كمال حبيب: حزب النور ارتضى أن يكون "صغيرا" والأفضل له العودة إلى الدعوة

الأحد، 01 نوفمبر 2015 05:29 ص
كمال حبيب: حزب النور ارتضى أن يكون "صغيرا" والأفضل له العودة إلى الدعوة كمال حبيب
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كمال حبيب، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن نتائج المرحلة الأولى من العملية الانتخابية تشير إلى أن حزب النور ارتضى بالحدود المرسومة له فى العملية السياسية، وتوقع فى الوقت نفسه ألا تزيد الحصة الإجمالية للحزب فى البرلمان عن 20 مقعدا، مشيرا إلى أن الحزب يحتاج لتأسيس سياسى يوضح رؤيته المستقبلية.

وأضاف حبيب الذى كان قد أطلق دعوة لانسحاب حزب النور من العملية السياسة، لـ"اليوم السابع": "من صنع هندسة العملية الانتخابية أراد أن يحصل حزب النور على عدد محدود من المقاعد بما يعنى وجود حزب النور فى المشهد السياسى لكن بشرط أن يبقى حزبا صغيرا"، على حد قوله.

وتوقع "حبيب"، أن يحصل الحزب على 10 أو 9 مقاعد فى المرحلة الثانية من الانتخابات باعتبار أن هذا هو قدر التيار الإسلامى الذى يمكن للدولة أن "تبتلعه فى الوقت الحالى" مشيرا إلى أن هندسة العملية الانتخابية لا يعنى تزويرها وإنما ترتيب المقدمات السياسية بهدف الوصول لنتائج محددة.

وتابع حبيب: "الشىء الواضح من خطاب قيادات حزب النور انهم ارتضوا بهذه الحدود وإن كنت أرى ضرورة أن يعود الحزب خطوة للوراء ويعيد تفكير فى المشهد برمته" وتابع: "تقديرى الشخصى أن الظروف غير مواتية لاستمرار الحزب حيث يواجه حملات من الإسلاميين ومن التيار المدنى لذلك ارجو أن يعود السلفيين إلى الدعوة لأن الحزب ليس لديه الأدوات للتعامل مع العملية السياسية".

وتابع: "نحن لا نريد لأى حزب الاختفاء من الحياة السياسية لكن حزب النور يحتاج إلى توضيح موقفه السياسى ورؤيته للمستقبل".



موضوعات متعلقة..


كواليس ظهور قيادات الدعوة السلفية فى إعلام الإخوان بعد نكسة الانتخابات.. برهامى: نوجه رسائل للتيار الإسلامى الواثق فى"الجزيرة".. ومصادر: مخيون تفاجأ بالتوجه الإخوانى لقناة "الحوار"..وخبير: ظاهرة غريبة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

د/احمد الرجال

الدعوة للأزهر

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

الرجوع للدعوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الدعوه للازهر وفقط

عدد الردود 0

بواسطة:

hamdy

الدعوة للكبار فقط

أي للعاقلين فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة