دراسة: مستخدمو الهواتف يخشون تسرب بياناتهم البنكية أكثر من صورهم العارية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 01:04 م
دراسة: مستخدمو الهواتف يخشون تسرب بياناتهم البنكية أكثر من صورهم العارية مستخدمو الهواتف يخشون تسرب بياناتهم البنكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أجرتها شركة مكافحة الفيروسات الشهيرة Avast، والتى تضمنت 11 دولة حول العالم، أن مستخدمى الهواتف الذكية يخافون من تسرب بياناتهم البنكية أكثر من خوفهم من تسرب صورهم العارية.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن البحث شمل استطلاع آراء ما يقرب من 25 ألف مستخدم فى الـ11 دولة التى شملهم الاستطلاع أفادوا بأن تسريب الصور العارية سيكون أقل إزعاجا لهم سواء فى الوقت الحالى أو فى المستقبل مقارنة بتسريب المعلومات المالية.

ويظهر الاستطلاع أن الولايات المتحدة هى الأقل قلقا بخصوص تسرب الصور العارية، كما يظهر فى الصورة التالية:


اليوم السابع -11 -2015

كما كشف الاستطلاع أيضا عن بعض الرؤى المثيرة للاهتمام مثل أن الولايات المتحدة والهند وفرنسا والتشيك هى الأكثر خجلا من سجل التصفح، أما المستخدمون فى البرازيل والهند وبريطانيا لديهم خوف من تجسس أحد الأزواج على سجل التصفح.


اليوم السابع -11 -2015

كذلك فإن إسبانيا والتشيك وفرنسا هى الأكبر فى امتلاك عدد صور مثيرة أو مقاطع فيديو، بينما ألمانيا والأرجنتين والمملكة المتحدة يتبادلون بعض الرسائل الجنسية بالاعتماد على الرسائل النصية.


اليوم السابع -11 -2015

أما الجزء المثير للاهتمام هو أن الكثير من هذه المخاوف يمكن تخفيفها من خلال كلمة مرور قوية أو بعض التأمينات الحيوية مثل الماسح الضوئى وبصمة الإبهام وهى الميزة الموجودة فى عدد قليل من الهواتف الذكية، ولكن الكثير من الناس لا يكلف نفسه حتى لوضع قفل الشاشة.

كذلك فإن إسبانيا وفرنسا وألمانيا هم الأكثر وعيا أمنيا، بينما البرازيل والمكسيك والأرجنتين ربما سيكونون الأفضل فى حالة عدم امتلاك الهواتف الذكية على الإطلاق.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة