رموز الإعلام يواصلون حملتهم ضد تطاولmbc..خالد صلاح: أتحدى أكرم حسنى أن يسخر من التليفزيون السعودى..و"صناعة الإعلام" تعلن رفضها لبرنامج"أبو حفيظة"..وإيهاب طلعت:استفزاز للمصريين"ولحم أكتافنا من ماسبيرو"

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 02:08 ص
رموز الإعلام يواصلون حملتهم ضد تطاولmbc..خالد صلاح: أتحدى أكرم حسنى أن يسخر من التليفزيون السعودى..و"صناعة الإعلام" تعلن رفضها لبرنامج"أبو حفيظة"..وإيهاب طلعت:استفزاز للمصريين"ولحم أكتافنا من ماسبيرو" إيهاب طلعت عضو غرفة صناعة الإعلام والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، أكرم حسنى الشهير بشخصية "أبو حفيظة" أن يخرج عبر فضائية "mbc" السعودية ويسخر من التليفزيون الرسمى للمملكة أو القناة الأولى السعودية، على الرغم من أنه تليفزيون "بائس" ولديه برامج بائسة، مشدداً على أن النقد الداخلى من أبناء الوطن مقبول عبر فضائيات مصر، ولكنه غير مقبول تماماً أن يتم عبر فضائيات ليست وطنية.

خالد صلاح: أكرم لا يجرؤ على انتقاد التليفزيون السعودى



وقال خالد صلاح: "الكلام ده فوق قدرة أكرم حسنى لأنه لا يستطيع ذلك، ولا يجرؤ على انتقاد التليفزيون السعودى، لأننا إحنا بنتشطر فقط على بلادنا ونسخر من زملائنا، الذين يأخذون الفتات فى التليفزيون المصرى ورغم ذلك مازالوا يقدمون محتوى جيدا".

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن غيرته على بلاده والتليفزيون المصرى هى التى دفعته للتصدى لأى فضائية أجنبية تحاول النيل من الإعلام الرسمى والعريق للبلاد، وتابع: "الشجاعة عند البعض بتبقى بس فى الكلام على سمعة مصر".

وتابع قائلاً: "يأتى الوكيل الإعلانى لهذه القناة ويعقد صفقة مع التليفزيون المصرى ثم تتعثر هذه الصفقة نتيجة ملاحظات تخص أمن مصر القومى والإعلامى فنفاجأ أن هذه القناة من خلال شخصية مصرية تقوم بتشويه أغنية وطنية تشتم من خلالها مؤسسة وطنية كالتليفزيون المصرى".

وشدد رئيس تحرير اليوم السابع، على أن أكرم حسنى لو كان قدم هذه الحلقة عبر فضائية مصرية ما كان لأحد أن يعترض عليها، لكن أن تقدم من خلال فضائية غير مصرية لابد من إعادة نظر، وتابع: "إحنا اتلسعنا كتير من الشربة مفضلش غير إننا ننفخ فى الزبادى ومعتقدش أن أم بى سى زبادى".

غرفة صناعة الإعلام ترفض الإساءة لـ"ماسبيرو"



من جانبها أصدرت غرفة صناعة الإعلام، بيانا يرفض ما بثته مجموعة قنوات "mbc مصر" عبر أحد برامجها الذى تضمن إساءة بالغة للتلفزيون المصرى الرسمى للدولة، والسخرية من برامجه بشكل فج، وهو الأمر الذى يتنافى مع تقاليد مهنة الإعلام ومواثيقه.

وأضاف البيان: "كما أن هذا التهكم الصارخ والمرفوض تعدى حدود الانتقاد الموضوعى ويمتد تأثيره السلبى على الشعب المصرى مالك هذا التلفزيون الرسمى، كما أن المحلل لهذا البرنامج من حيث الأغنية والتقرير الميدانى يجده وبوضوح لا يخلو من إضرار متعمد من الناحية السياسية والاقتصادية لمؤسسة عريقة تعتمد فى داخلها على ما تسوقه من برامج وإعلانات.. وأمام هذا الموقف المرفوض فإن الغرفة تساند هذه المؤسسة صاحبة الريادة فى الإعلام المصرى والعربى فى أية إجراءات تتخذها على كل المستويات".

إيهاب طلعت: سخريته من التلفزيون الرسمى "استفزاز للمصريين"



ووصف إيهاب طلعت، عضو غرفة صناعة الإعلام، ما قدمه الإعلامى أكرم حسنى عبر فضائية "mbc" عندما سخر من التليفزيون المصرى بشكل فج غير مبرر، بأنه "استفزاز للمصريين"، مشيرًا إلى أنه رغم خطأ أكرم حسنى وعدم محالفة الحظ له فى المحتوى الذى قدمه، لا يريد الاعتراف بذلك، وتابع: "أنا لحم أكتافى من التليفزيون".

وأضاف "طلعت"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن 90% من صانعى الإعلامى المصرى الخاص لحم أكتافهم من التليفزيون المصرى، وتابع: "وصانعو الإعلام العربى الخاص من التليفزيون المصرى.. كل الناس عرب ومصريين قيادات ومفكرين وممثلين وإعلاميين كانوا يتمنون المرور من أمام ماسبيرو".

وشدد إيهاب طلعت، على أنه رغم الإمكانيات المادية المتواضعة التى يمتلكها التليفزيون المصرى، إلا أنه قادر على المنافسة ويتصدر المشهد والترتيب بين القنوات القوية وهناك قناتان له من أكثر 5 قنوات مشاهدة، وتابع: "مصر صنعت الريادة فى الإعلام العربى وستحافظ على ذلك".

وحول الأزمة بين الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" وفتاة مول مصر الجديدة، أشار إلى أن الغرفة أيدت ما قامت به فضائية النهار، قائلاً: "البرنامج تجاوز والقناة خدت قرار فورى فى الأمر".


موضوعات متعلقة :



بالفيديو.. خالد صلاح: أتحدى أكرم حسنى أن يسخر من التليفزيون السعودى

إيهاب طلعت: أنا و90% من قيادات الإعلام الخاص لحم أكتافنا من "ماسبيرو"

"صناعة الإعلام" تعلن رفضها لمحتوى برنامج mbc الساخر من التليفزيون الرسمى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

لازم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مخلص

بلادى لكى حبى وفؤادى b

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

هكذا المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

كهنة المعبد و الاصنام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

النقد الساخر

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

للأسف .. أكرم حسنب ليس الوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد جبر

نصب عينية مصر واخر الدولار والريال

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أنا أدعو لجلسة طارئة بمجلس الأمن

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

هوة التليفزيون المصرى قرآن أو حديث شريف

غير قابل للنقد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

ماسبيرو و قنوات النيل الفضائيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة