من تركيا والصين لبنجلاديش.. قائمة بالدول الأكثر كرها لفيس بوك

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 09:09 م
من تركيا والصين لبنجلاديش.. قائمة بالدول الأكثر كرها لفيس بوك فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتمتع موقع فيس بوك بشهرة واسعة فى جميع أنحاء العالم، حيث يستخدمه نحو مليار ونصف مستخدم، ورغم هذه الشهرة الواسعة إلا أنه يتعرض لانتقادات كبيرة تتعلق بمشكلات فى الخصوصية والأمان، كما يعتبره عدد من دول العالم أداة يستغلها المعارضون لتهديد أمنها، وفيما يلى عدد من هذه الدول.

بنجلاديش


قرر المسئولون فى بنجلاديش اليوم حجب موقع فيس بوك بشكل كامل تقليلا للاضطرابات وخوفا من تنظيم المظاهرات المختلفة احتجاجا على سياستها القمعية وقتل اثنين من القادة المعارضين.

بلجيكا


رفع عدد من مستخدمى فيس بوك قضية على موقع فيس بوك واتهموه بالتعدى على خصوصية المستخدمين واختراق القانون البلجيكى، ومهلت المحكمة فيس بوك 48 ساعة للتوقف عن هذا الأمر أو دفع غرامة تصل إلى نحو 250 ألف يورو عن اليوم الواحد.

النمسا


دشن أيضا عدد من المستخدمين فى النمسا دعوى قضائية ضد موقع فيس بوك لانتهاكه قانون الخصوصية وتتبع المستخدمين مما يتعارض مع قانون حماية البيانات الأوروبى.

الصين


تعد الصين من الدول الأكثر صرامة، حيث تحجب الموقع منذ سنوات طويلة وتمنع مستخدميها من التعامل معه على الإطلاق، لكن يتحايل المواطنون على هذا القرار باستخدام عدد من الأدوات التى تتيح لهم استخدام الموقع الشهير.

تركيا


تعلن تركيا عن حجب مواقع التواصل عدة مرات مختلفة، أعقاب المصادمات والمظاهرات فى البلاد، ثم تقرر إعادتها مرة أخرى بعد هدوء الأوضاع.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة