خالد صلاح

هل يعيد "إله النور" جون سنو للحياة فى الجزء السادس من "game of thrones"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 03:00 م
هل يعيد "إله النور" جون سنو للحياة فى الجزء السادس من "game of thrones" مسلسل game of thrones
كتب محمود ترك – شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازدادت تكهنات الكثيرين حول عودة شخصية "جون سنو" ضمن أحداث الجزء السادس من المسلسل الشهير " game of thrones"، بعد أن نشرت الشركة المنتجة بوستراً للجزء الجديد تظهر فيه الشخصية التى يجسدها النجم كيت هارينجتون، وساهمت فى شهرته بمختلف أنحاء العالم.

وأسعدت هذه الأنباء عشاق المسلسل الذين حزنوا بشدة على موت "جون سنو" فى الأجزاء الماضية، حيث ارتبط الجمهور بشدة بهذه الشخصية، لكن كيف يعود جون سنو إلى الحياة مرة أخرى؟ هذا السؤال أجابت عنه صحيفة "التليجراف" حيث أشارت إلى أن العمل المأخوذ عن رواية أدبية تتضمن حيلة درامية تجعل من عودتها أمرا ممكنا ومقنعا، وذلك عن طريق اللجوء إلى السحر الأحمر.

وتشير التكهنات أن الساحرة ميليساندرا كانت ترى "رؤيا" من "إله النور" بأنها تسير فى وينترفيل، وترى أعلام البولتن تحترق، وهذا الأمر من الممكن أن يتم بشرط أن يحمل نفس دم ستانيس براثيون، وكانت تعتقد ميليساندرا أن ستانيس هو الشخص الذى سيقود العالم وهو "Warrior of the Light"، وفى الحلقة الأخيرة للموسم الثالث عندما جاءتهم رسالة من الجدار يطلبون المساعدة قالت ميليساندرا "حرب الخمس ملوك لا تعنى شيئا أمام حرب الموتى تقصد "white walkers"، وقالت لستانيس "أنت فقط من يستطيع أن يوقف الموتى، لكنها فى النهاية اكتشفت أنها مخطئة بالاختيار وأن الشخص المختار هو "جون سنو".

وبالعودة إلى الرواية المشتق منها المسلسل يتبين لنا أن جون سنو هو ابن اخت "نيد ستارك" وهو ابنها من الملك روبرت براثيون وقد أوصت نيد ستارك عليه وأن يربيه كابن له، وبدا لنا فى الحلقات الأخيرة من الجزء الماضى كيف كانت ميليساندرا تراقب جون سنو، حتى أنها قالت له " you know nothing jon snow "، كما أن نظرة قائد الـ"white walkers" لجون سنو كانت مختلفة وتحمل تحديا كبيرا.

وقد رأينا فى الموسم الثالث فى الحلقة الخامسة إله النار يعيد "باريك داندارين" للحياة للمرة السادسة بعد ما انقسم تقريباً إلى نصفين، وقام بإحيائه الكاهن "ثوريس اوف ميار" وهو كاهن لإله النار مثل ميليساندرا، وقبلت ميليساندرا هذا الكاهن فى الحلقة السادسة من الموسم الثالث وسألت الكاهن كيفية إعادة الموتى للحياة، وقد أجابها عن سؤالها وكيف أعاد "باريك دانداريون" للحياة وهذا ممكن أن يساعدها فى رجوع جون سنو للحياة، وتذكروا هذه الجملة التى طالما يرددونها عبدة إله النار " only death can pay for life ".

وعلى جانب آخر، يبدو أن نجوم "Game of Thrones" قد انضموا إلى مشاهدى المسلسل بتوقعاتهم المثيرة حول الشخصيات المفضلة لديهم من بينهم الممثلة إميليا كلارك التى لديها بعض الافتراضات بشأن وضع "جون سنو"، الذى يقتل على يد الحرس الليلى فى نهاية الموسم الخامس من المسلسل.

قالت إيميليا كلارك التى قامت بشخصية "دينيس تارجيريان" الملقبة بأم التنانين "أنا غير مقتنعة بأننا قد شهدنا نهاية جون سنو، ولو على سأراهن بأن لديه فرصة للعودة مرة أخرى للحياة بنسبة 50 فى المائة، هناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم تقديم المساعدة التى قد تعيده إلى الحياة مرة أخرى" ورغم أن كلارك اعترفت أنها بعد قراءة السيناريو النهائى بكيت، إلا أنها تمتلك أيضا سببا جيدا لتأمل بقاء القائد الراحل خارج المسلسل وتابعت قائلة "إذا كان ذلك يعنى أننى اقتربت من الوصول إلى العرش لا بأس بذلك".

واستعدت "كلارك" أن يقوم رؤسائها بإخبارها لأنهم يعلمون تماما أنها لا تستطيع أن تكذب، وكان الممثل "كيت هارينجتون" القائم بدور "جون سنو" قد أجرى مقابلة مؤخرا صرح من خلالها "لقد أخبرونى أننى قد مت، أنا ميت، لن أعود للموسم القادم، ذلك كل ما أستطيع إخباركم به"، كما أكد المخرج ديفيد نوتر أيضا على وفاة جون سنو بطريقة مماثلة حيث قال "يمكننى القول بأن جون سنو هو بالتأكيد ميت".




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. 10 مواقع أثرية ترصد ملحمة الممالك السبعة فى مسلسل "صراع العروش"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة