أغرب سرقات اللوحات على مر التاريخ.. 17 لوحة بمتحف الفن بإيطاليا.. "أوفير سور واز" عام 1999 بأكسفورد.. و"الموناليزا" عام 1911 بمتحف اللوفر بفرنسا.. "عاصفة على بحيرة طبريا" بمتحف الولايات المتحدة

الأحد، 22 نوفمبر 2015 08:00 م
أغرب سرقات اللوحات على مر التاريخ.. 17 لوحة بمتحف الفن بإيطاليا.. "أوفير سور واز" عام 1999 بأكسفورد.. و"الموناليزا" عام 1911 بمتحف اللوفر بفرنسا.. "عاصفة على بحيرة طبريا" بمتحف الولايات المتحدة لوحة فنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مر التاريخ تتكرر عملية سرقة اللوحات الفنية التى تقدر بملايين الجنيهات، وعلى الرغم من استخدم وسائل التقنية الحديثة لعدم تكرار حوادث السرقة، إلا أن اللصوص يحاولون إيجاد ثغرة تمكنهم من سرقة اللوحات، وهذا ما حدث خلال الأيام الماضية بمتحف الفن الذى يقع بمدينة فيرونا بإيطاليا، ومن أشهر حوادث سرقات اللوحات.

سرقة 17 لوحة من متحف إيطاليا 2015


وكانت وكالة الأنباء الإيطالية "انسا" قد أعلنت عن سرقة 17 لوحة فنية من متحف الفن بمدينة فيرونا ،وأوضح رئيس "بلدية المدينة" أن هناك عصابات مسلحة مكونة من ثلاثة أشخاص سرقت لوحات فنية قيمة الثمن للفنان تينتوريتو والفنان روبنز والفنان مانتينيا، بمتحف قيرونا، بعد إغلاقه يوم الخميس وقبل تشغيل جهاز الإنذار بحسب ما ذكر موقع "التلجراف".

وأكد مدير متحف باولا مارينى، أن الـ17 لوحة تقدر قيمتها بمبلغ 15 مليون يورو، مشيراً إلى أن هؤلاء اللصوص يعرفون ما يجب اتخاذه من المتحف، متوقعاً أنهم من العمال الذين يعملون بالمتحف، مضيفا أن اللصوص استطاعوا أن يهددوا أمين الصندوق وحارس المتحف تحت تهديد السلاح.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

قصر الدوق.. مدينة أوربينو بإيطاليا عام 1975


قصر الدوق.. مدينة أوربينو بإيطاليا عام 1975 قام بعض المجرمين بمدينة أوربينو بإيطاليا بانتزاع لوحتين أصليتين من إطارهما لبيعهما فى سوق الفن العالمى، وتتمثل اللوحات فى لوحة "لا موتة" وتعود للفنان الإيطالى رافائيل، وقام برسمها فى الفترة ما بين 1507 و1508، والأخرى لوحة تمثل "جلد أحد اللصوص فى العصر الرومانى" للفنان الإيطالى بييرو ديلا فرانسوا فى الفترة ما بين 1455 و1460.


اليوم السابع -11 -2015


متحف أشموليان.. أكسفورد.. ليلة رأس السنة الجديدة عام 1999


متحف أشموليان.. أكسفورد.. ليلة رأس السنة الجديدة عام 1999 استغل اللصوص انشغال الناس باحتفالات الألفية الجديدة، وقاموا بسرقة لوحة "أوفير سور واز" للفنان الفرنسى بول سيزان، حيث صعدوا إلى سطح المتحف باستخدام السقالات من مبنى مجاور فى وقت انشغال السكان بالألعاب النارية، وقدرت قيمة اللوحة بنحو 3 ملايين جنيه إسترلينى.


اليوم السابع -11 -2015

سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر عام 1911


تعرض متحف اللوفر الفرنسى لأشهر عملية سرقة فى التاريخ، حينما قام الإيطالى "فينتشنزو بيروجى" أحد الموظفين بالمتحف بوضع لوحة "الموناليزا" الشهيرة للفنان الإيطالى ليوناردو دا فينشى تحت معطفه وسار ببساطة للخروج من المتحف، وظلت اللوحة فى شقته لمدة عامين قبل أن يلقى القبض عليه فى نهاية المطاف عند محاولته بيعها للفنان الإيطالى "ألفريدو جيرى" والذى بادر بالاتصال بالسلطات الإيطالية التى قبضت على "بيروجى"، وأودعت اللوحة فى متحف "البوفير" بإيطاليا، الأمر الذى أسعد الإيطاليين كثيراً، حتى علمت فرنسا بذلك ودارت مفاوضات دبلوماسية مكثفة بينها وبين إيطاليا استقرت بعودة اللوحة إلى موطنها.



اليوم السابع -11 -2015

متحف حديقة ايزابيلا ستيوارت.. ولاية بوسطن بأمريكا عام 1990


تعرض متحف حديقة ايزابيلا ستيوارت لأكبر عملية سرقة فى تاريخ الولايات المتحدة، حينما قام رجلان بارتداء زى شرطة ودخلاا المتحف مدعين أنهما تلقيا مكالمة طوارئ، ثم قاما بالاعتداء على حارس المتحف وقيداه إلى السور، وتمكنا من سرقة كمية من اللوحات قدرت بـ 500 مليون دولار لفنانين كبار من بينهم لوحة "العاصفة على بحيرة طبريا" لـ"رامبرانت"، ولوحات أخرى لـ"مانيه" و"فيرمير". وقد رصدت السلطات الأمريكية مبلغ 5 ملايين دولار لمن يدللهم على مكان اللوحات، وما زال لم يتم العثور على هذة اللوحات حتى الآن.


اليوم السابع -11 -2015


متحف محمد محمود خليل.. الجيزة 2010


أثارت سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" البالغ قيمتها 55 مليون دولار للفنان الهولندى فان جوخ ضجة كبيرة، وتم إعلان حالة طوارئ فى جميع مخارج مصر وجميع المطارات، وقد تم حبس مسئولين منهم كبار على خلفية اختفاء زهرة الخشخاش، وكانت اللوحة قد سرقت قبلا ووجدت بعد ذلك بسنتين فى الكويت، وتعد هذه اللوحة ذات أهمية كبيرة حيث كانت نقطة تحول فى أسلوب فان جوخ.

اليوم السابع -11 -2015

متحف بيهرل للفن.. مدينة زيورخ بسويسرا عام 2008


تمت سرقة المتحف بواسطة 3 رجال مرتدين أقنعة، حيث قيدوا زوار المتحف وقاموا بسرقة 4 لوحات، وهم لوحتا "الطفل ذو السترة الحمراء"، و"الكونت ليبيك وبناته" للفنان الفرنسى ايدجار ديجاس، و"الخشخاش بجانب فيثويل" للفنان الفرنسى كلاود مونيت، ولوحة "الأفرع الكستنائية المذهلة" للفنان الهولندى فان جوخ، وقد قدرت هذه اللوحات بـ 162 مليون دولار، وتم استرجاع هذه اللوحات والقبض على اللصوص لاحقاً.


اليوم السابع -11 -2015


معرض وايت وورس.. مدينة مانشيستر بإنجلترا عام 2003


قام اللصوص بسرقة ثلاث لوحات من بينها لوحة "باريس المحصنة" للفنان الهولندى فان جوخ، ولوحات أخرى للفنان الإسبانى بيكاسو والفنان الفرنسى جاجوين، وقد تم سرقة هذه اللوحات التى تقدر بـ4 ملايين جنيه إسترلينى تحت أعين كاميرات المراقبة والدوريات الأمنية الموجودة بالمتحف على مدار 24 ساعة، وتم استرجاع اللوحات فيما بعد ووضعوا فى مكانهم بالمعرض.

اليوم السابع -11 -2015


قلعة درم لانريج.. اسكتلندا عام 2003


قام رجلان بالانضمام إلى إحدى الجولات السياحية داخل قلعة درم لانريج، وتمكنوا من إغفال الحراس وسرقا لوحة "مادونا" للفنان الإيطالى ليوناردو دافنشى والتى قدرت بـ50 مليون دولار ولم تتمكن السلطات من العثور على اللوحة حتى الآن.

اليوم السابع -11 -2015

متحف الوطنى للفنون الجميلة.. باراجواى 2002


وتعد سرقة هذا المتحف مشابهة لعدد من قصص الأفلام الشهيرة، حيث قامت إحدى العصابات بحفر نفق طولة 80 قدما من تحت متجر إلى قاعة المتحف، وقاموا بسرقة أعمال تصل قيمتها إلى 500 ألف جنيه إسترلينى ولم يتم الاستدلال على هذه الأعمال حتى الآن.


موضوعات متعلقة..


- وزير ثقافة إيطاليا السابق يتهم المسلمين بسرقة 17 لوحة من متحف الفن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة