متسمعش كلام الناس واشترى للقطط الدراى فود.. "بتحبها ادفع"

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 02:59 م
متسمعش كلام الناس واشترى للقطط الدراى فود.. "بتحبها ادفع" قط شيرازى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المطالبات بمنع الأغذية الاستفزازية ومن بينها طعام القطط والكلاب والتى وصل حجم استيرادها إلى ـ2 مليار و600 مليون جنيه، لم يرق لمحبى الحيوانات الأليفة المنزلية وطالبوا بضرورة استيرادها لأهميتها فى القطط والكلاب.

ويقول، "خالد الهايتمى" صاحب مركز تدريب للكلاب، "يصعب التخلى عن الأطعمة الجاهزة خاصة المستوردة لأنها تحتوى على نسب مضبوطة من الفيتامينات والبروتينات والدهون والكربوهيدرات المناسبين للحيوانات، بالإضافة إلى الميزة التى يصعب التخلى عنها وهى السرعة، فالوجبات الجاهزة توفر الوقت مقارنة بما يمكن أن نقوم به من تحضيرات للطعام فى المنزل".

ويضيف، "للتعويض عن الطعام الجاهز للكلاب أو القطط لابد أن تحتوى الوجبة على خضراوات وأرز ولحمة أو دجاج، وبحساب التكلفة بين أسعار اللحوم والخضروات والأرز الآن والوجبات الجاهزة نجدها أغلى، حيث يبدأ سعر الكيلو من الطعام الجاهز من 13.5 حتى 40 جنيها للكيلو".

ويشير "خالد" قائلا: "يوجد فى مصر 3 مصانع تعمل على تصنيع هذه الأطعمة الجاهزة، ولكنها أنواع سيئة مقارنة باقتراب أسعارها من الأطعمة الألمانى، المصرى سعر الكيلو منه 13.5 أما الألمانى 15 جنيه".

وعن الحل يقول "خالد": "هناك ضرورة لفتح باب دخول الشركات الأجنبية بتسهيل الإجراءات والضرائب لعمل مصانعها فى مصر مع شرط العمالة المصرية داخل الشركة، ومثلما فعلت "جنوب أفريقيا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة