمعيات الصيدلية التى تتبنى سياسات وقف توفير المخدرات على هيئة حقن، ورغم أن القرار يسىء إلى تكساس فى الأساس ولكن تعميم القرار حمى العديد من الشباب من هذا الخطأ.
اليوم السابع -11 -2015
أكياس الدم
من المعروف أن التبرع بالدم هى من أنبل الأعمال الخيرية التى يقوم بها الجميع حول العالم، ولكن فى الصين اكتشفت أن أكياس الدم المتوفرة فى المستشفيات لا تخضع إلى الطرق العلمية فى النظافة وتقسيمهم وفقا للفصائل المختلفة بالإضافة إلى الاتجار به بأسعار مبالغ فيها، حتى تم المطالبة بعدم التبرع بالدم إلا بتصريح ومن يقوم بهذا يكون تابعا لجهة مستشفى حكومية وعدم بيعه لمن يحتاج إليه.
اليوم السابع -11 -2015
الأطباء
الولايات المتحدة تعانى من نقص فى عدد الأطباء خاصة فى المناطق الريفية، وفى تقرير أعدته جمعية كليات الطب الأمريكية أفاد أن بحلول عام 2025 ستكون الولايات المتحدة فى حاجة لـ 50 إلى 90 ألف طبيب خاصة فى تخصصات طبيب العائلة، الأسنان، الجراحين وأطباء الأورام.
اليوم السابع -11 -2015
الطوب
قبل نحو 5 سنوات كان يواجه العالم أزمة اقتصادية وانهيار سوق الإسكان خاصة فى المملكة المتحدة، وهو ما يؤدى إلى فائض ضخم من الطوب غير المباعة والتى تبلغ قيمتها نحو 1.2 مليار دولار، وهو ما أدى إلى غلق مصانع الطوب فى جميع أنحاء بلاد المملكة المتحدة، وهو ما جعل البناة فى بريطانيا إلى تأخير أعمالهم اليوم بسبب تأخير الإنتاج الخاص بالطوب والذى يأخذ فترة طويلة لإعادته مرة أخرى، أو اعتماد بريطانيا على استيراد الطوب من الخارج.
اليوم السابع -11 -2015
الماء
كيف يمكننا أن نصدق أن ما يغطى أكثر من 71% من الأرض سينفذ، ولكن نوبات الجفاف التى تجتاح بعض البلاد تجعل استهلاكنا للمياه يزداد، ومن أكثر البلاد المتأثرة من هذا الجفاف هى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يجعلها تشهد نقصا محليا وإقليميا، ولكن هذه المشكلة لا تقتصر على الولايات المتحدة فقط ولكنها تؤثر على 1.2 مليار شخص حول العالم، وأن ربع سكان العالم ممكن يعيشون فى فقر يستخدمون المياه بطريقة كبيرة دون حساب وهو ما يؤدى إلى أن ما يقرب من ثلثى العالم مع حلول 2025 قد يعيشون بدون مياه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة