عرض الصحافة البريطانية: المرشح الأمريكى للرئاسة بيرنى ساندرز يرغب بتقنين الماريجوانا.. السماح لسلطات الأمن ببريطانيا بمراقبة تاريخ تصفح مستخدمى الإنترنت.. الفايننشيال تايمز: ما نراه فى قمة أزمة سوريا؟

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 01:10 م
عرض الصحافة البريطانية: المرشح الأمريكى للرئاسة بيرنى ساندرز يرغب بتقنين الماريجوانا.. السماح لسلطات الأمن ببريطانيا بمراقبة تاريخ تصفح مستخدمى الإنترنت.. الفايننشيال تايمز: ما نراه فى قمة أزمة سوريا؟ المرشح الديمقراطى لإنتخابات الرئاسة الأمريكية بيرنى ساندرز
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإندبندنت:

مرشح الرئاسة بيرنى ساندرز يرغب فى تقنين الماريجوانا


طالب مرشح الحزب الديمقراطى للرئاسة "بيرنى ساندرز" الحكومة الأمريكية برفع مخدر الماريجوانا من قائمة المخدرات الغير قانونية، لتصبح فى متناول استخدام المواطنين بجميع الولايات التى ترغب فى تقنين المخدر وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.


اليوم السابع -10 -2015

وقال "ساندرز" خلال لقاء جماهيرى بإحدى الجامعات بأمريكا أنه يجب رفع الحظر الفيدرالى عن مخدر الماريجوانا، ليصبح مخدر مقنن مسموح بتداوله دون التخوف من مطاردة سلطات الأمن لمستخدميه، لافتا فى نفس الوقت إلى العنصرية التى تنتشر بأجهزة العدالة عند تعاملها مع قضايا تعاطى المخدرات، حيث أشار إلى أنه رغم استخدام كل الأعراق لمخدر الماريجوانا بولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الأقليات هى من تتعرض للسجن، أكثر 4 أضعاف من مستخدمى المخدر من البيض.

وقال "ساندرز" أنه يوجد العديد من السود بأمريكا من لديهم سجل إجرامى بسبب القبض عليهم لحيازتهم أو لتدخينهم مخدر الماريجوانا، وهو الأمر الذى يسبب لهم معضلة حياتية كبرى، ويمنع عنهم فرص العمل، بسبب مخدر يرى "ساندرز" أن جميع مواطنى الولايات المتحدة يستخدموه، مؤكدا على ضرورة رفع الحظر الفيدرالى عنه.

ومن الجدير بالذكر أن مخدر الماريجوانا يسجل ضمن مخدرات الدرجة الأولى مع الهيروين وحبوب الهلوسة بالولايات المتحدة الأمريكية، فى حين يأتى مخدر الكوكايين ضمن مخدرات الدرجة الثانية، وهى المفارقة التى أشار إليها مرشح الحزب الديمقراطى "ساندرز".



التليجراف

السماح لسلطات الأمن ببريطانيا بمراقبة تاريخ تصفح مستخدمى الإنترنت


نشرت صحيفة التليجراف البريطانية خبر يفيد حصول سلطات الأمن البريطانية على ما يخول لهم مراقبة تاريخ التصفح لمستخدمى الإنترنت داخل كل مدن المملكة المتحدة وذلك بموافقة وزيرة الداخلية الإنجليزية "تيريسا ماى" التى ستطرح الأمر على مجلس العموم البريطانى.



اليوم السابع -10 -2015

وقالت التليجراف أن الوزيرة سوف تطرح الأمر على مجلس العموم البريطانى أثناء تقديمها مقترح قانون المراقبة الجديد الذى سوف تصبح بمقتضاه شركات الإتصالات مجبرة على مد أجهزة الأمن بتاريخ تصفح الزبائن خلال 12 شهرا، لتتعرف أجهزة الأمن على المواقع التى يزورها مستخدمى الإنترنت، وذلك فى حالة تعقبهم لمشتبه فى قيامه بأعمال إرهابية.

وكانت "ماى" قد طالبت مجلس العموم بتوفير السلطة لها لمراقبة تاريخ تصفح كل مستخدم للإنترنت داخل بريطانيا تحسبا لأى أعمال ارهابية أو جرائم، وكانت قد صرحت بأن القرار لا يستهدف فقط الإرهابيين، بل يستهدف من يحاول التجسس على بريطانيا، ومن يستغل الأطفال جنسيا من خلال العالم الأفتراضى، لافتة إلى أن سلطات الأمن سوف تحتاج لإذن قضائى للدخول على المواقع بعد مراقبة تاريخ تصفح أى مستخدم للإنترنت، للتعرف على تفاصيل المواقع التى زارها خلال تواجده بالإنترنت.

وكان مجلس العموم البريطانى قد أحبط مثل تلك المطالب فى العام 2013 لما يتضمنه القرار من غزو للحرية الشخصية للمواطنين، لكن أجهزة الأمن والاستخبارات جددت مطالبتها، مشيرة إلى أن تلك الخدمة سوف تجعلهم قادرين على إيقاف أى تهديد لأمن بريطانيا القومى.

الفايننشيال تايمز:

ماذا نرى بقمة أزمة سوريا؟


نشرت صحيفة الفايننشيال تايمز تقريرا يرصد أهم ما تقدمه القمة المعقودة حاليا بفيينا لبحث أزمة سوريا بين كل من روسيا وأمريكا وإيران والسعودية وتركيا، وذلك لإيجاد حل سياسى للحرب الأهلية الدائرة بسوريا منذ أربع سنوات حتى الأن.



اليوم السابع -10 -2015


يتساءل التقرير حول إمكانية تقارب وجهات نظر أمريكا وروسيا خلال القمة الحالية، فالولايات المتحدة أظهرت مؤخرا بعض المرونة عندما صرح مسؤوليها بأنه لا يوجد ثمة سبب لتنازل الرئيس السورى بشار الأسد عن السلطة بشكل فورى، فى حين اقترحت روسيا تنظيم انتخابات رئاسية جديدة، وأشار التقرير فى نقطته الأولى إلى استبعاد القوى الغربية والعرب لإمكانية التوصل إلى إتفاق بين أمريكا وروسيا فيما يتعلق بسوريا.
وتطرق التقرير أيضا إلى اختيار ايران للمشاركة فى القمة وهو الأمر الذى له دلالات عميقة حول مدى نمو النفوذ الإيرانى فى المنطقة، وتبدل دورها بعد إبرامها اتفاقية الملف النووى مع دول مجموعة الست، وانتهاء فترة عزلتها الدولية لتصبح لاعب أساسى فى الساحة الدولية.

وأشار التقرير إلى المنافسة الشرسة التى قد تشهدها القمة بين كل من السعودية وإيران، منافسة وفقا لوجهة نظر التقرير أكثر حدة من تلك التى بين روسيا وأمريكا، فالسعودية التى تصر فى إسقاط نظام بشار الأسد، ترغب فى الأساس فى إزالة حليف مهم لإيران بالمنطقة.

ويرى التقرير أن القارة الأوروبية تهتم فقط بحل كفيل بأن يوقف حشود اللاجئين السوريين من القدوم إليها، وهو الأمر الذى يتطلب حل سياسى وتوقف لعمليات القصف الجوى سواء من قبل قوات بشار الأسد أو القوات الروسية.

واعتبر التقرير القمة المعقودة "بداية" لفتح الأبواب لحل دبلوماسى وسياسى فى المستقبل القريب، اما القمة نفسها، فلن تقدم الكثير فى الوقت الحالى، لكنها سوف تصب فى إتجاه حل سياسى مرضى لجميع الأطراف.


موضوعات متعلقة..

التوك شو: مصطفى الفقى: السلفيون كانوا عيون أمن الدولة على الإخوان.. مجلس الوزراء: تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن الموازنة.. قائد القوات البحرية: ثقل مصر و"السيسى" سهَل إتمام كل الصفقات الحربية


صحافة القاهرة: الدوائر الباطلة تهدد البرلمان.. كارثة "مصحة إدمان" يديرها كهربائى بالهرم.. إحالة رئيس نادى قضاة مجلس الدولة للتفتيش.. مصدر بالأعلى للجامعات: وزير المالية تعهد بعدم المساس بأجور الأساتذة



الصحف الأمريكية: الخلافات السعودية الإيرانية تهدد مفاوضات سوريا.. مباحثات فيينا تتعلق بمصير رجل ليس على طاولة المفاوضات.. وتركيا تتجه نحو الأسوأ مع إجراء الانتخابات


الصحف الإسرائيلية: الإمارات رفضت طبع علم إسرائيل على ملابس لاعبى الجودو ببطولة العالم.. وحملة لحث "الطباخين" على مقاطعة مهرجان الطعام بتل أبيب.. طيار إسبانى قبل هبوطه بتل أبيب: "أهلا بكم فى فلسطين"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة