ردود فعل السياسيين والمشاهير على فوز "رباعية الحوار الوطنى التونسى" بنوبل للسلام.. تشديدات على أهمية المجتمع المدنى.. البرادعى: احترام حقوق الإنسان سبيل الفوز بـها..وهند صبرى: "يوم جميل جدا"

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 03:11 م
ردود فعل السياسيين والمشاهير على فوز "رباعية الحوار الوطنى التونسى" بنوبل للسلام.. تشديدات على أهمية المجتمع المدنى.. البرادعى: احترام حقوق الإنسان سبيل الفوز بـها..وهند صبرى: "يوم جميل جدا" اللجنة الرباعية للحوار الوطنى التونسى
كتب عمرو حسين – ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب العديد من الشخصيات العامة والمشاهير بفوز اللجنة الرباعية للحوار الوطنى التونسى بجائزة نوبل للسلام لعام 2015، وكانت الرباعية مرشحة للفوز بالجائزة ضمن عدد من المرشحين وهم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وكاهن إريترى، وزعيم حرب عصابات سابق، بالإضافة إلى صحيفة روسية.

واعتبر البعض فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطنى التونسى، أنه وسام على صدر منظمات المجتمع المدنى التونسى، وتأكيداً على دوره الهام وريادته، مشددين على أن الجائزة هى دعم لدور منظمات المجتمع المدنى بشكل عام.

وفى نفس السياق، شدد البعض على أن الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والعمل المشترك بين الأطراف الشريكة فى الوطن هى السبيل الوحيد لنيل هذه الجائزة، مهنئين تونس بالفوز بها، ومؤكدين أنها تستحقها بجدارة.

ليليان داوود "بلد صغير يصر أن يكون نموذجاً مشرفاً"


ومن جانبها قالت الإعلامية ليليان داوود عبر حسابها الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": مبروك تونس وأهلها، يصر هذا البلد الصغير أن يكون نموذجاً مشرفا وسط هذا الخراب ويذكرنا أن "فى أمل". #نوبل_السلام".
وشدد الناشط الحقوقى حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الانسان على أن فوز اللجنة الرباعية للحوار الوطنى التى تضم "الرابطة التونسية لحقوق الإنسان" بتونس بنوبل للسلام هو وسام لدور المجتمع المدنى قائلاً عبر "تويتر" مبروك الرابطة التونسية لحقوق الإنسان الفوز بجائزة نوبل للسلام مع منظمات رباعية الحوار فهذا وسام على المجتمع المدنى التونسى ودوره".

ومن جانبه قال مصطفى النجار البرلمانى السابق "جائزة نوبل للسلام الممنوحة للجنة الحوار الوطنى التونسى هى تقدير للمجتمع المدنى الذى أنقذ الديمقراطية فى بلاده من الانتكاس، عقبال مصر".

التونسية هند صبرى: "يوم جميل جداً"


وبدورها عبرت الفنانة التونسية هند صبرى عن سعادتها البالغة من فوز تونس بالجائزة مغردة " تونس وتحديدا الرباعى الراعى للحوار الوطنى تحصل على جائزة نوبل للسلام يوم جميل جدا".

البرادعى: احترام حقوق الإنسان سبيل الفوز بـ"نوبل للسلام"


ومن جانبه هنأ الدكتور محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور، رباعية الحوار الوطنى التونسى لفوزها بجائزة نوبل للسلام، مؤكداً أن احترام حقوق الإنسان هو الطريق الوحيد للجائزة.

وغرد البرادعى عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أعبر عن بالغ سعادتى للشعب التونسى، الحوار والمصالحة الوطنية والعمل المشترك واحترام حقوق الانسان والديمقراطية ونبذ العنف هو السبيل الوحيد لجائزة نوبل للسلام ".

عصام حجى: تونس رفعت راية العرب


ومن ناحيته قال الدكتور عصام حجى، العالم المصرى بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والمستشار العلمى للرئيس السابق، إن جائزة نوبل للسلام جاءت من نصيب المجتمع المدنى فى تونس، والذى أسهم فى إنشاء حوار مجتمعى هو أساس الدولة الديمقراطية الحديثة، مؤكداً أن تونس رفعت راية العرب.

وأضاف حجى، فى تدوينة له على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "البطولة ليست فى أن نفرق الصفوف فى لغة إعلامية مبتذلة ترسم لنا آلهة وأمجاداً لم ولن تكون، ونتفاخر بأسلحة نشتريها بكل نفيس تحت مسمى الحرب على الإرهاب، بينما ينحر الفقر والجهل والمرض أرجاء الوطن، البطل الحقيقى فى الحرب على الإرهاب هو من سينهى هذه الحرب بكلمة حب ورحمة وليس من سينتصر فى معركة تسيل فيها دماء العرب من كل الأطراف".


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة:


- فاينانشيال تايمز: أصحاب نوبل للسلام تفوقوا على قائمة طويلة من المشاهير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام زينهم

كلهم شوية حرامية

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن حسين

فوز المنظمة او الحوار رسالة لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

اين كانوا هؤلاء وقت افتتاح قناة السويس الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

فريال محمود

عملوا لصالح وطنهم ففازوا

عدد الردود 0

بواسطة:

فريال محمود

ادفنوا في جحوركم

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد فكرة

مجرد فكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

ان رضيت عنك امريكا ..اعطيتك نوبل

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لم تكن هناك اعتصامات وتخريب لمدة 48 يوم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الجــــــــــيش والشـــــــعب ايـــــــــد واحـــــــــدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ليت الذين يطالبون اليوم بحظر السلفيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة