بعد قبول 5448 ببرنامج الرئاسة لتأهيل الشباب..مسئول بالبرنامج: مديريات الشباب تتلقى أوراق المقبولين حتى 26 نوفمبر.. ويدخلون اختبارات قدرات شخصية لاختيار 500 فقط ..وعرض المواد التى تدرس على موقع خاص

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:56 ص
بعد قبول 5448 ببرنامج الرئاسة لتأهيل الشباب..مسئول بالبرنامج: مديريات الشباب تتلقى أوراق المقبولين حتى 26 نوفمبر.. ويدخلون اختبارات قدرات شخصية لاختيار 500 فقط ..وعرض المواد التى تدرس على موقع خاص الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مديريات الشباب فى تلقى أوراق المقبولين الـ5448 بالمرحلة الأولى للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وذلك حتى 26 نوفمبر، حيث سيتم بعدها عقد الاختبارات لاختيار 500 فقط


مرحلة ثانية من التقييم والتصنيف



وقال الدكتور خالد حبيب، أحد مسئولى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الـ5448 من المقبولين بالمرحلة الأولى ببرنامج الرئاسة "تأهيل الشباب للقيادة"، سيخوضون خلال الفترة المقبلة مرحلة ثانية من التقييم والتصنيفات.

وأضاف الدكتور خالد حبيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اختيار 500 فقط حيث سيخضع الـ5448 لاختبارات قدرات، وسيتم عمل مقابلات شخصية معهم لاختيار المناسبين للاشتراك بالبرنامج .

وطالب حبيب المقبولين بالتوجه بدءا من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر إلى مديريات الشباب التابع لها الفائز لتقديم الاوراق المطلوبة الخاصة به لاستكمال الاختبارات، موضحا أنه تم تخصيص مكاتب على مستوى الجمهورية لاستقبال المتقدمين المقبولين بالبرنامج.

اختيار 25 متقدما من بين المقبولين من ذوى القدرات الخاصة



وأكد الدكتور خالد حبيب، أنه تم اختيار 25 متقدما من بين المقبولين من ذوى القدرات الخاصة من مختلف محافظات الجمهورية، موضحا أن عملية الاختيار تمت وفقاً لقدرات المتقدمين العلمية والعُمرية كما تم مراعاة التمثيل الجغرافى لكل أنحاء جمهورية مصر العربية .

وأكد الدكتور خالد حبيب، أنه سيتم عرض المواد التى تدرس للمتدربين على موقع خاص، حيث سيكون أشبه ببرنامج "بنك المعرفة المصرى" الذى أطلقته الرئاسة منذ أيام موضحا أن هذه المواد ستفيد من لم يحالفهم الحظ ويلتحقوا بالتدريب ممن سجلوا بالبرنامج بالإضافة إلى كل الراغبين من فئات المجتمع.

وأشار الدكتور خالد حبيب، إلى أنه من المقرر أن يتولى فريق تنفيذى إدارة البرنامج عند انطلاق تدريب الشباب وتنسيق مصدر التمويل للمقابل الذى سيحصل عليه من سيشاركون فى إدارة البرنامج، موضحا أن هناك فارقا بين من سيديرون البرنامج وبين من سيحاضرون به، حيث إن المحاضرين سيكونون من أساتذة الجامعات ومدربين مصريين عالميين لديهم القدرة على التدريب على أعلى مستوى.

50 ألف شاب سجلوا رغباتهم للاشتراك فى البرنامج



وأكد الدكتور خالد حبيب، تسجيل أكثر من 50 ألف شاب مصر رغباتهم للاشتراك فى البرنامج خلال أقل من شهرين منذ فتح باب التقدم يعد نجاحا كبيرا فى حد ذاته يدفع الرئاسة إلى استكمال البرنامج .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد حمادة هحمد

إستفسار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة