ارجع ياكارتون حن يا ماضى.. مسلسلات أطفال مازالت تعيش بقلب جيل التسعينيات

الأحد، 01 نوفمبر 2015 06:10 ص
ارجع ياكارتون حن يا ماضى.. مسلسلات أطفال مازالت تعيش بقلب جيل التسعينيات كارتون الفواكه
كتبت – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أين ذهب زمن الكارتون الجميل؟، حيث كان أطفال التسعينيات جميعاً يشاهدون نفس المسلسلات، ويتأثرون بذات الأبطال، وكان الكارتون وقتها يعلم الطفل القيم والأخلاق وليس مجرد إضاعة وقت، فأطفال الجيل الحالى مهدور حقهم بسبب مسلسلات الأطفال العنيفة والمؤذية التى يشاهدونها، وانطلاقاً من ذلك نستعرض بالصور أهم 5 مسلسلات كارتون تأثر بها جيل التسعينيات، كالآتى:
جريندايزر:
يعد جريندايزر من أشهر المسلسلات الكرتونية فى العالم العربى، ومنذ بدء عرضه على الشاشات المصرية وكان يلقى متابعة كبيرة من المصريين الذين كانوا ينتظرون حلقاته بفارغ الصبر، وتم عرض المسلسل فى 74 حلقة.

اليوم السابع -11 -2015

كابتن ماجد :


وتحكى قصة فريق كرة قدم للشباب والأطفال، وتركز على شخصية ماجد كامل الذى أدته الممثلة الأردنية سهير فهد، وقد صدرت ألعاب فلاش الأنمى باللغة العربية وأحدث ضجة كبيرة جداً لفترة طويلة، ويعد من أفضل الأنمى فى مجال الرياضة، وهى من أوائل الألعاب (إن لم تكن الأولى) التى صدرت بالعربية.
اليوم السابع -11 -2015

الفواكه :


شوكى وموزى وكامبا، أسماء شخصيات لا تنسى فى كارتون "الفواكه أثرت فى حياة المصريين، وأحد أفضل برامج الكارتون التى عشقها جيل التسعينيات وتربى عليها .

اليوم السابع -11 -2015

كعبول الأكول :


من منا ينسى "كعبول" ذلك الكلب الذى يملكه المخترع عبقرينو صاحب الاختراعات المذهلة، والذى يستغل سذاجة كعبول فى تجربة آخر اختراعاته طبعاً، وكان كعبول غير سعيد بذلك، فمرة ينجح الاختراع ومرة يفشل بل وينفجر فيه، ودائماً ما كان الطعام فى الثلاجة ينفد سريعاً، والسبب طبعاً هو كعبول الشره الذى يفضل الأكل والنوم 24 ساعة.
اليوم السابع -11 -2015

ماوكلى :


أخيراً وليس آخر، مسلسل الكارتون الأشهر على الإطلاق "ماوكلى" والذى جعل أطفال جيل التسعينيات جميعاً يتمنون لو يعيشون فى الغابة مثله مع الحيوانات الجميلة، وهنا يمكنك أن تدرك كيف كان أبناء هذا الجيل طيبون للغاية ويتأثرون بأبسط الأشياء.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة