خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التوك شو: "الزند": السيسى سيرد الصاع صاعين لمستغلى حادث الطائرة الروسية.. سفيرنا بباريس: فرنسا لم تتهم المصرى صاحب الجواز المعثور عليه.."مصر للطيران": حصلنا على أعلى درجات الأمن والسلامة على وجه الأرض

الأحد، 15 نوفمبر 2015 04:26 ص
التوك شو: "الزند": السيسى سيرد الصاع صاعين لمستغلى حادث الطائرة الروسية.. سفيرنا بباريس: فرنسا لم تتهم المصرى صاحب الجواز المعثور عليه.."مصر للطيران": حصلنا على أعلى درجات الأمن والسلامة على وجه الأرض المستشار أحمد الزند وزير العدل
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال رئيس لجنة حصر أموال الإخوان: قيمة مدارس الجماعة تقدر بـ20 مليار جنيه، والزند لـ"على مسئوليتى": الرئيس طلب 10 مليارات جنيه للتصالح مع حسين سالم.



رئيس لجنة حصر أموال الإخوان: قيمة مدارس الجماعة تقدر بـ20 مليار جنيه



قال المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، إنه قيمة مدارس الإخوان فى القاهرة فقط تقدر بـ4 مليارات جنيه، مؤكدا أن قيمة مدارس الجماعة على مستوى الجمهورية تقدر بـ20 مليار جنيه، ولافتا إلى أن اللجنة تحفضت على أكثر من 90% من أموال الجماعة الإرهابية المنقولة والسائلة، موضحا أن سيتم اتخاذ إجراءات لتعويض المضارين من العمليات الإرهابية.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامجه "على مسئولتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن يد الدولة مغلولة لتعويض كل شخص من تضرر من عمليات الجماعة الإرهابية فى جمع مستوى الجمهورية، مؤكدا أن تعويض المضارين سيكون من مجموع أموال الجماعات الإخوانية، وتابع أن هناك مليارات الجنيهات سيتم تحصيلها من أموال الجماعة الإرهابية.

وأشار خميس إلى أنه تم التحفظ على 85 مستشفى تابعة للجماعة و103 مدارس و100 شركة كبرى خاصة بهم، مؤكدا أن مصر استطاعت تجاوز كل الأزمات وواجهت أعداء الوطن، والشعب الذى نجح فى إنشاء قناة السويس الجديدة.

أحمد الزند: السيسى سيرد الصاع صاعين لكل من استغل حادث الطائرة الروسية



قال المستشار أحمد الزند وزير العدل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيرد الصاع صاعين لكل من استغل حادث سقوط الطائرة الروسية للتآمر على مصر.

وأوضح "الزند"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مبادرة دعم السياحة بشرم الشيخ، انطلقت من وزارة العدل ونادى القضاة، مؤكدا أنه لا يصح أن تقف الدول المتآمرة على مصر هذا الموقف وتحاول أن تضرب السياحة، مضيفا أن المصريين يستجمعون قواهم لحماية الوطن من أى خطر يحيط به.

وأشار إلى أن مبادرة القضاة لدعم السياحة تحمل شعار "مادمنا بحب مصر سنقف بجانبها"، مقدما بالعزاء للشعب الروسى الصديق على الحادث الذى وقع فى وسط سيناء بسقوط الطائرة الروسية، مؤكدا أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون منجمان وكاذبان ولا يعلمان حقيقة ما حدث للطائرة الروسية.

الزند لـ"على مسئوليتى":الرئيس طلب 10 مليارات جنيه للتصالح مع حسين سالم



قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أن الوزارة أوشكت على إنهاء التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم المتواجد حاليا فى أسبانيا، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بـ10 مليارات جنيه للتصالح معه، مضيفا "لن نقدر الوصول إلى هذا المبلغ الذى طالبه الرئيس لكن المبلغ الذى قد نصل إليه مجزٍ للغاية، وصمم الزند على عدم الإفصاح عن المبلغ المطلوب.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامجه "على مسئولتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك رجال أعمال سوف يعودون بعد التصالح معهم للاستثمار بمصر، مؤكدا أن قطاع التشريعات بوزارة العدل يعمل على لإقرار تشريعات لتنفيذ سياسة الدولة وإعادة الأموال للشعب المصرى، مضيفا أن طلبات التصالح من رجال الأعمال قاربت على 20 طلبا من الوزن الثقيل فى الأموال.

وأشار الزند، إلى أن هناك تصالحا طبقا للمادة 18 من قانون الإجراءات الجنائية يتيح لكل من استولى على المال العام فى جرائم أخرى غير الكسب غير المشروع وغير جرائم الرشوة، أن يأتى للتصالح لرد المال ووصلت عدد الطلبات بها بالمئات، مؤكدا أن من أجرم فى حق البلد ولم يستيقظ ضميره سيدخل السجن.

وأوضح الزند، أن مصر بلد كبير والذى يتصرف على غير هذا الأساس يكون صغيرا، مؤكدا أنه ليس مرحبا بمنصبه لأنه يقيده فى التعبير عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع "أنه لدينا الآن رئيس الحمد لله تجمعت فيه الخصال التى كنا نحلم بها كما قال مصر قد الدنيا وهترجع تانى قد الدنيا".



"مصر للطيران": حصلنا على أعلى درجات الأمن والسلامة على وجه الكرة الأرضية



كشف الكابتن طيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران، أن الشركة طرحت أسعاراً مخفضة للمسافرين المصريين إلى مدينة شرم الشيخ، حيث توجد رحلة فى الصباح بـ899 جنيها، ورحلتان بعد الظهر بـ999 جنيها شاملة الضرائب وكل الاحتياجات.

وأضاف شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "اليوم"، أن طائرات الشركة تطير إلى موسكو بدون أى مشكلات منذ سنوات، مؤكدا أن شركة مصر للطيران حصلت على "أعلى درجات أنظمة الأمن والسلامة على وجه الكرة الأرضية ولم يوجد أعلى مما حصلت على الشركة فى هذه الأنظمة فى مجال الطيران".

عمرو أديب: الغرب لم يأت له من العرب سوى الإرهاب والتخلف



قال الإعلامى عمرو أديب، أن الدول الغربية لم تأت لها من العرب سوى الإرهاب والتخلف والفقر واللاجئين، متسائلاً: "ماذا فعلنا نحن كعرب ومسلمين فى مواجهة الفكر الإرهابى؟".

وأضاف "أديب" ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند كان بالأمس فى حالة خطر كبيرة وتم رفعه من الاستاد وإرساله إلى وزارة الداخلية الفرنسية، وهذا يشير إلى وجود قصور أمنى كبير فى باريس وخاصة فى أمن الرئيس الفرنسى.

وأوضح الإعلامى عمرو أديب، أن وزير خارجية أمريكا ونظيره الروسى كانا يقسمان العالم أمامنا اليوم، متسائلاً: "أين نحن من ذلك؟ وما هو موقفنا حيال هذا؟".



سفيرنا بباريس: فرنسا لم توجه اتهامات للمصرى صاحب الجواز المعثور عليه



قال السفير إيهاب بدوى، سفير مصر فى فرنسا، إن الحالة الصحية للشاب المصرى وليد عبد الرازق الذى أصيب فى أحداث باريس الإرهابية أول أمس الجمعة، أصبحت الآن أفضل بعدما كانت حرجة للغاية بالأمس وعلى إثرها تم نقل دماء كثيرة له، وإجراء عمليتين جراحيتين له والثالثة اليوم، لافتا إلى أنه لا يمكن الاطمئنان على حالته إلا بعد مرور 48 ساعة بحسب تعليمات الأطباء الفرنسيين.

وأضاف "بدوى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية "سى بى سى"، أن المواطن المصرى الذى عثر على جاوز سفره فى منطقة الاستاد الذى كان يحتضن مباراة ألمانيا وفرنسا،لم توجه له أى اتهامات رسمية فى التورط فى العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أنه لم ير ذلك إلا من خلال بعض وسائل الإعلام.

وأوضح السفير المصرى فى باريس، أن الفرنسيين يشعرون بالصدمة والكارثة بعد وقوع الهجمات الإرهابية ببلادهم أمس، لأنه لم يكن أحد منهم يتوقع أن عمل إرهابى بهذا الحجم وأن يسقط على إثره هذا العدد من الضحايا فى وقت قصير.

الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة غدًا على سيناء تمتد إلى سلسلة جبال البحر الأحمر



قال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع سقوط أمطار من مساء الغد على محافظة الإسكندرية ومطروح ما بين خفيفة ومتوسطة، مضيفًا أن هذه الأمطار لا ترقى لغزارة الأمطار السابقة التى ضربت هذه المناطق وتسببت فى غرقها.

وأوضح "سعودى"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لميس الحديدى فى برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة سى بى سى، أن الأمطار الرعدية والغزيرة من المتوقع أن تضرب منطقة وسط وجنوب سيناء، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على القاهرة والوجه البحرى.

وحذر سعودى أهالى محافظات سيناء شمالاً وجنوبًا، بالإضافة إلى شركات السياحة التى تنظم رحلات سياحية لهذه المناطق بهطول أمطار غزيرة من المتوقع أن يمتد تأثيرها إلى سلسلة جبال البحر الأحمر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير بالشركة

المفسدون فى الأرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة