نصائح لا تُخبرى بها ابنتك المُقبلة على الزواج.. سبيها تختار حياتها

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 10:00 ص
نصائح لا تُخبرى بها ابنتك المُقبلة على الزواج.. سبيها تختار حياتها أم تنصح ابنتها - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يغلبك بالمال.. اغلبيه بالعيال"، واحدة من أشهر النصائح التى اعتادت الأمهات أن تقدمها للفتيات فى ليلة الزفاف، كنوع من المحافظة على عش الزوجية، لم تكن هذه هى النصيحة الوحيدة، بل يوجد الكثير والكثير من النصائح التى أثبتت فاعليتها فى "خراب البيوت" وليس العكس، فإذا كنتِ أمّا لديك فتاة مُقبلة على الزواج، من الأفضل أن تتركيها تختار شكل الحياة التى ترغب فيها، وابتعدى عن النصائح التراثية التى أثبتت أنها لا علاقة لها بالحفاظ على البيت.

"الراجل ميحبش غير الست اللى تقوله حاضر"


أسرع الطرق لخراب البيوت العامرة، هكذا توصى الأمهات بناتها، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة بالية فى التفكير تجر العلاقة الزوجية إلى أسوأ مما نتخيل، إلا أن هناك الكثير من الفتيات يستمعن إليها على أمل الحفاظ على المنزل، وعدم التعرض للخسارة.

"لازم تملى عينه عشان ميبصش بره"


طريقة مضمونة للحفاظ على الزوج من الخيانة، هكذا تعتقد الكثير من الأمهات أن دور بناتهن فى هذه العلاقة ينحصر على اهتمامها بنفسها وشراء "قمصان النوم" المختلفة والانشغال فى وضع مساحيق التجميل ليل نهار فقط من أجل إرضاء الزوج حتى لا يقرر الخيانة، وكأن هذا هو السبب الوحيد لخيانة الرجل، فضلاً عن أن الأم ترخص ابنتها وتختصر دورها فى حياة زوجها فقط فى هذا الأمر.

"الست تعشش والراجل يطفش"


وكأنها يجب أن تقبل برجل معيوب، يرفض الحفاظ على العلاقة ويرغب فى التخلص منها فى أسرع وقت، لذا توجه الأم ابنتها إلى الحفاظ على هذه العلاقة بأى شكل وحدها لأن الرجل فى طبيعته لا يهتم بمثل هذه الأشياء المصيرية، فواجب عليها هى أن تحافظ على علاقة لا تمثل للطرف الثانى أى شىء.

"الحب بيجى بعد الجوز"


طريقة ابتكرتها الأم المصرية لكى تخدع ابنتها بأن الحب من الممكن أن يكون فى أى وقت، وأن بعد الزواج من الممكن أن يحدث الحب والتفاهم وكل شىء، وهذا بالتأكيد غير صحيح على الإطلاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة