مع غلاء الأسعار وانتشار سوء التغذية.. تناول 3بلحات يوميا بيعمل معجزات.. مسكن قوى ويمنحك الفيتامينات اللى محتاجها جسمك ويحميك من أمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية.. ويسهل الولادة ويعالج الضغط

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 10:03 م
مع غلاء الأسعار وانتشار سوء التغذية.. تناول 3بلحات يوميا بيعمل معجزات.. مسكن قوى ويمنحك الفيتامينات اللى محتاجها جسمك ويحميك من أمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية.. ويسهل الولادة ويعالج الضغط فوائد البلح - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من أمراض ومشاكل صحية بسبب سوء التغذية، وقد يكون غلاء الأسعار وانخفاض مستوى المعيشة أحد الأسباب، بالإضافة إلى العادات الغذائية السيئة.

وقد لا يدرك الكثيرون أن الطبيعة منحتنا الكثير من الحلول التى يمكنها توفير الصحة للفقراء جنبا إلى جنب مع الأغنياء، ومن هذه المنح الطبيعية البلح الذى يحتوى على فوائد مذهلة، ويمنحك طاقة ويحميك من الكثير من الأمراض إذا حرصت على تناوله يوميا، ومن حسن الحظ أنه لا يزال من السلع المتوافرة ذات السعر المنخفض، والتى تغطى الكثير من الاحتياجات الصحية للإنسان.

بجانب مذاقه الحلو واللذيذ يعتبر البلح مصدرا ممتازا للفيتامينات والمعادن التى يمكنها زيادة الطاقة وتوفير عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم.. وفيما يلى بعض من الفوائد الصحية لتناول 3 بلحات يوميا، وفقاً لموقع “Health”، الطبى الامريكى، وتشمل:

• يمنحك كل الفيتامينات التى تحتاجها


تناول 3 بلحات فقط يوميا يوفر كمية كبيرة من الألياف، وفيتامين B6، والبوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والمنجنيز، وهذا لا يجعلنا بحاجة الى تناول الفيتامينات الإضافية.

• يعمل على تحسين الهضم


ويعتبر البلح هو الحل الأمثل للعديد من مشاكل فى الجهاز الهضمى، بما فى ذلك الإمساك، وعسر الهضم، ويمكن أن يمنع سرطان القولون، إضافة إلى أن لديه القدرة على تخفيف أعراض الناسور.

• مسكن قوى


بسبب محتواه المرتفع من الماغنيسيوم، فالبلح قادر على تخفيف التورم والألم، وعلاوة على ذلك، يمكن للماغنيسيوم أن يقلل التهاب الشرايين ومنع خطر الإصابة بتلف القلب، والأمراض الأخرى.

• يسهل عملية الولادة


وأظهرت دراسة سابقة أجريت على 69 امرأة، أن النساء اللاتى يتناولن البلح فى الأربع أسابيع الأخيرة من الحمل ولدوا أطفالهن بأقل ألم، كما أنه ساعد على فقدان الوزن بعد الحمل.

• البلح يداوى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية


لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، فالبلح قادر على تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم.. ووفقا لسبع دراسات مختلفة نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن تناول 100 جم يوميا من الماغنيسيوم يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10٪.

• يعمل على تحسين وظيفة القلب


أوضح الخبراء أن المواد المغذية الموجودة فى البلح مثل فيتامين “B6”، تحسن نشاط المخ والصحة العامة للجسم، وعلاوة على ذلك، فإن فيتامين B6 يحسن وظائف المخ بشكل ملحوظ، بما فى ذلك مناطق التركيز واليقظة والدقة والذاكرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة