5 قواعد إتيكيت حتساعدك على اختيار ملابسك على حسب طبيعة "الإنترفيو"

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:00 ص
5 قواعد إتيكيت حتساعدك على اختيار ملابسك على حسب طبيعة "الإنترفيو" صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل "مقام مقال" تلخص هذه المقولة الهدف من اتيكيت اختيار الملابس بشكل عام، وملابس مقابلات العمل على وجه الخصوص، فالبعض يعتقد أن ليس هناك أى قواعد محددة تضبط اختياراتنا لملابس التقدم إلى الوظيفة، وأن الشرط الوحيد هو أن نكون منمقين ومنسقين للألوان ولا نرتدى ملابس مبالغ فيها.

لكن على حسب حديث "مى المسلمى" خبيرة الإتيكيت، هناك قواعد خاصة تساعدنا على اختيار الملابس على حسب نوع الوظيفة المتقدمين لها، فالصحفى غير المحاسب غير المدرس، لكل منهم طبعة عمل ومن قم لكل منهم طريقة ملابس تتوافق مع أعمالهم يجب أن يصرحوا بإدراكهم لها من المقابلة الأولى.

5 قواعد لتختار ملابسك على حسب "الإنتر فيو"


* إذا كنت تتقدم للعمل بوظيفة تتطلب منك مجهودا والعمل الميدانى كالصحفى وتسويق المنتجات، والدعاية والإعلان فيفضل أن تختار ملابس "سيمى فورمال" بين الكجوال والكلاسيك، سروال جينز أو كتان، بليزر مع حذاء شمواه أو جلد ويفضل أن يكون ذا كعب قصير بالنسبة للفتيات.

* إذا كانت طبيعة الوظيفة تعتمد على الجلوس على المكتب كالمحاسبين والمدرسين، فيفضل "الكلاسيك" لكن دون أن نبالغ فى ارتداء جاكت أو بدلة حتى تتوافق شخصيتنا مع احتياجات الوظيفة.

* فى حال التقدم لوظيفة نتعامل بها مع الجمهور أو نكون واجهة لمكان العمل كالسكرتارية أو الدعاية والإعلان فالمظهر المنمق هو أهم شىء، وارتداء بذلة أو "تايير" بالنسبة للفتيات، كما أن ارتداء الكعب العالى يفضل فى هذا الموقف.

* أما بالنسبة لنوعية العطور فالأفضل أن تكون هادئة غير صاخبة حتى لا نزعج الممتحنين أو من يختبرنا، كما أن الروائح البسيطة تدل على الشخصية غير المتكلفة والعملية.

* أما بالنسب للإكسسوارات فأهم شىء هو اختيار الساعة وترتدى فى اليد اليسرى، ويفضل أن تكون نظيفة ولامعة لأنها تدل على انضباط الفرد واهتمامه بعمله.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة