الصحف الأمريكية: إسرائيل تتطلع إلى توسيع بناء المستوطنات فى الجولان.. المسيحيون أصبحوا شهداء بسبب دينهم داخل أمريكا.. غارة أمريكية تقتل 3 مدنيين خطأ فى مستشفى بمدينة قندوز الأفغانية

السبت، 03 أكتوبر 2015 02:04 م
الصحف الأمريكية: إسرائيل تتطلع إلى توسيع بناء المستوطنات فى الجولان.. المسيحيون أصبحوا شهداء بسبب دينهم داخل أمريكا.. غارة أمريكية تقتل 3 مدنيين خطأ فى مستشفى بمدينة قندوز الأفغانية مستوطنات إسرائيلية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نيويورك تايمز: إسرائيل تتطلع إلى توسيع بناء المستوطنات فى الجولان



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت الصحيفة أن أعمال التشييد والبناء تجرى حاليا بهدوء فى أول مستوطنة يهودية تقيمها إسرائيل فى مرتفعات الجولان منذ الاحتلال عام 1967.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هناك قطعة أرض من المقرر أن تصبح مستوطنة جديدة بحلول العام القادم حيث حصل أمين عام المستوطنات دورون بوجدانوفسكى على الموافقة على خطة استيطان نحو مائة عائلة جديدة هناك على مدى السنوات العشر القادمة.

وقالت إن هذا النمو فى عدد الوحدات الاستيطانية يعتبر متواضعا بالمقارنة بخطة التطوير الطموحة التى تسعى إلى نقل مائة ألف شخص جدد إلى الجولان فى غضون خمس سنوات وهى الخطة التى دعا إليها نفتالى بنيت واحد من قادة ومفكرى إسرائيل الكثيرين الذين يسعون إلى انتهاز فرصة الفوضى السائدة فى سوريا لتعزيز قبضة إسرائيل على الجولان.



واشنطن بوست: غارة أمريكية تقتل 3 مدنيين خطأ فى مستشفى بمدينة قندوز الأفغانية



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، أن غارة جوية أمريكية أصابت مستشفى تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود فى شمال أفغانستان، عن طريق الخطأ، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 3 من موظفى المنظمة.

وقالت الصحيفة، أن الحادث الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح السبت، حيث تشن القوات الأمريكية غاراتها ضد حركة طالبان المتطرفة التى سيطرت الأسبوع الماضى على مدينة قندوز، يثير تساؤلات حول نطاق التدخل العسكرى الأمريكى فى حرب استمرت 14 عاما.

وتضيف أن على مدى العقد الماضى، كانت الغارات الجوية الأمريكية فى أفغانستان محلا للجدل بسبب الأضرار الناتجة فى صفوف المدنيين وكذلك ما يسمى بحوادث "النيران الصديقة".

وقالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم السبت أن المستشفى التابع لها فى مدينة قندوز الأفغانية دُمر جزئيا وإن ثلاثة من موظفيها قُتلوا كما فُقد 30 آخرون بعد قصف وقع خلال الليل.

واحتدم القتال حول عاصمة اقليم قندوز الواقع فى شمال أفغانستان خلال الأيام الستة الماضية بعد استيلاء مقاتلى طالبان على المدينة فى أكبر انتصار لهم منذ تمردهم الذى بدأ قبل نحو 14 عاما.

وقالت أطباء بلا حدود فى بيان "صُدمنا بشدة بسبب الهجوم وقتل موظفينا والمرضى والخسارة الفادحة التى لحقت بالرعاية الصحية فى قندوز".

وأقرت قيادة الجيش الأمريكى فى أفغانستان بالخطأ قائلة فى بيان: "الضربة الجوية ربما أسفرت عن ضرر مباشر بمنشأة طبية قريبة، ويجرى التحقيق فى الحادث".



فوكس نيوز: المسيحيون أصبحوا شهداء بسبب دينهم داخل أمريكا



اليوم السابع -10 -2015

قالت الشبكة الإخبارية إن المسيحيين أصبحوا شهداء بسبب عقيدتهم داخل الأراضى الأمريكية، وهى الحقيقة التى تجاهلها معظم وسائل الإعلام الرئيسية فى الولايات المتحدة والبيت الأبيض فى حديثهم عن حادث إطلاق النار فى أوريجون.

وأشارت الشبكة الأمريكية، فى تعليق السبت، إلى مرتكب حادث إطلاق النار على طلاب بمدرسة أومبيكوا فى أوريجون بالولايات المتحدة، الخميس الماضى، حيث سأل الطلاب أولا عن دينهم ثم هم بإطلاق النار على المسيحيين منهم.

وبحسب شهادات طلاب داخل الفصل فإن "كريس هاربر ميرسر" مرتكب الجريمة، بعدما قام بإجبار المسيحيين منهم على الاصطفاف جنبا إلى جنب قال لهم: "حسنا لأنكم مسيحيون، فإنكم ذاهبون للقاء الله خلال ثانية واحدة"، ثم قام بإطلاق النار عليهم.

وتقول فوكس نيوز إن المسيحيين أصبحوا شهداء من أجل عقيدتهم، على الأراضى الأمريكية، وهى الحقيقة التى تجاهلتها وسائل الإعلام الرئيسية فى تغطيتها للحادث، وكذلك البيت الأبيض.

وأشارت إلى أن صحيفة نيويورك تايمز اكتفت بالإشارة إلى أن المسلح سأل الطلاب عن ديانتهم، فيما قالت القنوات الإخبارية أن دوافع مطلق النار غير واضحة.

وأضافت أن سلوك الرئيس باراك أوباما فى أعقاب المذبحة لم تكن رئاسية تماما. فبدلا من الدعوة إلى التسامح الدينى راح يلقى خطاب "معتوه"، عن ضرورة السيطرة على السلاح.

ورأت الشبكة أن هذا الموقف يمكن أن يفسر لماذا أبدى البيت الأبيض برودا عاطفيا تجاه شبه الإبادة الجماعية للمسيحيين فى الشرق الأوسط. كما يمكن أن يشرح سبب فشل إدارة أوباما فى تأمين الإفراج عن القس الأمريكى سعيد عابدينى الذى يتعرض للتعذيب داخل السجن فى إيران.


موضوعات متعلقة..


- الصحافة البريطانية: مطلق النار على طلاب ولاية أوريجون استهدفهم بسبب ديانتهم.. روسيا تعترف باستهدافها تنظيمات إرهابية أخرى غير "داعش" بسوريا.. وأوباما يطالب بوضع قوانين تقيد حيازة الأسلحة بأمريكا
- الصحافة الأمريكية: وصول مئات الجنود الإيرانيين لشن هجوم برى بسوريا.. نيوزويك: ضم الأسد ضمن حل سياسى لسوريا أمر مصيره الفشل
- الصحافة الإسرائيلية: مواجهة بين وزير الخارجية الأردنى ونظيرته الإسرائيلية بنيويورك.. نتنياهو يعرض كتاب ألّفه على خامنئى يتوقع دمار إسرائيل.. وإسرائيل تهدد بهجوم على سوريا حال تعرض الجولان لقذائف
- "صحافة القاهرة": الانتخابات فى قبضة أمنية حديدية.. ضبط 24 مليون قطعة غيار سيارات مغشوشة ملك رجل أعمال صينى.. إثيوبيا تؤجل اجتماعات سد النهضة من جديد.. قمة مصرية تونسية غدًا بالقاهرة
- التوك شو:قيادى بحركة فتح:لا يخفى على أحد تضحيات مصر من أجل الشعب الفلسطينى.. وزير التعليم العالى يؤكد انتظام الدراسة فى كل الجامعات.. نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا لتسكين القضاة بأماكن قريبة للجان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة