عبا النحت فى قزايز.. بعد ما طلع معاش مهندس يصمم منحوتات فى زجاجات فارغة

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 08:04 ص
عبا النحت فى قزايز.. بعد ما طلع معاش مهندس يصمم منحوتات فى زجاجات فارغة من أعمال المهندس "مجدى أمين"
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسته لكلية الهندسة قسم الميكانيكا ووظيفته فى وزارة الكهرباء لم تقتل الفنان الذى كان ينمو يوما بعد يوم داخل الرجل الستينى المهندس "مجدى أمين"، وبدون فرشة وألوان استطاع أن يقدم فن النحت الجديد على الزجاج باستخدام آلة هو من صنعها بنفسه، ليخرج منها أعمال فنية كثيرة.

يحكى المهندس "مجدى الجمل" عن فنه ويقول: "عملى كمهندس زاد من إحساسى بالفن، ويعرف المجتمع الفنون بالرسم والألوان واللوحات الورقية فى الأغلب، ولكن أقوم بالنحت على الزجاج باستخدام آلة رفيعة تستطيع الوصول إلى أى مكان فى الزجاجة مهما كانت رفيعة، وبالفعل قمت بعض التصميمات بالرسم على الزجاج وبعد إتقانه فكرت فى شكل آخر من النحت يعتمد على الأشكال المجسمة.

ويستكمل قائلا: "النحت بشكل عام من الأعمال الفنية عالية الجودة لأنك تصنع من قطعة حجر عملا فنيا له ملامح واضحة، وحتى أكون مختلف فى عملى الفنى، قمت بنحت أشكال مجسمة داخل الزجاج.

وبعد نفس عميق، يقول "الجمل": "سنى مش مبرر إنى ما أحلمش أعمل حاجة مختلفة وأحقق حاجة حلوة من هوايتى اللى منعنى العمل والحياة عن الاستمتاع بها طوال الفترات الماضية"، استخدم أدوات أقوم بتصنعها بنفسى وأجرى العديد من التجارب حتى تنجح الأعمال، فالأحلام باقية طالما فى روح فينا.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة