بعد رفع العقوبات..

إيران تستأنف تصدير السجاد اليدوى لأمريكا العام المقبل

الخميس، 29 أكتوبر 2015 02:43 م
إيران تستأنف تصدير السجاد اليدوى لأمريكا العام المقبل السجاد اليدوى الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس المركز الوطنى للسجاد الإيرانى حميد كارجر، بدء تصدير السجاد الإيرانى بشكل رسمى ومباشر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أوائل العام المقبل 2016.

ونقلت صحيفة اقتصاد بويا عن حميد قوله: "وفقًا لبنود الاتفاق النووى الذى أبرمته إيران فى 14 يوليو الماضى، سيتم تصدير بعض السلع لواشنطن منها السجاد والفستق والكافيار".

واعتبر أنه خبر سار للعاملين فى مجال السجاد، وأضاف كارجر "فى السنوات الماضية التى فرض فيها الغرب على طهران عقوبات، احتلت الهند المرتبة الأولى لتصدير السجاد اليدوى لأمريكا".

وأشار إلى أن حظر تصدير السجاد الإيرانى لأمريكا جاء وفقًا لتصويب الكونجرس الأمريكى قرارًا عام 2010 وقع عليه الرئيس الأمريكى بحظر الولايات المتحدة استيراد السجاد الإيرانى.

ومنذ ذلك الحين لم يكن ميسرًا تصدير السجاد الإيرانى لواشنطن، بينما كان الشعب الأمريكى من المشترى الأصلى للسجاد اليدوى الإيرانى، وقبل حظره كانت أمريكا من أول مستوردى السجاد الإيرانى حيث بلغت قيمة التصدير 82 مليون دولار.

وقال "خلال سنوات العقوبات استبدلت الأسواق الأمريكية إيران بالهند، وهى أكبر منافس لنا فى سوق السجاد، وتحولت إلى أولى موردى السجاد إلى الولايات المتحدة". وأعرب عن أمله فى أن يفتح السوق الأمريكى مرة أخرى أبوابه أمام السجاد اليدوى الإيرانى بعد رفع العقوبات.



موضوعات متعلقة..



الاتفاق النووى الإيرانى مع دول الغرب يفتح الطريق التجارى من جديد بين طهران وواشنطن .. الإيرانيون يتذوقون لأول مرة البرجر الأمريكى بعد العقوبات ..والأمريكيون سيتناولون الفستق والكافيار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة