سعد الدين إبراهيم: معظم المنظمات الحقوقية أصيبت بالشلل خلال السنوات الأخيرة

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 08:56 م
سعد الدين إبراهيم: معظم المنظمات الحقوقية أصيبت بالشلل خلال السنوات الأخيرة الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، بفوز اللجنة الرباعية للحوار الوطنى التونسى بجائزة نوبل للسلام لعام 2015، لدورها فى إدارة حوار وطنى بين الأطراف المتنازعة على السلطة بتونس، لافتًا إلى أنهم يستحقونها عن جدارة.

وأوضح إبراهيم لـ"اليوم السابع"، أن المجتمع المدنى فى مصر شتته الأجهزة ووجهت له كل الاتهامات الممكنة من تمويلات ودعم من الخارج والعمالة للغرب، مضيفًا أن الأجهزة منعت التمويل داخليًا وخارجيًا عن المجتمع المدنى مما دفعه إلى التوقف عن أداء دوره إلا القليل من المنظمات، قائلاً: "فيما عدا ذلك معظم المنظمات الحقوقية أصيبت بالشلل خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

كما أشار أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى أن منظمات المجتمع المدنى المصرية خاصة الحقوقية منها قامت بدور رائع فى التمهيد للثورة ثم تم اختطافها من جانب جماعة الإخوان إلى أن قامت ثورة 30 يونيو.

وتابع: "إمكانيات المجتمع المدنى المصرى كبيرة إذا لم تتدخل الأجهزة وتفرض سيطرتها وتضييقها على المنظمات الحقوقية بالأخص".



موضوعات متعلقة..


- ردود فعل السياسيين والمشاهير على فوز "رباعية الحوار الوطنى التونسى" بنوبل للسلام.. تشديدات على أهمية المجتمع المدنى.. البرادعى: احترام حقوق الإنسان سبيل الفوز بـها..وهند صبرى: "يوم جميل جدا"


- فاينانشيال تايمز: أصحاب نوبل للسلام تفوقوا على قائمة طويلة من المشاهير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة