أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال شغب لدى وصول قطار يقل لاجئين بمدينة ألمانية تسفر عن إصابة شرطيين

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 02:50 م
أعمال شغب لدى وصول قطار يقل لاجئين بمدينة ألمانية تسفر عن إصابة شرطيين الشرطة الألمانية
تسفيكاو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ألمانيا


نشبت أعمال عنف من جانب متظاهرين معادين للأجانب لدى وصول قطار يقل لاجئين فى مدينة ميرانه بمقاطعة تسفيكاو بولاية سكسونيا الألمانية.

وذكرت الشرطة أن ما يزيد على 80 متظاهرا حاولوا مساء أمس الأحد إعاقة مواصلة سفر اللاجئين الذين تم توزيعهم على 13 حافلة لنقلهم لأماكن أخرى.

وأوضحت الشرطة أنه عندما أراد أفرادها فض الحصار الذى قام به المتظاهرون، تمت مهاجمتهم وقذفهم بمفرقعات نارية، ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الشرطة.

وأضافت الشرطة أنه تم احتجاز ثلاثة أشخاص من مثيرى الشغب بشكل مؤقت، وأوضح متحدث باسم الشرطة اليوم الاثنين ما حدث بأن نحو مئتى متظاهر احتشدوا فى محطة القطار بعد ظهر أمس، من بينهم بعض المنتمين للجناح اليميني.

وأوضح أنه عندما وصل القطار القادم من بافاريا الذى كان يقل نحو 700 لاجئا على متنه قبل الساعة 00ر20 مساء (بالتوقيت المحلى)، احتدم الوضع فى المحطة.

وبعد الإعاقات التى صدرت من المتظاهرين، استطاعت الحافلات السير فى طريقها، وأوضح المتحدث أن آخر حافلة من إجمالى 13 حافلة تقل لاجئين غادرت محطة القطار قرابة الساعة 30ر23 مساء أمس.

يذكر أن مدينة فرايبرج الألمانية شهدت قبل أسبوع اشتباكات معادية للأجانب لدى وصول قطار يقل لاجئين أيضا، وأسفر ذلك عن إصابة ثلاثة من أفراد شرطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة