10 أماكن فى القاهرة ممكن تقضى فيها الويك إند

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:02 م
10 أماكن فى القاهرة ممكن تقضى فيها الويك إند مركب شراع فى النيل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وتبدأ رحلة البحث عن طرق لقضاء "ويك إند" سعيد، منا من يسمح له وقته للاستعداد للسفر إلى أحد الأماكن القريبة من محافظته، ولكن لا تسمح ظروف الجميع للتخطيط للسفر دائما كل إجازة نهاية أسبوع، والتفكير فى إجازة بلا هدف أمر يزيد من اكتئابنا، لأن هذه الإجازة تعمل على تغيير المود إلى الأفضل مع شحن الطاقة للاستعداد بشكل كبير لاستقبال أسبوع جديد من العمل.

ولأن راحتك هو هدفنا الأول، نقدم لك مجموعة من الأماكن السريعة التى يمكنك من خلالها قضاء "ويك إند" ممتع تجدد به نشاطك من جديد..


اليوم السابع -11 -2015

مركب شراع فى النيل..


يمكنك تأجيل مركب شراع فى النيل أنت وأسرتك أو مع الأصدقاء وإحضار وجبات سريعة من المفضلة وقضاء ساعتين قبل غروب الشمس على سطحها، فأفادت دراسات كثيرة إلى أن الجلوس على الأماكن البحرية تعمل على تهدئة الأعصاب ويجعلك تفكر فى خطوات النجاح القادمة التى تقترب منك.

اليوم السابع -11 -2015

المتحف المصرى


يفتح المتحف يوميا من 9 صباحا حتى 6.30 مساء ما عدا الجمعة يقفل الساعة 4 مساء، يحتوى على آثار لعصور مصرية مختلفة، يمكن اصطحاب الأطفال لقضاء يوم تاريخى ترفيهى يطبق فيه الأبناء ما درسوه على الطبيعة برؤية آثار الفراعنة.

اليوم السابع -11 -2015

سبيل أم هاشم


نعتقد جميعا أن كلمة سبيل تعنى المكان الخاص الملحق بالأضرحة الإسلامية، ولكن بالقرب من هرم سقارة مكان يطلق عليه "سبيل أم هاشم"، يحتضن الأراضى الزراعية من كل مكان بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التى يقوم بها الأطفال من رسم ونحت وطباعة، ويعتبر يومك هناك ريفيا بدرجة كبيرة سواء فى أشكال المنازل أو الأطعمة المتاحة.

اليوم السابع -11 -2015

الملاهى


توجد أماكن كثيرة لألعاب الملاهى الترفيهية، وفى مصر "دريم بارك" أكبر ملاهى للألعاب، يمكنك التجمع مع الأصدقاء والأبناء وقضاء يوم بين اللعب والعودة إلى الطفولة، بالإضافة إلى "mom’s" وهى منطقة ألعاب فى الزمالك بها رعاية للأطفال ومسرح عرائس وتعليم فنون الطهى وأنشطة ترفيهية .

اليوم السابع -11 -2015

السيرك القومى


به عروض الأسد والنمر بفنانين مصريين وأوروبيين مع الألعاب البهلوانية المسلية التى يحبها الكبير قبل الصغير.

اليوم السابع -11 -2015

القرية الفرعونية


هو مكان به كل شىء مصغر من الحياة الفرعونية القديمة وأنت بداخلها تسافر إلى آثار الأقصر وأسوان وتسافر فى كل مكان فى داخل مصر لترى الآثار الفرعونية كأنها صورة طبق الأصل.

اليوم السابع -11 -2015

حديقة الحيوان


تنعم بحب وجاذبية للأطفال وهو ما يجعلهم يفضلون الذهاب إليها لمشاهدة الحيوانات أمامهم فى الواقع مع الاستمتاع بباقى الأنشطة الترفيهية التى تحتوى عليها حديقة الحيوان منها الرسم على وجه الأطفال وبيع البالونات والألعاب.

برج القاهرة


إحدى عجائب الدنيا السبعة بالصعود إلى آخره ترى كل القاهرة عن طريق النظارة المكبرة.

خان الخليلى والحسين


كل مكان فى مصر القديمة يمكن الاستمتاع به سواء بمفردك أو مع الأصدقاء والأسرة، به المحلات التى تبيع كل ما هو قديم من صنع المصريين للاحتفاظ بها فى بيتك كذكرى جميلة.

مسرح العرائس


هو مسرح قديم يقدم عروض العرائس البديعة للأطفال ويقدم عروضا تعليمية كثيرة يستقبلها الأطفال بسهولة، وهو جانب تعليمى ترفيهى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة