أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: مصطفى الفقى: السلفيون كانوا عيون أمن الدولة على الإخوان.. مجلس الوزراء: تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن الموازنة.. قائد القوات البحرية: ثقل مصر و"السيسى" سهَل إتمام كل الصفقات الحربية

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 04:54 ص
التوك شو: مصطفى الفقى: السلفيون كانوا عيون أمن الدولة على الإخوان.. مجلس الوزراء: تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن الموازنة.. قائد القوات البحرية: ثقل مصر و"السيسى" سهَل إتمام كل الصفقات الحربية مصطفى الفقى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحل اللواء أركان حرب أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، ضيفاً مع الإعلامى شريف عامر، على متن الفرقاطة "فريم" ببرنامج "يحدث فى مصر" المذاع على فضائية "MBCمصر".


يوسف زيدان: مصر هى التى اكتشفت الحب وصدرته للبشرية
متابعة أيمن رمضان



قال الأديب والمفكر يوسف زيدان، أن الحب إنجاز وإسهام من إنجاز الدولة المصرية للبشرية كافة،موضحاً أن مصر اكتشفت أن الإنسان الذى يعيش منذ مليون عام ويقطن الكهوف عليه أن يرتقى ويعى فكرة الضمير والأسرة والحب والاستقرار على الأرض بهدف الزراعة والحساب فى الآخرة.

وتابع "الحب كان أحد عطايا مصر القديمة للبشرية حتى ترتقى بالإنسان من الحالة الحيوانية التى عاشها على مدى مليون سنة مثل الشمبانزى".

وشدد "زيدان" خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أنه قبل مصر القديمة لا توجد أى نصوص لأى حضارة فى فى العالم تنص على الحب، لافتاً إلى أن هناك فارقا بين الغرائز والعاطفة، وتابع:"طلب النوع للنوع وحب الأم غريزة وليس حباً..دى واحدة حلوة فعاوز ينام معاها لأ دى غريزة.. الحب حاجة أعلى إذا تماس مع الحس يصبح عشقا".

يوسف زيدان: النساء "جابت رجل" ابن سينا.. وشباب "داعش" يندفع وراء الغريزة
قال الأديب والمفكر يوسف زيدان، أن "ابن سينا"، أحد عباقرة التاريخ البشرى، وقد خصص بابًا فى القانون عن الأمراض النفسية والذى عدد خلاله أنواع هذه الحالات وأورد من بينها العشق واعتبره واحدًا من هذه الأمراض، رغم أنه مات بسبب عشقه للنساء.

وأضاف يوسف زيدان:"الستات جابت رجل ابن سينا بدرى ومات وهو عنده 52 سنة على الرغم من إصابته بمرض القولون ومع هذا بيحب الستات ومنهمك فكان طالع من فترة نقاهة ولكن".

وشدد "زيدان" خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن بعض المسلمين يفهمون أن الفقه شىء مرتبط بالدين بالضرورة، لكنه هو العلم العميق بالشىء وإدراك حقائقه البعيدة والعميقة، مشددًا على أن هناك فقهًا فى الحب.

ولفت الأديب، إلى أن ما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابى هو الهمجية الأولى للإنسان فى العصور التى سبقت الحضارات نظرًا لاندفاع شبابه وراء الغريزة المتمثلة فى إيهامه بالسبايا ومن ثم الحور العين نظرًا للكبت الذى يعانونه، لافتًا إلى أن ذلك دفعه لمعالجة هذه الظاهرة بالضد، وتابع: "وعكفت على كتابة فقه الحب وبعض المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك المتعلقة بأحوال المحبين ومقامات العشاق والفرق بين الحب والعشق، الأشياء تعالج بالضادات بتعتها".

مجلس الوزراء: تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن موازنة الدولة
أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية هى المعنية بذلك، وتابع: "المرافق والإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة تتكلف 56 مليار جنيه".

وأضاف "القاويش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن المتوقع فى تقديرات متحفظة أن يكون العائد من بيع واستثمارات فى المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية يصل لـ68 مليار جنيه، الأمر الذى يجعل العائد الاقتصادى لهيئة المجتمعات العمرانية يبلغ 12 مليار جنيه.

النقل: وزراء وشخصيات عامة ونواب برلمان كانوا يحملون كارنيهات سفر مجانية
قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، أنه كان هناك وزراء ومحافظون وشخصيات عامة كثيرة بالإضافة إلى العديد من العاملين بجهات الدولة كانت تحمل كارنيهات ركوب القطارات مجاناً.

وتابع: "مينفعش أن يكون فيه عامل بياخد 250 جنيها فى الشهر، وناس بتركب القطار ببلاش، وهى تستطيع تحمل تكلفة التذكرة"، مشدداً على أن ذلك وضع غير قانونى وغير شرعى، وأن قرار الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل بإلغاء السفر المجانى يعد قراراً قوياً تقف خلفه قيادة سياسية شجاعة.

وأضاف "إبراهيم" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن كل من كان يحمل كارنيهات السفر المجانى فى الماضى كان لا يستحقها، بحسب قوله.

ورداً على سؤال مقدم البرنامج الذى قال للمتحدث: "كن شجاعا مثل الوزير الذى قال أن هذه الجهات فاسدة ولو مش هتقولهم يبقى أنت خواف"، قائلاً: "أنا مش خواف يا أستاذ محمود ولكن يوجد أعضاء مجلس شعب ووزراء وغيرهم وتم إلغاء ذلك".

نظرة
مصطفى الفقى: السلفيون كانوا عيون "أمن الدولة" على الإخوان قبل 25 يناير
متابعة إبراهيم حسان



قال الدكتور مصطفى الفقى، إن السلفيين شاركوا فى 3 يوليو بمبدأ "مسك العصا من المنتصف" والشعب أدرك ذلك جيدا، لافتا إلى أن الإخوان والسلفيين كانوا يعيشون على استعطاف الشعب نتيجة صدامهم مع الدولة.

وأضاف الفقى، خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن السلفيين قبل ثورة 25 يناير كانوا أقرب الناس إلى الأجهزة الأمنية وعيون على الإخوان، مضيفا: "الإخوان كانوا بيستخدموهم على أن الإخوان هم العقل وهم العضلات".

وأوضح الكاتب والمفكر، أن الدولة لم تحظر دخول حزب النور إلى البرلمان بالرغم من مخالفة الدستور الذى ينص على عدم دخول أحزاب دينية وتركه لدخول الانتخابات، ولكن ينجح إلا بالنسب المحدودة التى حصل عليها، مؤكدا أن جميع المراقبين على الانتخابات أجمعوا على أنها سليمة ولم يوجد بها أى تزوير.

مصطفى الفقى لحمدى رزق: "فى حب مصر"ستكون الظهير السياسى للرئيس
أكد الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر، عدم وجود علاقة بين ضعف الإقبال على المشاركة الانتخابية وشعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفًا: "شعبية الرئيس عاوز تقيسها بما حصلت عليه قائمة "فى حب مصر"، لأنه وقر فى ذهن المصريين جميعًا وأنا أولهم أن هذه المجموعة هى التى حصلت على الدعم الرسمى من الدولة بشكل أو بآخر"، على حد قوله.

وقال "الفقى"، خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن كل الذين حصلوا على أصوات فى قائمة "فى حب مصر" عليهم أن يعلموا أنها نتيجة انعكاس ضوء السيسى وشعبيته الكبيرة عليهم، مرجحًا أن تكون قائمة "فى حب مصر" هى الظهير السياسى للرئيس وأيضًا من ينضم إليهم.

وأشاد الدكتور مصطفى الفقى، بمجهود حزب مستقبل وطن حتى دخول الانتخابات البرلمانية برئاسة محمد بدران، موضحًا: "هناك إحساس لدى الناس تجاه جزء منها بأنها الظهير الخفى مستقبلاً للنظام القائم بخلاف مجموعة فى حب مصر"، على حد قوله، لافتًا إلى أن نتائج "فى حب مصر" و"مستقبل وطن" فى انتخابات البرلمان تحسب كمؤشرات لشعبية الرئيس السيسى.

وأضاف الكاتب والمفكر السياسى، أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى لا تزال فى المرتبة الأعلى بين جموع المصريين، مشيرًا إلى المشروعات التى تمنح الأمل فى المستقبل مثل قناة السويس الجديدة، فضلاً عن أنه استطاع تحقيق مكاسب عدة كفيلة بالحفاظ على شعبيته مثل مقعد مجلس الأمن غير الدائم ونسبة التصويت عليه فى ظل هذه المرحلة الحالية.

مصطفى الفقى: الانتخابات البرلمانية كتبت شهادة الوفاة للتيارات الدينية


قال الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسى، إن الانتخابات البرلمانية الحالية كتبت شهادة الوفاة النهائية للتيارات الدينية الشعبية، مضيفًا: "وشهادة الميلاد اتمضت، ومؤشر أمام كل ذى عينين أنه لم يعد لهم مستقبل سياسى يذكر"، داعيًا حزب النور إلى حل نفسه والعودة إلى الدعوة الدينية.

وأضاف "الفقى" خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج "نظرة" على فضائية "صدى البلد"، أن إثناء الرئيس على حزب النور وعدم مهاجمته له، لأنه يرى أن "النور" فصيل سياسى يحكم عليه الناس بالحياة أو بالإعدام، لذلك تركه للجماهير للحكم عليه، وهذا ذكاء النظام.

وأكد الكاتب والمفكر السياسى، أن الحديث عن المصالحة مع جماعة الإخوان هو حديث الضعيف الذى يرى أن ليس له مخرج آخر، مؤكدًا أن مصر تنفض عن عباءتها عملية التداخل المصطنع بين الدين والسياسة.


قائد القوات البحرية: ثقل مصر و"السيسى" سهَل إتمام كل الصفقات الحربية
متابعة إبراهيم حسان



أكد اللواء أركان حرب أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، أن أول غواصة ألمانية ستصل مصر العام المقبل لتنضم إلى القوات البحرية، مشيرا إلى أن ثقل مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى ومكانته جعلت كل الصفقات المصرية التى تتم بسهولة ويسر.

وأضاف "ربيع" خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر، على متن الفرقاطة "فريم" ببرنامج "يحدث فى مصر" المذاع على فضائية "MBC مصر" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تدخل شخصيا لإنهاء صفقات "ميسترال وفريم"، مؤكدا استلام القوات لنشين صواريخ من الولايات المتحدة الأمريكية العام السابق ويتبقى اثنين آخرين ضمن الصفقة المبرمة.

وأوضح قائد القوات البحرية، أنه تم التعاقد مع الجانب الفرنسى على صفقة من 4 فرقاطات بحرية من طراز "جويند"، سيتم بناء إحداهم فى فرنسا والثلاثة الآخرين فى ترسانة الإسكندرية، لافتا إلى أنها ستكون المرة الاولى لبناء وحدة حربية كبرى ذات تكنولوجيا عالية فى مصر.

وأشار اللواء أركان حرب أسامة ربيع، إلى وجود وحدات بحرية فى مضيق باب المندب، ووصفه بـ"الأمر المهم بالنسبة للأمن القومى المصرى"، لافتا إلى أنه حال سيطرة أى جماعة عليه لأغراض شخصية له سيؤثر مباشرة على قناة السويس التى تعد شريان الحياة لمصر، مؤكدا أن هناك تصنيفات غير معلنة للبحريات العالمية، مضيفا: "كلما ضممنا وحدات حديثة ارتفع تصنيفنا".

وقال قائد القوات البحرية، إن هناك تسليحا جديدا يوميا للقوات البحرية المصرية بجانب تطوير التسليح القديم، ورفع الكفاءة بالنسبة للضباط الصف والجنود من خلال مدارس تخصصية موجودة بالمنشآت لتدريبهم على مستوى علمى وثقافى عالى، حيث خضع طاقم الفرقاطة "فريم" الذى سافر إلى فرنسا للتدريب فى مصر قبل السفر، وأشاد الجانب الفرنسى بكل طاقم الضباط المصريين، وأكبر تأكيد على هذه الإشادة هو قدرة الضباط على الوصول بالفرقاطة من فرنسا إلى مصر بمفردهم.

قائد القوات البحرية: مهامنا تعددت بسبب عدم استقرار المنطقة


قال اللواء أركان حرب أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، إن مهام القوات الآن اختلفت بشكل كلى عما كانت عليه فى السابق، حيث كانت البداية "تقليدية" مثل حماية السطح وتحته من الغواصات وتأمين الحدود، ولكن الآن تعددت مهامها نظرًا لعدم الاستقرار الموجود فى المنطقة.

وأضاف قائد القوات البحرية، خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر، على متن الفرقاطة "فريم" ببرنامج "يحدث فى مصر" المذاع على فضائية "MBCمصر"، أن القوات البحرية تواجه يومياً الهجرة غير الشرعية التى تخرج من السواحل المصرية وتلقى حتفها فى عرض البحر فى النهاية، مشيرًا إلى أن القوات تمكنت من ضبط طفل يبلغ من العمر 11 عاماً خلال محاولة هجرة غير شرعية، مؤكدًا أن هناك وحدات تؤمن سواحل البحر الأحمر والمتوسط خلال الـ24 ساعة نتيجة التحديات الحالية.

وأوضح قائد القوات البحرية، أن كل مهمة لها وحدات لتنفيذها، حيث يحتاج تفتيش السفن إلى وحدات صغيرة مثل الضفادع البشرية، لكن عند العمل فى المياه الاقتصادية، فذلك يحتاج وحدات كبيرة ذات تسليح عالٍ ومنظومات قيادة وسيطرة عالية.


محمد قنصوة: البرلمان لن يحل قريبًا ونظر الطعون عليه يأخذ وقتًا
متابعة أيمن رمضان



قال المستشار محمد قنصوة، رئيس مجلس رئيس محكمة جنايات القاهرة سابقًا، أن مجلس الشعب يمثل جميع أطياف المجتمع من قوة مدنية ودينية ولا دينية أيضًا، موضحًا أن حق التقاضى والطعن على البرلمان المقبل مكفول لجميع المصريين، مشددًا على أنه ليس مع حل البرلمان قريبًا كما يقول البعض، وتابع: هناك نصوص وقواعد لحل البرلمان نص عليها الدستور وأنا لا أرى أن البرلمان المقبل سيحل قريبًا.. وإجراءات التقاضى سوف تأخذ وقتًا أيضًا".

وأضاف "قنصوة" خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المناخ الذى تجرى فيه العملية الانتخابية يؤثر بشكل كبير على اختيار المرشحين ونسب المشاركة، لافتًا إلى أن 90% من الوجوه التى ستدخل البرلمان المقبل ليست قديمة كما يدعى البعض ولكنهم إفراز المجتمع ومن مختلف أطيافه.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الإيرانية: الغرب تراجع عن شروطه ودعا طهران إلى محادثات فيينا.. وسائل الإعلام تؤكد: ترحيب دولى بالمشاركة فى حل الأزمة السورية.. وتعاون على تخفيف الصراع وحل مشكلة اللاجئين


- الصحف الإسرائيلية: بابا الفاتيكان مؤيدًا لإسرائيل: الهجمات التى تتعرض لها "لا سامية".. تل أبيب تهاجم نيوزلندا لتوجهها لمجلس الأمن لوقف الاستيطان.. يعالون سيطلب من واشنطن زيادة تمويل 4 منظومات صواريخ












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة