الباييس: 11 يناير.. شقيقة ملك إسبانيا فى قفص الاتهام على ذمة قضايا فساد

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 11:24 ص
الباييس: 11 يناير.. شقيقة ملك إسبانيا فى قفص الاتهام على ذمة قضايا فساد كريستينا شقيقة ملك إسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن شقيقة ملك إسبانيا كريستينا تبدأ المحاكمة فى قضية الفساد المتهمة بها فى 11 يناير 2016، مشيرة إلى أن كريتينا دى بوربون ستكون فى قفص الاتهام فى محاكمة ناووس أمام قاضى التحقيق خوسيه كاسترو، واصفة هذه المحاكمة بأنها "محاكمة العقد" والمتهم فيها 18 شخصا من بينهم كريستينا وزوجها ايناكى أوردانجارين ورئيس حزب الشعب السابق جاومى ماتاس بتهم فساد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك فيليبى السادس كان جرد شقيقته من لقب "دوقة"، ما يزيد الضغوط عليها للتخلى عن حقوق خلافة العرش، بينما تستعد للمثول أمام المحكمة بتهمة التهرب الضريبى، واتخذ فيليب السادس، البالغ من العمر 47 عاما، الذى توج ملكا لإسبانيا منذ ما يقرب من عام تقريبا بعد تنازل والده خوان كارلوس، عن العرش، هذه الخطوة الجريئة لتحسين صورة الملكية بعدما لطختها الفضائح.

وكانت تحقيقات الكسب غير المشروع فى مدريد كشفت فسادًا متفشيًا فى المجتمع، ما أضر بثقة الإسبان فى مؤسساتهم، وسوف تكون كريستينا أول فرد من الأسرة المالكة فى إسبانيا يواجه المحاكمة.

ويذكر أن كريستينا منحت لقب "دوقة بالما دى مايوركا"، من قبل والدها بعد زواجها عام 1997 من لاعب كرة اليد الأوليمبى السابق إيناكى أوردانجارين، والذى اتهم بالاحتيال واختلاس الأموال العامة عقب تحقيق استمر لفترة طويلة فى مؤسسته الخيرية.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة