"العفو الدولية" تدين أعمال القتل التى ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 04:26 م
"العفو الدولية" تدين أعمال القتل التى ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين المصادمات فى الأرض المحتلة
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين ..


أدانت منظمة العفو الدولية عمليات القتل "غير المشروعة" التى تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، مشيرة إلى أن عمليات القتل العمد للفلسطينيين على أراضيها تعد انتهاكًا لاتفاقية جنيف الرابعة.

وذكرت المنظمة - فى بيان، أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الأربعاء - أنه "بناءً على عمليات البحث والتحرى التى قامت بها فى الضفة الغربية والقدس، فإنها وثقت آخر أربعة أحداث قتل فيها فلسطينيون، ليتضح أنهم تعرضوا للقتل دون تعريض أى حياة للخطر".

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلى - منذ بداية الشهر الجارى - قتلت أكثر من 30 فلسطينيًا فى الضفة الغربية، إما بعمليات طعن وغيرها.

وتابع البيان أن قوات الاحتلال لم تتعامل بالأسلوب اللازم، ولجأت إلى استخدام إجراءات وتدابير متطرفة وغير قانونية، إذ يبدو أنهم استخدموا القوة المميتة ضد أى شخص يرونه يشكل تهديدًا حتى دون أن يتم التأكد من ذلك.

وأردف البيان أن الجيش الإسرائيلى قتل الشاب سعد محمد يوسف الأطرش فى المدينة القديمة بالخليل - الاثنين الماضى - أثناء محاولته إخراج بطاقة التعريف الخاصة به (الهوية)، مشيرًا إلى أن شهود عيان فى المنطقة أكدوا أنه لم يعرض حياة أحد للخطر عندما قتل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة