"التكنولوجيا مش بس للأجانب".. الوليد بن طلال أكبر ثانى مساهم فى تويتر بـ 5% وحصته تفوق مؤسس الموقع.. يمتلك 4% من عملاق التكنولوجيا أبل.. وسعى للاستثمار فى "سنابشات" وتراجع فى اللحظة الأخيرة

الخميس، 08 أكتوبر 2015 12:44 م
"التكنولوجيا مش بس للأجانب".. الوليد بن طلال أكبر ثانى مساهم فى تويتر بـ 5% وحصته تفوق مؤسس الموقع.. يمتلك 4% من عملاق التكنولوجيا أبل.. وسعى للاستثمار فى "سنابشات" وتراجع فى اللحظة الأخيرة الوليد بن طلال
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مؤخرا تم نشر تقرير يؤكد أن الأمير السعودى الوليد بن طلال زاد حصته فى موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، مما يجعله ثانى أكبر مساهم فى الشركة، شركات التكنولوجيا عموما تشغل حيزا من اهتمامات الأمير، ويحاول أن يستحوذ على أكبر نسبة من أسهمها، ويرى الملياردير السعودى أن المستقبل فى شركات التكنولوجيا العملاقة وحتى الصغيرة، وهذا بسبب نجاحها الشديد والسريع، فعلى الرغم أنه يشغل منصب صاحب الأغلبية ورئيس شركة المملكة القابضة، ومستثمر كبير فى نيوز كورب وسيتى جروب، وفنادق ومنتجعات فور سيزونز، إلا أنه مهتم للغاية بالسيطرة على شركات تكنولوجية مثل سنا بشات وأبل وتويتر.

خطط السيطرة على تويتر


سبق للأمير الوليد بن طلال استثمار 300 مليون دولار فى 2011 الماضى فى الشبكة الاجتماعية" تويتر"، ويملك الآن 34.9 مليون سهم من الأسهم المشتركة تويتر، وفقا لتقرير دورى جديد، فإن حصته الآن تبلغ 5.2٪ من الموقع أى أنه يملك فى الشركة أكبر من جاك دورسى، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لتويتر الذى يمتلك 21.86 مليون سهم فقط، وفقا لفاكتست لنظم البحوث، أما المؤسس المشارك "إيف وليامز" لا يزال أكبر مساهم فى الشركة، مع 46.56 مليون سهم بحصة 6.9٪، والأمير كان له دور هام فى التصديق على اختيار دورسى مدير تنفيذى للموقع الذى تم الإعلان عنه يوم 5 أكتوبر الماضى.

امتلاك 4% من شركة أبل


بدأ الأمير الوليد بن طلال الاستثمار فى أبل عام 1997 عندما كانت قيمة السهم تبلغ 10 دولارات فقط، وفى عام 2012 وصلت حصة شركة المملكة القابضة التى يترأس الوليد بن طلال مجلس إدارتها إلى حوالى 4%، ويعتبر من أهم المستثمرين فى الشركة وتأثر كثيرا بعد وفاة ستيف جوبز، ولكنه كان يثق أن أبل يمكنها الاستمرار والنجاح بعد وفاته، وفى تصريح لقناة CNN الأمريكية قال إن أبل ستبقى على قيد الحياة وستعيش بدون الرئيس التنفيذى، ستيف جوبز، وأنها تعتبر قدوة للشركات الأمريكية.

اقترابه من الاستثمار فى سنابشات


فى مارس الماضى عقد الأمير الوليد بن طلال عدة اجتماعات مع الرئيس التنفيذى لسناب شات، ايفان شبيغل وكان هذا ضمن خطة من شأنها أن يكون هناك استثمار من قبل المملكة القابضة فى سناب شات، لكنها بعد ذلك قررت عدم الاستثمار فى التطبيق دون الكشف عن أى أسباب، وفقا لوكالة رويترز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة