استياء بين طلاب المعهد الكندى بسبب القبض على طالب من أمام المعهد

الأحد، 22 نوفمبر 2015 04:08 ص
استياء بين طلاب المعهد الكندى بسبب القبض على طالب من أمام المعهد المعهد الكندى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغضب تسود داخل أروقة المعهد الكندى فرع التجمع الخامس، وذلك بعد اختفاء الطالب سيف إسماعيل الطالب بكلية الهندسة قسم عمارة بالجامعة الكندية - الفرقة الثالثة دفعة ٢٠١٢ ورئيس أسرة (Point of view) يوم الثلاثاء الماضى، والقبض عليه من أمام المعهد.

وأصدر اتحاد الطلاب بيانًا، أكدوا فيه أنه تم القبض على "سيف" وتعرض للضرب أثناء خروجه وسط أصدقائه من أمام البوابة رقم 6 للكلية على مرأى ومسمع من كل المتواجدين ومنهم أمن الجامعة، وأنه قد حاول الاستنجاد بأمن الكلية، ولكن دون جدوى.

من جانبها أوضحت إدارة الكلية عبر إيميل أرسلته للطلاب، أن الطالب تم اختطافه أمام المدرسة المجاورة للكلية، وأن مسئول مباحث القسم (قسم شرطة أول التجمع) قد أبلغهم أنه تم القبض عليه بناءً على مذكرة من النيابة.

من جانبها، أصدرت عدد من الحركات الطلابية على رأسها طلاب حزب الدستور، 6 أبريل، مصر القوية، حزب عيش وحرية تحت التأسيس، التيار الشعبى، الحزب المصرى الديمقراطى بيانًا طالبت فيه إدارة الكلية بإظهار فيديوهات تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة فى محيط البوابة، كإثبات لحالة الاختطاف وهوية المختطفين، والإطلاع على "مذكرة النيابة" التى ذكر البيان أن مدير أمن الكلية الكندية ورئيس الشئون القانونية أطلعوا عليها فى القسم، وتسليم أهل الطالب ورقة رسمية موقعة من الكنترول وإدارة الكلية يفيد بأن الطالب كان موجودا بالكلية كإثبات فى الأوراق الرسمية لأهل الطالب.

وأعلنت الحركات مساندتها للطالب من جهة إنسانية وحقوقية للحفاظ على حقه، والعمل على رجوعه سالمًا معافًا بأى وسيلة احتجاجية وقانونية وحقوقية، وأخذ أقوال الشهود من الطلبة وأفراد الأمن الذين شهدوا الواقعة فى محضر إثبات، وتم توثيقه من الجهة القانونية فى الكلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة