أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. موجة غضب لأهالى سفاجا بسبب تحويل ميدان الشهيد أبو الحسن لـ"العروسة".. مواطنو المدينة ينتقدون تشويه التمثال "عاوزين عروسة مش رقاصة".. ونشطاء يتساءلون بسخرية: "دا ميدان صافيناز" فين اسم الشهيد؟

السبت، 28 نوفمبر 2015 05:52 م
بالصور.. موجة غضب لأهالى سفاجا بسبب تحويل ميدان الشهيد أبو الحسن لـ"العروسة".. مواطنو المدينة ينتقدون تشويه التمثال "عاوزين عروسة مش رقاصة".. ونشطاء يتساءلون بسخرية: "دا ميدان صافيناز" فين اسم الشهيد؟ تمثال ميدان العروسة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد عدد كبير من أهالى مدينة سفاجا، الشكل النهائى لتمثال ميدان "العروسة"، بوسط المدينة، والذى افتتح أول أمس، الخميس، بعد تطويره من قبل بعض رجل الأعمال، حيث أن الشكل النهائى للتمثال الذى هو فى الأصل عبارة عن عروس البحر الأحمر، أصبح فى نظر أهالى المدينة يشبه الراقصة.

وقال أهالى مدينة سفاجا، إن افتتاح قيادات مجلس المدينة ميدان العروسة بعد تطويره من قبل رجال أعمال، كشف عن أن التطوير كان غير واقعى ولا يشبه عروس البحر بل يشبه الراقصة.
وذكرت مصادر أن الميدان تأسس منذ عام 2005 تقريبا، وسمى بميدان العروسة إلا أنه فى عام 2012 استشهد أحد أبناء مدينة سفاجا فى العملية "نسر" ويدعى المجند حسن أبو الحسن، وأصدر اللواء محمد كامل، محافظ البحر الأحمر، آنذاك قرارا بتغير اسم الميدان إلى "الشهيد حسن أبو الحسن"، وكان الميدان عبارة عن تمثالين لكائن "الدولفين" وما يشبه عروس البحر المتعارف عليها بذاك الذيل الطويل، الذى يشبه ذيل السمكة.

أضافت المصادر أنه فى مرحلة التطوير الأخيرة التى بدأت فى المدينة اتفق رئيس المدينة الحالى، اللواء هشام أمنة، مع عدد من المستثمرين وأصحاب الفنادق المختلفة بالمدينة بمشاركة مجلس المدينة فى تطويرها، الذى شمل أيضا تطوير ميدان الشهيد، وبدأ العمل به منذ فترة تقريبا شهرين.
وعقب انتهاء التطوير ورفع الستار عن الميدان ظهر التمثال الذى لقى انتقادات كبيرة من أهالى سفاجا.

وأطلقوا عليه فيما بينهم "ميدان صافيناز" بعد أن خرج التمثال النهائى بشكل يشبه الراقصة كما وصفوه.
بدأت الانتقادات بمجرد افتتاح للميدان، ومشاهدة التمثال من قبل نشطاء التواصل الاجتماعى، حيث علق عدد بالقول "دى مش عروسة دى رقاصة" وآخر "ميدان صافيناز".
كما انتابت حالة من الغضب بعض الشباب لعودة الميدان مرة أخرى كما كان عليه، منتقدين تجاهل اسم الشهيد من الميدان بعد أن ظهرت اللوحة الرخامية بمسمى ميدان العروسة.

كما علق آخرون عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بأن هذا التمثال القبيح، لا يدل بأى صلة لعروس البحر، التى دائما ما نما إلى خيالنا كم هى جميلة.

وكان اللواء هشام أمنة، رئيس مدينة سفاجا، افتتح أول أمس، ميدان العروسة بعد الانتهاء من مراحل تطويره الذى قامت به إدارة أحد الفنادق بالمدينة وسط حضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية والشبابية بمدينة سفاجا.

وبدأ افتتاح الميدان بحفل بدأ بالسلام الوطنى ثم قص رئيس المدينة وعدد من المشاركين فى الحفل شريط الافتتاح، وبعد ذلك تم عرض فقرات من كورال الأطفال على نغمات الأناشيد الوطنية.
وفى نهاية الحفل وجه رئيس المدينة شكره واحترامه لإدارة الفندق الذى طور الميدان على المجهود الرائع الذى بذلته فى عمليه تطوير الميدان كما نقل لهم تحيات واحترام اللواء محافظ البحر الأحمر لأهالى مدينة سفاجا.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ترتيل

وعجبي

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

قبيح جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

فن

انا شايف انها تحفة فنية بس الوجهة ناقصة حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام محمود

إختشي !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة