أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل احتفالات "الكريسماس" وعيد الميلاد المجيد.. الجماعات الإرهابية تبدأ موسم الهجوم على الكنائس.. مجهولون يستهدفون كنيسة بالهرم ويصيبون أمين شرطة.. ومصادر: خطة أمنية محكمة لحماية 2626 كنيسة فى مصر

الخميس، 12 نوفمبر 2015 12:37 م
قبل احتفالات "الكريسماس" وعيد الميلاد المجيد.. الجماعات الإرهابية تبدأ موسم الهجوم على الكنائس.. مجهولون يستهدفون كنيسة بالهرم ويصيبون أمين شرطة.. ومصادر: خطة أمنية محكمة لحماية 2626 كنيسة فى مصر كنيسة الهرم
كتب محمود عبد الراضى - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجماعات الإرهابية الهجوم مبكرًا على الكنائس قبل نحو شهر ونصف من الاحتفال بالكريسماس وأعياد الميلاد المجيد، بإطلاق الرصاص على كنيسة بمنطقة الطوابق بالهرم فى الجيزة، الأمر الذى أسفر عن إصابة أمين شرطة من ضمن الخدمات الأمنية المكلفة بحراسة الكنيسة.

اليوم السابع -11 -2015

وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى عن التجهيز لخطة أمنية غير مسبوقة لتأمين الكنائس المصرية خلال أيام "الكريسماس" واحتفالات الأقباط بالعام الجديد، من خلال الدفع بعشرات من التشكيلات الأمنية على مستوى الجمهورية لتأمين جميع الكنائس المصرية البالغ عددها نحو 2626 كنيسة فى مصر بينها 1326 كنيسة أرثوذكسية و1100 بروتستانتية و200 كاثوليكية.

ويشارك هذا العام فى عمليات التأمين قطاع العمليات الخاصة بوزارة الداخلية والأمن المركزى وقسم المفرقعات بالحماية المدنية، فضلًا عن الاستعانة بمئات من الكلاب البوليسية لانتشارها حول جميع الكنائس خاصة المعروفة مثل الكاتدرائية و125 كنيسة أرثوذكسية بالقاهرة و82 بالجيزة و67 بالغربية و60 بالمنيا و35 بالإسكندرية لتأمينها بشكل كبير وغير مسبوق، تحسبًا للتصدى لأية محاولات إرهابية تستهدف أمن واستقرار المواطنين أثناء الاحتفالات، خاصة فى ظل التهديدات التى تتبناها الجماعات الإرهابية مثل أنصار بيت المقدس التى تستهدف الكنائس ودور العبادة وفقًا لخطط إرهابية.

اليوم السابع -11 -2015

ويتم وضع العديد من البوابات الإلكترونية هذا العام أمام الكنائس للكشف عن المعادن، ويتم عملية مسح شامل وتعقيم المبانى بواسطة الكلاب البوليسية قبل الاحتفالات، فضلًا عن التشديد على الكشف عن وشم الصليب حتى يتم للمواطنين بالدخول للكنائس ولا يتم السماح لغير الأقباط بالدخول إلا بدعوات من الكنيسة نفسها، وأهابت أجهزة الأمن بالأقباط عدم التجمع أمام الكنائس بعد أداء الصلوات والاحتفالات والانصراف مباشرة إلى منازلهم تخوفا من استهدافهم.

اليوم السابع -11 -2015

وتعزز قوات الأمن من تواجدها أمام الكنائس المشهورة على مستوى الجمهورية والكنائس التى تقع وسط كتلة سكنية كبيرة، وبالأماكن الشعبية، ويتم تأمين المحاور والطرق المؤدية للكنائس بشكل كبير، ولا يسمح بترك السيارات بالقرب من الكنائس تخوفا من زرع المتفجرات بها.




اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


- إصابة أمين شرطة فى إطلاق إرهابيين النار على كنيسة بالهرم


- تحريات المباحث حول إطلاق نار على كنيسة بالهرم: مسلحان وراء الحادث


- مصدر بـ"أمن الجيزة": استقرار حالة فرد الأمن المصاب بـ"حادث كنيسة الهرم"


- النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لأمين الشرطة المصاب بـ"حادث كنيسة الهرم"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

مرتزقة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

الأخ حسين كامل

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

حتي لو حرقوا جميع الكنائس مصر ستحيا الي الأبد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة