الانشقاقات داخل الإخوان تتوالى.. ألفا شاب إخوانى بالجيزة والمحافظات يتبرؤون من التنظيم ويوقعون إقرارات للتوبة.. منشق: الجماعة تقودنا للمجهول.. واخترنا الطريق الصحيح بالعودة للدولة

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 04:48 م
الانشقاقات داخل الإخوان تتوالى.. ألفا شاب إخوانى بالجيزة والمحافظات يتبرؤون من التنظيم ويوقعون إقرارات للتوبة.. منشق: الجماعة تقودنا للمجهول.. واخترنا الطريق الصحيح بالعودة للدولة محمود السبكى أحد الشباب المنشقين
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن 2000 شاب إخوانى انشقاقهم عن الجماعة الإرهابية والتبرؤ منها، مؤكدين أن الجماعة تقود شبابها للمجهول، كما أشاروا إلى أن قيادات الجماعة تسير فى جانب ولا تسمع لأى نصائح من الشباب الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الانشقاقات داخل التنظيم.

وقال محمود السبكى، أحد شباب الجماعة الذى أعلن انشقاقه عن الإخوان: "بعد إلقاء القبض عليا أثناء مشاركتى فى إحدى فعاليات الإخوان ودخولى السجن لمدة 3 أشهر أيقنت أن الجماعة تقودنا للمجهول وحاولت توصيل رسالتى إلى قيادات الجماعة لكن لم يسمعنى أحد".


اليوم السابع -10 -2015

ألفا شاب يتبرؤون من الجماعة


وأضاف "السبكى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "بعد خروجى من السجن قطعت اتصالاتى بالجماعة وتبرأت منها أنا وعدد كبير من الشباب داخل محافظة الجيزة"، ولفت إلى أن الشباب الذين تبرؤا من الجماعة خلال الأيام الحالية على مستوى المحافظات يقدر بحوالى 2000 شاب.


اليوم السابع -10 -2015

وتابع "السبكى": "كثير من شباب الإخوان معترضون على قيادات الجماعة وإدارتهم ولذلك يلجئون إلى التبرؤ من الجماعة التى تسير نحو المجهول"، مشيرًا إلى أن الانشقاقات تتزايد بشكل كبير داخل التنظيم وهناك انفصال شبه تام بين الشباب والقيادة.

منشق: نطالب الدولة بحل مشاكلنا


وطالب أن تتبنى الدولة شباب الإخوان المستقلين من الجماعة، حيث قال: "نأمل أن تفتح لنا الدولة بابًا وتحل مشاكلنا التى ترتبت بسبب تواجدنا داخل الجماعة"، مضيفًا: "منا طلاب يريدون استكمال تعليمهم للمشاركة فى بناء الدولة ومنا محبوس بسبب انتمائه لجماعة الإخوان".

وأوضح "السبكى" كيفية الاستقالة من الإخوان، قائلا: "يظن البعض أن الاستقالة من الإخوان عن طريق تقديم استقالة مكتوبة وهذا ليس صحيحًا فالاستقالة تكون بشكل شفوى وهى أن تبلغ أسرتك داخل الجماعة بانفصالك عنهم وعدم المشاركة فى أى فعاليات تابعة للجماعة".

تزايد الانشقاقات يوميًا


بدوره، قال عمرو عمارة، مؤسس تحالف "شباب الجماعة المنشقين"، إن الشباب الذى يستقيل من الجماعة يتزايد يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى أن أغلب المحافظات التى بها انشقاقات كبرى الجيزة والغربية والمنيا وسوهاج.

واستطرد قائلاً: "على الدولة أن تفتح بابًا للتائبين من شباب الجماعة، وتنفذ مطالبهم التى تتلخص فى تخفيف القبضة الأمنية عليهم فيكفى تبرؤ هؤلاء من الجماعة".

اليوم السابع -10 -2015


أسباب انشقاقات شباب الإخوان


ومن جانبه، قال هشام النجار، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية: "الانشقاق فى الإخوان بهذه المرحلة لدافعين اثنين وفى مسارين اثنين؛ فهناك من يعلن انشقاقه بسبب الإجراءات الأخيرة التى اتخذتها الجماعة، حيث يعتبره هؤلاء المنشقين ذلك تخاذلاً وتراجعًا عن نصرة "الحق" من وجهة نظرهم، وخيانة للشهداء، ويرى أن عودة القيادات القديمة وسحب القيادة من الشباب وغلق الفضائيات المحرضة وتصدير خطاب إعلامى جانح للسلمية وتفكيك لجان إدارة الأزمة التى شكلها محمد بديع تحت عنوان "إعادة هيكلة الجماعة" وتعليق عمل الخلايا المسلحة كالعقاب الثورى والمقاومة الشعبية إنما هو رضوخ من الجماعة للدولة وتنازل فى طريق تسويات وربما صفقات على حساب ثوابت راح ضحيتها المئات طوال الشهور الماضية".

وأوضح "النجار" أن المنشقين هنا فى هذا السياق إنما ينتصرون للقيادات الشابة التى تولت القيادة الفترة الماضية فى مقابل رفض إعادة القيادة للحرس القديم خاصة بعد إعلان بديع الأخير الذى ينحاز فيه لسحب القيادة من الشباب وإعادتها للقيادات القديمة.

اليوم السابع -10 -2015

وأشار إلى أن المسار الثانى من الانشقاقات داخل الإخوان خلال هذه المرحلة هو انقلاب من مجموعات من الشباب الناقم على الوضع داخل الجماعة برمته ورافض للطريقة التى أديرت بها الأزمة وناقم على الانقسامات والصراعات على القيادة وعلى عجز وفشل القيادات وتخبطها مما أوصل الجماعة إلى شفا الانهيار، وهى مجموعات لا تثق الآن فى القيادة القديمة التى عادت مؤخراً ولا فى قيادة الشباب المتهور الذى تبنى العنف والصدام بشكل مباشر ومعلن، وترى هذه المجموعات المنشقة أن كلاهما على نفس النهج والاختلاف فقط فى أسلوب الخطاب والمناورات التكتيكية والخداع الاعلامى الذى ينتهجه الحرس القديم، وترى هذه المجموعات أن الجماعة بمختلف قيادتها من صف أول وثان سلكت المسار الخاطئ بالصدام مع مؤسسات الدولة وبتهيئة المناخ للعنف وأن قناعتها هو التبرؤ من ذلك المنهج والعودة للصف الوطنى بعيداً عن خيارات الجماعة سواء تحت مظلة القيادات الشابة ولجان ادارة الأزمة أو تحت مظلة الحرس القديم".





موضوعات متعلقة..


مقال بمواقع الإخوان حول تخوين "تحالف الجماعة" يشعل معركة داخلها.. وائل قنديل: شخصيات تتعمد الهجوم على مرسى والتنظيم.. وإخوانى يرد: لا يملك رؤية.. وممدوح إسماعيل: يهاجموننا ثم يطلبون المساعدة


عيد الأضحى والأزمات والفشل يحاصرون "الإخوان".. تزايد الانشقاقات والتنظيم يفشل فى استمرار قنواته وحلفاؤه ينفصلون عنه.. ومنشقون: ضعف الجماعة وخلافاتها الداخلية جعلتها غير قادرة على الدعوة لأى فعاليات


68%من القراء يتوقعون تزايد الانشقاقات بين قيادات الإخوان وحلفائهم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Shahin

اخواني سابقا

برضو اخوان متعلم عليكوا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين قطب

الانشقاق داخل جماعه الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

بشرط , مسح علامات الاخونه بنزع الزبيبه وحلق اللحيه ويستحسن عمليه تجميل للرجوع لعالم الأنسان !

-

عدد الردود 0

بواسطة:

Celcott

طابور خامس جديد فاحذروهم

النعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

***********

********* لو صدقت النوايه يبقى عين العقل **والرجوع للحق فضيله ******

وترك الباطل أم الفضائل

عدد الردود 0

بواسطة:

Yaser

مصر للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

شاكك فيكم

صدق النوايا

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

سؤال و أريد إجابة

هل يحتاج المسلم جماعة ليعبد الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

ربنا يصلح حال مصر

مبروك لكل شاب عاد الى حضن الوطن مصر للجميع .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

متصدقوش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة