وإحنا لسه على الأرض.. أشهر 5 قصص لناس طلعوا الفضاء

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 10:02 م
وإحنا لسه على الأرض.. أشهر 5 قصص لناس طلعوا الفضاء رواد فضاء
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفضاء هو العالم الذى يثير فضول الناس ودائما ما يبحث العلماء حول ماهيته وطبيعته ربما يجدوا فيه ما لم يجدوه على الأرض، لذلك تعددت الرحلات الفضائية وتعددت أغراضها الاستكشافية.

فبداية من رائد الفضاء السوفيتى الأشهر "يورى جاجارين" الذى يعد أول من حلق فى الفضاء معلنا عن أول رحلة فضائية فى يوم 11 أبريل عام 1961 على متن المركبة الفضائية "فوستوك1" التابعة لروسيا، وانطلقت من بعده عدة رحلات فضائية كان لكل منها سمة ميزتها عن غيرها.

لذلك يستعرض "اليوم السابع" أشهر 5 قصص لرواد فضاء استطاعوا أن يبرزوا أسماءهم وسط قائمة طويلة من رواد الفضاء الذين ذهبوا إلى القمر، فمنهم من استطاع أن يستقر مدة طويلة دون أن يلحق به أو بمن معه أى ضرر، ومنهم من سجل اسمه كأول من حقق حلم الوصول للقمر، وهناك من أثبت أن النساء قادرات على مشاق رحلات الفضاء ومنهم من أنفق أمواله بغرض رحلة سياحية للقمر.

نيل ارمسترونج أول من صعد القمر


يعتبر رائد الفضاء الأمريكى "نيل أرمسترونج" أول رائد فضاء هبط على سطح القمر فكانت رحلته فى عام 1966 هى الأولى، ثم عاد ليقود رحلة أخرى فى عام 1969 والتى تم وصفها بأنها "خطوه عملاقة للبشرية" لأنه استمر ساعتين ونصف على سطح القمر فى سابقة هى الأولى من نوعها.

"ابن سلمان" أول رائد فضاء عربى


يعد أول رائد فضاء عربى هو السعودى "سلطان ابن سلمان آل سعود" الذى انطلق فى رحلة فضائية عام 1985، كما أنه شارك فى عملية إطلاق مكوك الفضاء "ديسكفرى" بمشاركة الفرنسى "باتريك بودرى" لإجراء بعض التجارب التى تكشف خواص الأعضاء البشرية فى أجواء الفضاء.

موسى ماناروف.. 541 يوم على الفضاء وأكثر


انطلق "موسى" إلى الفضاء فى عام 1991 واستمر فى الرحلة أكثر من 541 يوما فى الفضاء مما جعله فى مرتبة متقدمة فى قائمة أطول مدة استقر فيها إنسان فى الفضاء الخارجى.

سالى أول امرأة رائدة فضاء


أثبتت الأمريكية "سالى رايد" أن النساء أيضا بإمكانهم أن يخوضوا تجربة الانطلاق إلى الفضاء وتحمل متاعب رحلته، فصعدت فى عام 1983 وفى عمر صغيرة لم يتعد 32.

أول سائحة فى رحلة إلى القمر


أما "أنوشة أنصارى" الأمريكية فهى أول سائحة إلى الفضاء أنفقت من أموالها الخاصة لتنطلق بهذه الرحلة الفضائية والسياحية فى نفس الوقت وذلك فى عام 2006.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة