من الحلبسة لـ"البليلة".. 5 حاجات أكيد هتحبهم فى الشتا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 02:11 ص
من الحلبسة لـ"البليلة".. 5 حاجات أكيد هتحبهم فى الشتا حلبسة
كتب جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انخفاض درجة الحرارة ونزول الأمطار وهجوم الشتاء دون سابق إنذار، تعلو قيمة بعض الأشياء بالنسبة للمصريين التى يتخذون منها سلاحًا لمواجهة البرد، ويكون بائعو "الحلبسة، البليلة، البطاطين واللكاليك" هم رجال الشتاء الذين لا يمكن الاستغناء عنهم أو تخيل الموسم دون أن يزينوا الشوارع بمنتجاتهم الأهم بالنسبة لنا.

الحلبسة": حمص الشام أو الحلبسة من أكثر الأشياء التى لا يمكن أن يستغنى عنها المصريون، فدائمًا ما تزين هذه العربة الصغيرة شوارع وميادين مصر، ويعد بالنسبة لنا هو رجل الأحلام فى هذه الفترة.

البليلة: تزيد قيمة ومكانة البليلة عند المصريين فى فصل الشتاء، لأنه يعمل على تدفئة الجسم ورفع حرارته، بسبب القمح وكم الطاقة التى يعطيها للجسم.

اللكلوك: أما هذا المنتج الصناعة المصرية 100% من أكثر الأشياء التى تعبر عن الشتاء فى مصر، فبمجرد حلوله تنتشر العربات التى تمتلئ باللكاليك على كل لون وشكل متخذين من مبدأ التدفئة تبدأ من الأقدام نهجًا لهم.

البطاطين: هنا مفروشات المنزل تسجل الرقم الأعلى بين مبيعات الشتاء، فلا يمكننا أن نتخيل فترات الليل دون بطانية ثقيلة تحلى ساعات النوم، لذلك مهما ارتفعت أسعارها تظل المنتج الوحيد الذى لا يستطيع أن نبتعد عنه حتى وإن بيع بسعر الذهب.

البطاطا: أما البطاطا على الرغم من أنها متواجدة فى الشارع المصرى فى كل الفصول إلا أنها تحلى فى عيون المصريين فى فصل الشتاء، ودائمًا ما يكون الفرن الذى يعتلى عربة البطاطا مقصد بالنسبة للبردانين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة