وقفة احتجاجية لـ"نقابة الضرائب" ضد "الخدمة المدنية" أمام الصحفيين 7 نوفمبر

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 03:36 م
وقفة احتجاجية لـ"نقابة الضرائب" ضد "الخدمة المدنية" أمام الصحفيين 7 نوفمبر جانب من احتجاجات الموظفين ضد قانون الخدمة المدنية ـ أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للعاملين بالضرائب، تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، يوم السبت الموافق 7 نوفمبر المقبل، حال عدم تعديل قانون الخدمة المدنية الجديد، مشيرة إلى اعتزامها اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى فى هذا الشأن.

وقالت النقابة فى بيان لها إنها تؤكد على مطالبها الممثلة فى تعديل بعض مواد قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015ن والتى تضر بالأمان الوظيفى والعدالة الاجتماعية للعاملين ـ على حد قولها.

وطالبت النقابة بتحويل مصلحة الضرائب المصرية لهيئة الضرائب المصرية، ووضع نظام حوافز عادل يتوافق مع مواد القانون، مشيرة فى بيان لها إلى أنه حتى الآن لم تحدث أى استجابة من رئاسة الوزراء على طلب فتح باب الحوار، مما يؤدى إلى استعمال العاملين حقهم فى اتخاذ كافة الخطوات القانونية والدستورية للمطالبة بحقوقهم.

وأوضحت النقابة أن الإجراءات التصعيدية ستكون تسليم مجلس الوزراء ملف الهيئة مرفق به 30 ألف استمارة موقعة من العاملين، وتشكيل وفد للتوجه إلى رئاسة الجمهورية لعرض المطالب وتقديم رؤية العاملين للحل، بخلاف تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام نقابة الصحفيين.

وأكدت النقابة والعاملون حرصهم على مستقبل البلد وكذلك رغبتهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية وإيمانا منهم بأن سد عجز الموازنة العامة للدولة لا يمكن أن يأتى على حقوق عمال مصر الشرفاء، ولكنه يأتى بدراسة الحلول البديلة "هيئة الضرائب المصرية" وغيرها من الحلول التى تحتاج إلى حكمة واعية تسمعها وتدرسها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة