بالصور.. "كارثة" أسلاك الكهرباء العارية تهدد بصعق وحصد أرواح المواطنين بالمحافظات.. شوارع الغردقة والمنيا تمتلئ بها.. وأهالى القليوبية: الأسلاك متهالكة ولم تتغير منذ 20 عاما.. وانهيار الشبكة فى أسوان

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 06:57 ص
بالصور.. "كارثة" أسلاك الكهرباء العارية تهدد بصعق وحصد أرواح المواطنين بالمحافظات.. شوارع الغردقة والمنيا تمتلئ بها.. وأهالى القليوبية: الأسلاك متهالكة ولم تتغير منذ 20 عاما.. وانهيار الشبكة فى أسوان أسلاك الكهرباء العارية تهدد بحصد الأرواح
المحافظات حسن عبد الغفار – عبد الله صلاح - عماد عرفة - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار بغزارة على أنحاء كثيرة من البلاد، وانتشار أسلاك الكهرباء العارية فى الطرق والميادين العامة بالمحافظات، تزداد خطورة تعرض حياة المواطنين لخطر الموت، وهو ما حدث بالفعل فى محافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية.

"اليوم السابع"، رصد الأسلاك العارية فى عدد من المحافظات التى تنذر بالكارثة ففى القليوبية لم يستوعب المسئولين الدرس بعد، فمازالت أبراج وأسلاك الكهرباء المكشوفة تحيط بالمنازل داخل قرى المحافظة بصورة مرعبة، وتتدلى على شرفات المنازل التى لا يتجاوز ارتفاعها ثلاثة وأربعة أدوار فقط وهو الأمر الذى يهدد أهالى تلك القرى بخطر الموت صعقا بالكهرباء.
اليوم السابع -11 -2015

ويقول صبرى عبد الرازق، أحد الأهالى: "أسلاك الكهرباء التى تحيط بالشرفات خطر داهم على أولادنا والسيدات أكثر عرضة لخطر الموت صعقًا بفعل أسلاك الكهرباء المكشوفة التى تتدلى من الشرفات، أثناء "نشر الغسيل" ً فضلا عن استخدام الأطفال أيضا لتلك البلكونات فى اللهو"، مضيفا أنه على الرغم من التقدم بشكاوى عدة للمسئولين بخصوص أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتهالك الشبكة الكهربائية منذ 20سنة، إلا أنه لم نلق أى استجابة من المسئولين.

تخشى عواطف فايز، موظفة من عزبة خورشد، أن تترك أطفالها بمفردهم داخل الشقة، قائلة: "خايفة يبصوا من البلكونة أو الشباك والفضول يدفعهم للإمساك بأسلاك الكهرباء الملاصقة للمنزل"، مشيرة إلى أن معظم سيدات القرية يستخدمن الشرفات والنوافذ فى "نشر الغسيل" وتكون أكثر عرضة للخطر لوجود أسلاك الكهرباء الملاصقة لأحبال الغسيل.
اليوم السابع -11 -2015

وناشدت "عواطف" بسرعة تدخل المسئولين عن محافظة القليوبية، لإنقاذ القرية من الموت صعقا بالكهرباء حال تعرض القرية للأمطار الغزيرة أو رياح شديدة تقطع الأسلاك وتتساقط على المنازل والأرض.

بينما طالب عمرو شاهين، أحد أبناء قرية ميت نما، بعزل أسلاك الكهرباء وتغيير الأسلاك المتهالكة وعمل صيانة دورية، والتفكير فى استبدال الأسلاك الهوائية بكابلات أرضية آمنة عن الأسلاك الكهربائية، لافتا إلى أن تهالك الأسلاك يتسبب أيضا فى انقطاع الكهرباء فى فصل الشتاء، وتعيش القرية فى ظلام يستمر لعدة أيام خلال إصلاح العطل أو استبدال سلك بآخر، كاشفا أن وجود هذه الأسلاك الهوائية ساعدت الكثير على سهولة سرقة التيار الكهربائى دون أى عناء مما يكلف الدولة أموالا طائلة .
اليوم السابع -11 -2015

وفى البحر الأحمر انتشرت بمناطق متفرقة بمدينة الغردقة الشعبية منها والراقية كابلات الكهرباء العارية بشوارعها المختلفة والتى تعرض حياة المواطنين للخطر خاصة أوقات سقوط الأمطار.

وقال محمود دندراوى، أحد الأهالى، إن المدينة تنتشر بها ظاهرة الكابلات الكهربائية العارية مما يعرض حياة المواطنين بالغردقة، حيث يقوم عدد كبير من المواطنين بإزاحة تلك الكابلات عن الطرقات خاصة القريبة من المدارس خوفا على طلاب المدارس، مضيفا أن المبانى التى تبنيها وتشرف عليها المحافظة مثل مجلس المدينة دائما ما تكون بها انتشار الكابلات الكهربائية العارية.

فيما أعلن مجلس مدينة الغردقة، عن أن هناك حملة بالاشتراك مع شركة الكهرباء لإصلاح جميع الكابلات العارية بالشوارع المختلفة بالمدينة بدأت عملها بالفعل بأغلب الشوارع.
اليوم السابع -11 -2015

وفى المنيا تسود حالة من القلق بين أهالى المحافظة، خاصة القرى والنجوع خوفا من الموت صعقا بأسلاك الكهرباء، حيث أكد الأهالى أن هناك قرى كثيرة أسلاك الكهرباء بها عارية وقد تتسبب فى إزهاق الأرواح فى حال سقوط الأمطار بغزارة على المحافظة.
وأضاف الأهالى أن عددا من القرى شهد حالات وفاة كثيرة صعقا بالكهرباء فى السنوات الماضية، وأنه تم تغطية الأسلاك الكهربائية فيها والبعض الآخر مازالت الأسلاك عارية، وطالب الأهالى المسئولين بسرعة التحرك حفاظا على أرواح المواطنين.

وفى أسوان تعانى بعض المناطق بالمحافظة ومراكزها وقراها، من عدم الاهتمام بالأبراج والأعمدة الكهربائية التى تتعرض للأمطار والسيول فى فصل الشتاء من كل عام، بعد تهالك بعض الأسلاك الكهربائية التى أدت إلى تعريتها، مما يهدد أرواح المواطنين والأطفال الصغار.

كانت قرى مركزى كوم أمبو وإدفو بمحافظة أسوان، شهدت هطول أمطار كثيفة خلال الأسبوعين الماضيين، مما أدى إلى انهيار الشبكة الكهربائية، وانقطاع الكهرباء عدة أيام عن هذه المناطق، حتى تم إصلاحها.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

نقفل الغردقه علشان تبقى الغردقه و شرم الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

Zahrtelgabal

حرام والله

مفيش كده في الدنيا والله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة