الشرطة البريطانية تستغل قانون الإرهاب وتصادر لاب توب صحفى بـ"بى بى سى"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 01:05 م
الشرطة البريطانية تستغل قانون الإرهاب وتصادر لاب توب صحفى بـ"بى بى سى" الشرطة البريطانية - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "إندبندنت" عن أن الشرطة البريطانية استخدمت صلاحيات الإرهاب لمصادرة جهاز "لاب توب" خاص بصحفى يعمل فى هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة استخدمت الصلاحيات الممنوحة لها بموجب قانون الإرهاب لمصادرة اللاب توب الخاص بصحفى "بى بى سى" سيكندور كيرمانى فى القضية التى صدمت زملاءه وأثارت قلق أنصار حرية التعبير.

وأشارت الإندبندنت إلى أن الضباط حصلوا على أمر من قاضٍ لمصادرة الـ"لاب توب" الخاص بالصحفى الذى أعد سلسلة من التقارير عن الجهاديين المولودين فى بريطانيا. وتسبب هذا فى قلق بين صحفيى "بى بى سى". وقال رئيس تحرير برنامج نيوزنايت الذى عمله به كيرمانى، إنه فى حين أنهم لن يسعوا لعرقلة أى تحقيق للشرطة، إلا أنهم يشعرون بالقلق من أن استخدام قانون الإرهاب للحصول على اتصالات بين الصحفيين والمصادر يمكن أن يصعب على المحررين تغطية القضايا المهمة للرأى العام.

وقال متحدث باسم "بى بى سى"، إن الشرطة حصلت على أمر بموجب قانون الإرهاب يطلب من الهيئة تسليم اتصالات بين الصحفى ورجل فى سوريا يعرف نفسه صراحة بأن عضو بـ"داعش". وتم تصوير الرجل فى تقارير برنامج نيوزنايت ولم يكن مصدرًا سريًا. واكتسب كيرمانى سمعة بقدرته على التواصل مع مقاتلى داعش المولودين فى الغرب وكان يجرى مقابلات معهم عبر الإنترنت ليسألهم عن دوافعهم.


اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..

اعتقال شخصين فى اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين للاجئين وقوات الشرطة بلندن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة