بالفيديو.. السيسى: لا أبيع الوهم للشعب بس اوعوا تدونى ظهركم وتمشوا

الأحد، 01 نوفمبر 2015 03:07 م
بالفيديو.. السيسى: لا أبيع الوهم للشعب بس اوعوا تدونى ظهركم وتمشوا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن شبكة الطرق القومية التى يجرى تنفيذها حاليا تبلغ تكلفتها 50 مليار جنيه ، وقد تم الانتهاء من نحو 90 % من المرحلة الأولى منها ، واجرى البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية ، موضحا أن هذه الشبكة تتضمن إضافة 5 آلاف كم من الطرق لتعزيز قدرة الطرق المصرية على تقديم خدمة مناسبة لحركة الاستثمار المتوقعة فى مصر خلال الفترة المقبلة .

وتطرق الرئيس السيسى خلال ندوة للقوات المسلحة إلى حركة التطوير فى مرفق السكك الحديدية التى وصفها بأنها كانت تحتاج إلى تدخل قوى بعدما تما تكرها لفترة طويلة .

وأوضح الرئيس أن تطوير مرفق السكك الحديدية يحتاج إلى رفع كفاءة ألف عربة قطار على الأقل بتكلفة 2 مليار جنيه على الأقل ، وكذلك تأهيل الشبكة ذاتها ، وصيانة الجرارات ، لافتا إلى أن صيانة الجرار الواحد يحتاج إلى مئات الألاف من الدولارات ، بينما رفع كفاءة العربة يحتاج إلى مليونى جنيه .

وأشار الرئيس إلى أن الدولة تجهز مرفق السكك الحديدية ليكون مناسبا لدولة بحجم مصر ويناسب حركة الركاب ، ونقل البضائع والمساهمة فى الاستثمار القادم ، قائلا :" نحن فى شراكة جميعا ..انا وانتم ..الحكومة والشعب ..واننا نواجه التحديات والظروف ونحاول حل المشكلات بقدر الإمكان لتنطلق مصر إلى الأمام .

وأضاف الرئيس:" البنية الأساسية للطرق فى مصر كانت متواضعة جدا وهذا تعبير مهذب أو رقيق ".

واستطرد الرئيس :" نبذل جهد كبير ولآبد للمواطن أن يعلم بهذا الجهد وأن يشارك فيه ، وحل المشكلات لا يتم بسهولة أو ببساطة ، ولم ينقل للشعب المشكلات عشان ما ننكدش عليه ..ولكن لن نبيع أبدا الوهم للشعب ، وانا واحد منكم جبتوه وقلتوله خلى بالك ، وانا بخلى بالى ، واحنا ماشيين بشكل جيد .

وأضاف الرئيس :" المليارات التى تحتاجها مصر هتيجى منين أوعوا تدونى ظهركم وتمشوا ."


موضوعات متعلقة..


- السيسى: "نحمى دولة ولا نحمى نظاما" وتحسن كبير فى الأمن الجنائى


- السيسى: قادرون على مواجهة كافة التحديات ويجب الحفاظ على وحدة الشعب المصرى


- السيسى: لا نمانع التعاون مع موسكو لاستجلاء الحقيقة فى حادث الطائرة المنكوبة


- السيسى يشهد ندوة تثقيفية بمسرح الجلاء للقوات المسلحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة