لو عايز تكسبه.. 10 نصائح لعلاقة صداقة ناجحة مع مديرك فى العمل

الأحد، 22 نوفمبر 2015 07:00 ص
لو عايز تكسبه.. 10 نصائح لعلاقة صداقة ناجحة مع مديرك فى العمل رانيا رضا خبيرة الإتيكيت
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقات فى العمل دائما ما تحمل الكثير من التفاصيل الخاصة، وغالبا ما تؤثر العلاقات بجوانبها الإنسانية على مسيرتنا المهنية، وخصوصا العلاقات بين رئيس العمل والعاملين تحت إدارته، ولذلك يتدخل الإتيكيت ليرسم حدودًا آمنة وإيجابية لهذه العلاقة.

وتقول رانيا رضا، خبيرة الإتيكيت، إن علاقات العمل من أكثر العلاقات المعقدة والمهمة فى حياتنا جميعا، مشيرة إلى أن تصرفاتنا مع زملائنا ورؤسائنا تؤدى بنا فى أوقات كثيرة للنجاح والفشل فى محيط العمل.

وأضافت "رضا" : ليست طريقة عملك كافية ولكن العادات والصورة التى تقدمها عن نفسك، أو الانطباع الذى تتركه فى العمل يؤثر عليك وعلى من حولك إذا كنت تعمل فى مؤسسة كبيرة أو صغيرة، فالحالتان متشابهتان.

وتقدم رانيا رضا خبيرة الإتيكيت نصائح للتمتع بعلاقة ناجحة فى محيط عملك سواء كنت رئيسًا أو مرؤوسًا:
1- الوصول فى الميعاد حتى تنال ثقة واحترام زملائك ورؤسائك أن الحفاظ على المواعيد والوقت يعطى انطباعا باحترام شغلك ورؤسائك وحبك لعملك وأيضا درجة التزامك.

2- الظهور بشكل مناسب دائما فى محيط العمل، وطريقة لبس مناسبة للمكان على حسب كود الملابس الخاص بالشركة واحترامه.

3- التعامل مع كل الزملاء بنفس الطريقة، ويفضل التحكم فى مشاعرنا والبعد عن الحب والكره، بمعنى وضع شكل زميلى ولطفه كمؤشر هل أتعامل معه بشكل جيد أم لا، وشخص آخر لا يعجبنى مظهره وطريقته فتتغير معاملتى معه، فهذه الطريقة غير احترافية، وتؤثر على عملنا.

4- الابتسامة تفتح كل الأبواب عندما تتحدث مع زملائك أو رؤسائك يجب أن تحافظ على الابتسامة دائما.
5- التعامل مع الرؤساء هو أصعب جزء شكليا لكن فى معظم الأوقات الاحترام والتقدير من المدير للموظفين يجعل المرؤوسين يشعرون بالراحة، ويعملون بشكل أفضل.

6- ويعتبر تقدير ظروف الموظفين الشخصية من قبل المدير من أهم النقاط اللى تجعل المرؤوسين يحترمون المدير ويبذلون كل جهدهم فى العمل لظهوره بأحسن صورة.

7- على المدير الذكى على فترات متباعدة أن يشارك الموظفين فى الخروج سويا لمكان غير العمل وهذا يخلق مناخا صحيا بين الزملاء وينعكس على العمل فيما بعد.

8- على الرؤساء التعامل مع الموظفين بطريقة ليس فيها غرور أو عجرفة لأن هذه الطريقة تؤدى إلى أسوأ النتائج.

9- يجب على الرئيس فى العمل أن يكون متعاونا مع موظفيه، ويستمع لطلابتهم، والتيقن تماما أنه بدون الموظفين لن يتم العمل، وعدم التخلى عنهم فى أى ظروف صعبة سواء كانت فى العمل أو لظروف شخصية يتعرضون لها.

10- على الرئيس والموظفين العمل جميعا على أن يكون الهدف الوصول بالعمل إلى أقصى درجات النجاح، وليس لكلمات القيل والقال، أو العمل على تحطيم الآخرين، فيجب على الرئيس العمل على جمع شمل فريق العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

نصائح لمين : الموظف ولا المدير

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

النفاق و تظبيط المدير اهم شىء في الدُنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام خلاف

شكرا

كلام مفيد سوف أرسله للعاملين بشركتي شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف ملتزم

راعى ربنا فى شغلك تكون ابغض الناس عند مديرك وعند زملائك

عدد الردود 0

بواسطة:

مدير مصري - بس في الحكومة

بيئة العمل هي أساس النجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة