استكمالا لموجة التصحيح العنيفة..

توقعات باستمرار الأداء السلبى للبورصة المصرية بجلسة اليوم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 08:00 ص
توقعات باستمرار الأداء السلبى للبورصة المصرية بجلسة اليوم البورصة المصرية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الأرجح ستواصل البورصة المصرية أدائها السلبى خلال جلسة اليوم الأربعاء، استكمالا للضغط البيعى الشديد الذى ظهر فى النصف الثانى من جلسة الأمس بعد إعلان جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، أن حادث الطائرة الروسية، كان نتيجة عمل إرهابى، بواسطة انفجار قنبلة على متن الطائرة، تعادل قوتها 1 كيلوجرام من مادة "TNT".

واختتمت البورصة المصرية تعاملات الثلاثاء، على تراجع شديد، إذ هبط المؤشر الرئيس EGX30 بنسبة 1.13%، كما خسر مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "70EGX" 1.4%، وهبط مؤشر "EGX100" الأوسع نطاقا 0.8%.

فى هذا السياق، أكدت منى مصطفى، المحلل الفنى بالمجموعة الإفريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادى الإفريقى، أن المؤشرات المصرية أنهت تعاملات جلسة منتصف الأسبوع على تراجعات قوية مستكملة موجة التصحيح العنيفة التى منيت بها على مدار 8 جلسات بعد أن عكست دفتها بمنتصف الجلسة وقلصت جميع مكاسبها الصباحية لتغلق بالمنطقة الحمراء.

وقالت منى مصطفى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المؤشر الثلاثينى تراجع بأكثر من 1% عند مستوى الــ 6407 نقطة، فى ظل استمرار الضغوط البيعية الكثيفة على سهم البنك التجارى الدولى الذى أغلق متراجعاً 6.7%، فضلا عن التراجعات الحادة التى نالت من الأسهم القيادية.وأضافت أن مؤشر الشركات الصغيرة و المتوسطة يتداول الآن عند أقل نقطة منذ تدشينه بعد أن أخفق فى التماسك عند مستوى 354 نقطة ليغلق متراجعاً بحوالى الــ 5 نقاط عند مستوى الــ 345.5 نقطة.

الارتداد مرهون بتحرك "التجارى الدولى" صاحب الوزن النسبى الأعلى


وتابعت: تلك التراجعات جاءت ضمن موجة التصحيح التى منيت بها السوق بعد ان أخفقت بأختراق نقاط المقاومة خلال الفترة الماضية تزامناً مع العديد من الأحداث السلبية سواء الاقتصادية والسياسية والتى انتهت بتخفيض مؤسسة ستاندرد آند بورز لنظرتها المستقبلية من إيجابية لمستقرة لثلاث بنوك مصرية من ضمنها البنك التجارى الدولى وهى خطوة معتادة تتبع تخفيض النظرة المستقبلية للديون السيادية لمصر على المدى الطويل.

وتوقعت المحللة الفنية أن يستمر الأداء السلبى للمؤشرات والأسهم بتعاملات الأربعاء، مستكملة موجة البيع فى محاولة لاستيعاب هذه الأخبار، موضحة أنه من المعتاد بعد جلسات هبوط عنيفة حدوث ارتدادة طفيفة لأعلى كرد فعل و لكن يظل الفيصل هو تحرك سهم البنك التجارى صاحب الوزن النسبى الأكبر بالسوق و الذى يعتبر أول دعم له عند الــ جنيها 40.50 يليه 38.66 جنيها.

نصائح بالتخلى عن البيع العشوائى ومراقبة الأسهم القوية


ويجد المؤشر الثلاثينى الذى أخفق فى التماسك أعلى منطقة 6500 نقطة الدعم عند مستوى 6355 - 6252 نقطة، على أن تكون المقاومة عند 6528 - 6600 نقطة، وفقا للمحللة الفنية، فى حين يواجه المؤشر السبعينى مقاومة عند 347 نقطة ثم 354 نقطة، أما الدعم فيتداول المؤشر حاليا عند أقل نقطة له منذ التدشين و تمثل منطقة 314 نقطة المحطة الأولى فى حال استمرار التراجعات.

ونصحت المستثمرين بعدم الذعر والتخلى عن البيع فى هذا الجو المشحون بالعشوائية والضبابية حيث أن السوق سبق وأن امتص معظم هذه الأخبار السلبية فور وقوعها، كما نصحت بمراقبة الأسهم القوية للاستفادة من هذا التراجع بتكوين مراكز شرائية بعد الاستقرار والتأكد من إنعكاس المؤشرات لأعلى واعتماد إستراتيجية المتاجرة العكسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة