بعد تفجيرات باريس..

6 مشاهد عبرت عن حزن فرنسا..من أضواء برج إيفيل لهاشتاج صلوا من أجل باريس

السبت، 14 نوفمبر 2015 09:07 م
6 مشاهد عبرت عن حزن فرنسا..من أضواء برج إيفيل لهاشتاج صلوا من أجل باريس برج إيفيل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاصمة النور قررت أن تظلم أنوارها وتغلق أبوابها أمام الزائرين، لتكتب على طريقتها الخاصة سطور رثاء لضحايا العمليات الإرهابية التى قلبت الأوضاع بفرنسا، وتعلن حدادها ليشاركها أحزانها العالم بأجمله ويصلى من أجل باريس.

فبعد التفجيرات التى تعرضت لها العاصمة اتخذت السلطات الفرنسية مجموعة من القرارات لتواجه الإرهاب على نحو مختلف، فبين إغلاق أبواب مدينة "ديزنى" وتعتيم برج "إيفيل" ومنع جوازات السفر لغير الأوربيين خمس مشاهد اختزلت فرنسا من خلالها الإعلان عن أحزانها.

اليوم السابع -11 -2015

تعتيم برج إيفيل


1- تحولت إلى عاصمة الظلمات بعد تعتيم برج "إيفيل"
قررت السلطات الفرنسية فى مشهد جديد على عاصمة النور، أن تطفئ أنوار برج "إيفل"، فى مظهر حضارى للتعبير عن حزنها أمام العالم بسبب العمليات الإرهابية التى تعرضت لها أمس، والتى قتل إثرها ما لا يقل عن 140 شخصا، فضلا عن إصابة 60 آخرين.

اليوم السابع -11 -2015

غلق أبواب مدينة ديزنى


2- مدينة "ديزنى" تغلق أبوابها حزنا أمام الجمهور
وفى مشهد آخر أثر على محبى "ديزنى لاند" مدينة الملاهى الأشهر حول العالم أعلن مسئولو المدينة عن تضامنهم مع موجة الحزن السائرة بكل أرجاء ومدن فرنسا، وذلك من خلال إغلاق أبواب " ديزنى" أمام جمهورها، مشددين على عدم فتح الملاهى حدادا على القتلى.

وقالت "ديزنى لاند"، فى بيان لها نصا: "فى ضوء الأحداث المأساوية الأخيرة فى فرنسا، ودعما لمجتمعنا وضحايا الهجمات المروعة، قررت ديزنى لاند باريس عدم فتح الملاهى بدءًا من اليوم الموافق 14 نوفمبر".

اليوم السابع -11 -2015

فرنسا تمنع تأشيرات شنجن


3- دعونا نحزن فى صمت.. فرنسا تمنع تأشيرات شنجن
وفى مشهد آخر عبرت فيه فرنسا عن حزنها واستطاعت أن تشعر ملايين من محبيها غير الأروبيين، أصدرت السلطات الفرنسية وقف العمل بتأشيرة "شنجن" مؤقتا، كما منعت تأشيرات السفر لغير الأوربيين رافعة شعار دعونا نحزن فى صمت.
اليوم السابع -11 -2015


باريس تضىء على أضواء الشموع


4- باريس تنير حزنا على أضواء الشموع
وفى مشهد حضارى ليس بجديد على عاصمة "النور" نظمت عدة وقفات احتشد فيها المواطنون حاملين الشموع رثاء لضحايا الحادث الإرهابى، محاولين أن يضيئوا المدينة ويخرجوها من الظلمات.


هاشتاج صلى لأجل باريس


5- تويتر يشتعل بهاشتاج "صلى لأجل باريس"
كما أنهت باريس مشاهد حزنها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بعد إطلاقها لهاشتاج "صلى من أجل باريس" الذى انتشر بين مستخدمى تويتر، بل بين بلدان مختلفة وترجم لعدة لغات، جميعها تدعو للصلاة من أجل باريس.

اليوم السابع -11 -2015

تغيير الصورة الشخصية لعلم فرنسا


6- تغيير الصورة الشخصية لعلم فرنسا
أتاح موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تطبيقا جديدا يسمح بتغيير صورة البروفايل لـ"علم فرنسا"، تضامنا مع فرنسا والشعب الفرنسى، عقب هجمات باريس الدامية.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة