تركيا تستبعد دخول قواتها إلى سوريا وتؤكد: الأسد لن يترشح فى الانتخابات

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 11:16 م
تركيا تستبعد دخول قواتها إلى سوريا وتؤكد: الأسد لن يترشح فى الانتخابات وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلى أوغلو
تركيا ( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا ..


قال وزير الخارجية التركى، فريدون سينيرلى أوغلو، ان دخول الجيش التركى سورية أمر غير وارد ، مشيرا إلى الآن الرئيس السورى بشار الأسد لن يترشح فى الانتخابات التى سوف تجرى بعد المرحلة الانتقالية.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية، ادلى بها سينيرلى اوغلو اليوم الاثنين على هامش مشاركته فى قمة العشرين بأنطاليا جنوبى تركيا، بحسب وكالة أنباء الأناضول، ولفت سينيرلى أوغلو إلى اتخاذ تركيا تدابير أمنية ضد "داعش"، وقال "يمكن أن تكون هناك عمليات عسكرية محدودة"، دون الإفصاح عن ماهيتها.

وأضاف أن مباحثات فيينا الأخيرة، تقضى بمرحلة انتقالية فى سوريا، مدتها 18 شهراً، وتبدأ عقب تشكيل حكومة جديدة، حيث سيجرى خلالها إعداد دستور جديد، وبموجب هذا الدستور ستجرى انتخابات رئاسية، لن يترشح فيها الرئيس السورى بشار الأسد.

وتابع سينيرلى أوغلو أن الحكومة الجديدة ستتشكل بعد مفاوضات، تنطلق مطلع العام المقبل، خلال مدة أقصاها 6 أشهر، وتستلم كافة الصلاحيات التنفيذية، ونوّه أن الأسد سيغادر السلطة، وفق التاريخ، والشكل الذى تتوافق عليه الأطراف المعنية.

كان البيان الصادر فى ختام محادثات فيينا الموسعة بمشاركة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى وجامعة الدول العربية و17 دولة قد نص على تسريع الجهود لإنهاء الصراع عبر تشكيل حكومة انتقالية خلال ستة أشهر وبدء مفاوضات بين الحكومة والمعارضة فى يناير المقبل واجراء انتخابات خلال 18 شهر بإشراف دولي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة