الصحافة الإسبانية: مسلمات فرنسيات يتحدثن عن معاناتهن من التمييز.. وصحيفة تنتقد إصرار أوباما على تكثيف الهجمات ضد داعش رغم تفجيرات باريس.. وفنزويلا تتهم واشنطن بزعزعة استقرار سوريا والعراق

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:55 م
الصحافة الإسبانية: مسلمات فرنسيات يتحدثن عن معاناتهن من التمييز.. وصحيفة تنتقد إصرار أوباما على تكثيف الهجمات ضد داعش رغم تفجيرات باريس.. وفنزويلا تتهم واشنطن بزعزعة استقرار سوريا والعراق المسلمون فى فرنسا
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:مسلمات فرنسيات يتحدثن عن معاناتهن من التمييز: ارتداء الحجاب رمز "سيئ"


اليوم السابع -11 -2015
تحدثت بعض الفتيات المسلمات فى فرنسا إلى صحيفة الموندو الإسبانية حول وضع الإسلام فى فرنسا، حيث اشتكى الكثير من الفتيات من تعرضهن للتمييز.

قالت مريم التى تنتمى إلى أسرة جاءت من الجزائر فى الخمسينيات، وهى ولدت بفرنسا وتبلغ 21 عامًا، وهى مسئولة عن متجر لبيع الملابس فى وسط باريس، أن "حقيقة ممارسة الشعائر الدينية فى فرنسا سيئ للغاية، وأنا مسلمة ولدى رغبة فى ارتداء الحجاب، ولكن من يرتدى الحجاب ينظر له فى فرنسا وكأنه شخص سيئ".

وأضافت أن "أصدقائى فى إنجلترا يقولون لى إن وضع المسلمين هناك أفضل بكثير، وإنجلترا أكثر انفتاحًا حول استيعابها مجموعة من الأديان عكس فرنسا". ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن وزارة الداخلية الفرنسية قالت إن هناك 1422 فرنسيًا انضموا لتنظيم داعش، ويوجد أكثر من 400 عسكرى من داعش فى الأرض خاصة فى سوريا والعراق، و119 منهم من النساء. وهذا يمثل تقريبا 50% من الأوروبيين الذين جندوا فى صفوف التنظيم، وهؤلاء المواطنون يقومون بالتدريب على أيدى داعش ثم يعودون مجددا لتنفيذ عمليات إرهابية".

أما فرح ومييل 24 و21 عامًا، فرح متزوجة منذ عام، ومييل تعيش مع خطيبها بسبب رفض والديها الزواج فى الوقت الحالى لصغر سنهما، وقالت مييل "والدى فرنسى الأصل، وبالنسبة له ليس فارقا أن أرتدى الحجاب أم لا، أما والدتى فترفض ارتدائى للحجاب تماما للتعايش فى البلد وعدم التعامل معى بشكل غير لائق بسبب الحجاب، ولكنى رأيت أن ارتدائى للحجاب أمر شخصى يرجع لى، وبدأت أذهب لتعلم كيفية الصلاة بشكل صحيح وقراءة القرآن الكريم بشكل صحيح، وأنا أشعر بأننى الوحيدة التى أقوم بذلك، وهذا بسبب فرنسا وتعاملها مع المسلمين".


الباييس تنتقد إصرار أوباما على تكثيف الهجمات ضد داعش رغم تفجيرات باريس


اليوم السابع -11 -2015
علقت صحيفة الباييس الإسبانية على تأكيد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن واشنطن ستكثف ضرباتها الجوية لداعش وتزيد تسليح وتدريب القوى المعتدلة فى سوريا، داعيا الدول إلى زيادة مشاركتها فى المعركة ضد المتطرفين، وقالت الصحيفة إن أوباما أعلن تكثيف الهجمات ضد داعش رغم تفجيرات باريس، مشيرة إلى أن الحرب ستكون طويلة مع داعش.

وقال أوباما فى ختام قمة الـ20 التى عقدت فى أنطاليا إن "الاستراتيجية التى وضعناها هى التى ستستمر حتى نهاية المطاف، مستدركا أنها ستستغرق وقتا"، مشيرا إلى أنه سيكون من الخطأ إرسال قوات أمريكية لمحاربة داعش على الأرض.

واعتبرت الصحيفة أن خطاب أوباما "دفاعى" ضد النقد والمبالغة فى رد الفعل المحتملة على التناقضات مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، كما أن على أوباما الانتظار حتى تهدأ الموجة من الهجمات التى تشنها داعش ضد الغرب، حتى يقوم أوباما بتهديدات جديدة ضد التنظيم.


إيه بى سى: رئيس فنزويلا يتهم الولايات المتحدة بزعزعة استقرار سوريا والعراق


اليوم السابع -11 -2015
هاجم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو مرة أخرى الولايات المتحدة الامريكية بمحاولة "زعزعة استقرار" بلاده كما هو الحال فى سوريا والعراق، ووفقا للرئيس الفنزويلى فإنهم يريدون "حربا" كما فعلوا فى العراق وليبيا وسوريا.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقال مادورو "واشنطن تقوم الآن بنفس عمليات تقطيع الأوصال، وزعزعة الاستقرار التى قامت بها فى العالم العربى وأفريقيا والشرق الأوسط، فى فنزويلا".

ويرى مادورو أن ما يحدث فى ليبيا وسوريا والعراق وبعض البلدان العربية الأخرى من حالة عدم الاستقرار وظهور داعش الإرهابى الذى يهدد استقرار المنطقة بأيد خفية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصر مادورو على أن الولايات المتحدة الامريكية تريد أن تقود العالم، ولذلك تقوم بالعديد من المحاولات لزعزعة الاستقرار وخاصة الدول العربية وأمريكا اللاتينية.


موضوعات متعلقة


التوك شو: خالد صلاح: إذا أراد العالم النصر فى حربه ضد الإرهاب عليه دعم مصر.. أحمد موسى: الجاسوس مرسى أدخل 23 ألف إرهابى سيناء خلال حكمه.. وزير العدل: لن نتصالح مع الإخوان حتى يرث الله الأرض ومن عليها

الصحف المصرية: مذبحة المحافظين على الأبواب.. تحذيرات دولية من غرق الدلتا عام 2100.. 40% انخفاضا فى أسعار 27 سلعة.. موسم "العمرة" الجديد: زيادة 15% فى الأسعار

الصحف الأمريكية: الجمهوريون يعدون تشريعا لوقف استقبال لاجئين سوريين فى أمريكا.. طيران التحالف أراد قتل أحد مرتكبى هجمات باريس لكنه اختفى قبل أسابيع.. أعضاء داعش يتواصلون بتطبيق يدمر الرسائل ذاتيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة