بيتزا.. هوت دوج.. آيس كريم.. مش مجرد أطعمة اعرف معاد احتفالاتهم.. "وافرح"

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 04:03 م
بيتزا.. هوت دوج.. آيس كريم.. مش مجرد أطعمة اعرف معاد احتفالاتهم.. "وافرح" بيتزا – أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تذوق الطعام مهنة معروفة فى بعض الدول الأوروبية، لكشف مكونات الطعام وتحديد مذاقه، وهى مهنة بدأها ملوك وحكام اهتموا بالطعام الراقى، حتى تطور الأمر وقاموا بعمل اتحاد الذواقين العالميين والذى له فروع فى أربعين دولة تقريبا، وتماشيا مع مهنة الذواقة ظهرت أعياد واحتفالات بأكلات كثيرة فى العالم.

وإليك عزيزى القارئ أغرب 7 احتفالات بأكلات حول العالم..
اليوم السابع -10 -2015
وأكتوبر هو الشهر الوطنى لاحتفالية "البيتزا" فى الولايات المتحدة، والتى جاءت مع الجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية وانتشرت شهرتها من هذا الوقت وتم تحديد شهر للاحتفال به، وخلال شهر أكتوبر يقوم محبو البيتزا بتناول كل أشكالها وأنواعها التى تظهر كل يوم بمذاق جديد.

اليوم السابع -10 -2015
وفى الأسبوع الأول من أكتوبر تحتفل المكسيك بوجبة "التاكو" وهو من الأطباق التقليدية المشهورة فى المكسيك يحتوى على الذرة ومطوى بخبز الصاج مع إضافة العديد من الحشوات كاللحم، الدجاج، المأكولات البحرية والخضراوات والجبن ويتم تزيينه بصوص الطماطم والكزبرة والبصل، ولا يقتصر الاحتفال فى المكسيك فقط، ولكن إيطاليا واليابان يحتفلان به أيضا.

اليوم السابع -10 -2015
وفى سبتمبر هو الاحتفال الوطنى بالدجاج، وفى هذا الشهر يقدم تجار التجزئة عروضا كثيرة على الدجاج، ويختار محبو الدجاج كل يوم طبقا ليتناوله ويبدع أصحاب المطاعم فى تقديم أكلات جديدة بالدجاج فى هذا الشهر.

اليوم السابع -10 -2015
وفى 14 أغسطس يحتفل محبو الآيس كريم عن طريق تناول مختلف أنواع الآيس كريم، ولا يقتصر الاحتفال على دولة محددة ولكن هو يوم يحتفل به كل فرد على حدة بمفرده أو مع الأصدقاء.

اليوم السابع -10 -2015
28 يوليو احتفالية بيوم الشيكولاتة، فعشاقها يبدعون فى عمل مختلف الأطباق تقديرا لها وحبا فيها، ولا تختزل الاحتفالات بتناول الشيكولاتة فقط، ولكن هناك بعض المسابقات التى تتم من أجل الشيكولاتة.

اليوم السابع -10 -2015
من الصعب التعرف على من اخترع الهوت دوج، ولكن قصتها بدأت من ألمانيا وكان يباع منفصلا بدون خبز حتى جاء عام 1904 يدخل الهوت دوج فى أشكال الخبز المتوفرة، و23 يوليو قررت بعض الدول محبى الهوت دوج تخصيصه للاحتفالية به.

اليوم السابع -10 -2015
16 يونيو يوم احتفالية محبى الفادج كيك، من يحبها يفضلها بالشيكولاتة ولكن هناك بعض صانعى الحلوى أدخلوا عليها طعوم أحلى مثل الفراولة.

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة