بعد تصريح "السيسى" حول ضبط أسعار السلع نهاية الشهر.."التموين" تتعاقد على استيراد لحوم تكفى المواطنين لمدة عام.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع": منافذ إضافية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة 25%

الأحد، 01 نوفمبر 2015 09:58 م
بعد تصريح "السيسى" حول ضبط أسعار السلع نهاية الشهر.."التموين" تتعاقد على استيراد لحوم تكفى المواطنين لمدة عام.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع": منافذ إضافية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة 25% الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية،
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم حول ضبط أسعار السلع الغذائية آخر الشهر الجارى وتوفير المنتجات، أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على شراء كميات كبيرة من اللحوم، مثل اللحوم الاسترالية والسودانية والارجواى والبلدية، تكفى احتياجات المواطنين لمدة تزيد على عام، إضافة إلى توفير الأسماك والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع.

منافذ إضافية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة 25%



وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارٍ افتتاح فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية فى العديد من المناطق مع توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، وكذلك ضخ ما يقرب من 250 طن خضراوات وفاكهة يوميًا لمواجهة أى غلاء فى السلع المثيلة بالأسواق الأخرى، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير المنتجات أولاً بأول للمواطنين.


وزير التموين: ننسق مع الجيش لتوفير الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة



غير أن الدكتور خالد حنفى، أشار إلى أنه يتم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للعمل على توفير كل الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة تتناسب مع المواطنين، خاصة محدودى الدخل، وذلك من خلال بيع المنتجات فى المنافذ التابعة للوزارة، وكذلك منافذ جهاز الخدمة الوطنية إضافة إلى الاتفاق مع وزارة الزراعة للحصول على منتجات الخضراوات والفاكهة، لضخها فى فروع المجمعات الاستهلاكية وبيعها للمواطنين بأسعار منخفضة، لافتًا إلى أن حصول وزارة التموين على المنتجات مباشرة بدون وسيط وضخها فى المجمعات ومنافذ التوزيع، سيساهم بشكل كبير فى توفير المنتجات للمواطنين بأسعار منخفضة.

وأوضح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ستتم زيادة السيارات المتنقلة والمحملة بالسلع الغذائية واللحوم والخضراوات لبيع المنتجات للمواطنين بالميادين والمناطق الشعبية، لافتًا إلى أنه يتم ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بشكل يومى.

كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين، قال إنه يتم التنسيق مع البنك المركزى لتيسير الإجراءات الإدارية وفتح الاعتمادات المالية لتسهيل عمليات استيراد السلع الغذائية للمنتجين والمستوردين، بهدف توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية المختلفة لزيادة استقرار الأسواق والحفاظ على الثقة المتبادلة بين المستوردين المصريين والموردين بالخارج، حيث سيتم توفير المبالغ النقدية من العملة الصعبة المراد تدبيرها لاستيراد السلع من الخارج.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم إنشاء شبكة إنذار مبكر للتنبؤ قبل حدوث الأزمات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، لمعرفة الأزمات المتعلقة بنقص أى سلعة للتدخل السريع مع وضع أى منتج يثبت عدم صلاحيته على شبكة الإنذار حتى يكون لدى جميع الأجهزة الرقابية معرفة بالمنتج وكذلك المستهلك، إضافة إلى أنه سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع أى شخص يحتبس السلع ويمتنع عن بيعها للمواطنين بهدف زيادة الأسعار، وفى حالة ثبوت أى شخص يقوم باحتباس السلع سيتم تطبيق القانون، والذى ينص على الحبس لمدة 6 أشهر أو غرامة 500 جنيه لمن يحتبس سلعة ويمتنع عن بيعها للمواطنين، خاصة فى ظل استغلال البعض ارتفاع سعر الدولار والامتناع عن تسليم المواطنين السلع بحجة زيادة الأسعار.



موضوعات متعلقة:



بالفيديو.. النص الكامل لكلمة السيسى بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. الرئيس:سنتدخل لضبط الأسعار.. لا أبيع الوهم للشعب "بس اوعوا تدونى ظهركم وتمشوا".. نحمى الدولة لا النظام.. ولن تقترب من أموال الناس



- السيسى: بنبذل جهد ربنا اللى يعلمه.. ولازم الحكومة والإعلام يتحملوا مسئولية


- السيسى: لا أبيع الوهم للشعب بس اوعوا تدونى ظهركم وتمشوا


- السيسى: بنهاية الشهر الجارى لن تكون هناك مشكلة فى الغاز لأى مصنع بمصر


- السيسى: "نحمى دولة ولا نحمى نظاما" وتحسن كبير فى الأمن الجنائى


- السيسى: قادرون على مواجهة كافة التحديات ويجب الحفاظ على وحدة الشعب المصرى


- السيسى: لا نمانع التعاون مع موسكو لاستجلاء الحقيقة فى حادث الطائرة المنكوبة


- السيسى يشهد ندوة تثقيفية بمسرح الجلاء للقوات المسلحة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة