خالد صلاح

الفلبين تطرح مجوهرات إيميلدا ماركوس فى مزاد

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 06:10 م
الفلبين تطرح مجوهرات إيميلدا ماركوس فى مزاد مجوهرات
د ب أ
إضافة تعليق
أعلنت الحكومة الفلبينية اليوم الثلاثاء، أنه يجرى تقدير قيمة الأحجار الكريمة والمجوهرات الخاصة بسيدة الفلبين الأولى السابقة ايميلدا ماركوس، استعدادا لإمكانية طرحها للمزاد.

وقد دعت الحكومة خبراء من دارى مزادات كريستى وسوثبى لفحص ثلاث مجموعات من المجوهرات مودعة فى خزينة بالبنك المركزى الفلبينى.

وقالت اللجنة الرئاسية الخاصة بحسن الإدارة "أظهرت نتائج تقييم أجرى عامى 1988 و1991 أن قيمة الثلاث مجموعات فى ذلك الوقت تراوحت ما بين 5 ملايين إلى 7 ملاييندولار أمريكى".

وأضافت اللجنة أن التقييم "سوف يتيح المجال لتحديد قرار نهائى بشأن الأصول المذكورة، يشمل إمكانية إجراء مزاد محتمل على نفس المجموعات".

ويذكر أنه تم تشكيل اللجنة عقب الإطاحة بالديكتاتور السابق فيرديناند ماركوس، من أجل استعادة الأصول التى يقال أن أسرته ومعارفه سرقتها.

ويشار إلى أن ماركوس حكم البلاد 20 عاما، حتى تم نفيه هو وأسرته بعد انتفاضة جماهيرية استمرت أربعة أيام فى شباط / فبراير 1986.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة