لو عملتوا زى عمرو دياب واتفقتوا تبقوا صحاب.. 5 خطوات لخروج آمن من علاقة حب

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 06:18 م
لو عملتوا زى عمرو دياب واتفقتوا تبقوا صحاب.. 5 خطوات لخروج آمن من علاقة حب انفصال – أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التحول من الحب إلى الصداقة هو أحد أصعب المراحل على الإطلاق، وهو كما يقول عمرو دياب "أصعب عذاب" خصوصا لـ"اللى بيحب الثانى أكثر"، ولذلك لو وقعت فيما وقع فى بطل أغنية عمرو دياب، وتعانى من الفراق الذى يتفق فيه الأحبة أن يتحولوا أصدقاء، فهناك خمس مراحل أساسية يجب أن تسير عليها.

الدكتورة بسمة جمال، أخصائى العلاقات الأسرية، تؤكد أن ذلك الانتقال من علاقة الحب للصداقة يكون أحد أصعب التحولات، ولو كان الطرفان مازالا يحبان بعضهما يصبح مستحيلا، ولكن لو كان هناك طرف قد ابتعد بالفعل وهناك طرف واحد فقط هو من يعانى فهنا يمكن إيجاد حل.

1-خد إجازة.. البريك مهم


الخطوة الأولى كما تقول هى الإجازة من العلاقة، وفترة نقاهة تراجع فيها حساباتك وتؤهل فيها نفسك أن هذا الشخص خرج من حياتك، ويجب أن تستعد لبداية حياة جديدة بدونه.

2- العودة لحياتك السابقة


الخطوة الثانية هى أن تعود لحياتك السابقة قبل العلاقة، وللأشياء التى كنت تحبها، ولكن مع اختيار الجيد منها حتى لا تتحول حياتك على نحو درامى للأسوأ.

3- تجنب المناقشات المباشرة


لا تحاول الدخول فى أى مناقشات مباشرة معه، وحاول الالتزام بالصداقة فى إطار العمل أو فى إطار الأشخاص المشتركين حتى لا تعود للانجذاب نحوه مرة أخرى.

4- امتنع عن الأحاديث الشخصية


المرحلة الرابعة يمكنك فيها الدخول لمناقشات مباشرة ولكن لا تدع مجالا لحديث شخصى عن عواطف تجاه شخص آخر وما إلى ذلك.

5- متى نصبح أصدقاء فعلا


يمكنك فقط أن تتعامل مع الطرف الآخر مثل باقى أصدقائك حينما يصبح وجودها بالنسبة لك غير مؤثر فى مشاعرك إطلاقا، وهذا يعطى لك مؤشرا أكيدا بأنها أصبحت مجرد صديقة وقتها تتمكن من بداية علاقة جديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة