"السلاب" يشيد بزيارة السيسى لبريطانيا..ويؤكد:خطوة لدعم العلاقات والتفاهم بين البلدين

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:14 ص
"السلاب" يشيد بزيارة السيسى لبريطانيا..ويؤكد:خطوة لدعم العلاقات والتفاهم بين البلدين محمد السلاب رئيس مجلس إدارة مجموعة مصطفى السلاب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد محمد السلاب المرشح عن قائمة فى حب مصر، ونجل البرلمانى الأسبق مصطفى السلاب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبريطانيا، مؤكداً أنها سيكون لها آثارها الإيجابية فى تقريب وجهات النظر بين البلدين تجاه العديد من القضايا، فضلا عن أهميتها البالغة فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين وجلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأشار المرشح عن قائمة فى حب مصر، فى تصريحات صحفية، إلى أن بريطانيا تعد أكبر مستثمر أجنبى غير عربى فى مصر، حيث يصل حجم استثماراتها إلى 26 مليار دولار إضافة إلى 12 مليار دولار قيد الاستثمار.

وقال إن جزءا مما أعلنته بريطانيا فى مؤتمر شرم الشيخ، تم ضخه بالفعل، وأبرز تلك الاستثمارات صندوق "اكتس" المتخصصة فى مجال الاستثمارات المباشرة فى الأسواق الناشئة، الذى استثمر فى السوق المصرية نحو 300 مليون دولار فى العديد من القطاعات هى الصناعات الغذائية الطاقة البنوك وخدمات الدفع الإلكترونى.

وأضاف أن الزيارة تأتى فى وقت بالغ الأهمية لتعزيز التفاهم بين القاهرة ولندن بشأن القضايا الدولية والإقليمية، خاصة التهديدات المتزايدة للمصالح الغربية وللمنطقة من جراء الأعمال الإرهابية وانعكاسات تدفق اللاجئين على الاوضاع الاقتصادية لأوروبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة